جو ميج بيث وايمي بطلات

كتابة علي مخيص -
جو ميج بيث وايمي بطلات

جو ميج بيث وايمي بطلات، حيث تعتبر رواية نساء صغيرات واحدة من أشهر الروايات التي تم استخدامها من قبل العديد من المخرجين والمؤلفين وتحويلها لأفلام سينمائية ومسرحيات عالمية، جذبت الكثير من الناس حول العالم، كما كتبت هذه الرواية من قبل الكاتبة لويزا ماى ألكوت، والتي نشرت هذه الرواية بجزئين متكاملين، وذلك في عامي 1869 و1868. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على جو ميج بيث وايمي بطلات.

جو ميج بيث وايمي بطلات

جو ميج بيث وايمي بطلات رواية نساء صغيرات والتي جعلت الكثير من الناس ينجذبون لأجزاء هذه الرواية التي تم تجسيدها إلى 9 أفلام عن نفس الرواية وبنفس الشخصيات المذكورة بالرواية ولكن بأبطال وممثلين مختلفين، حيث تم عرض أول فلم لهذه الرواية عام 1918م، وكان آخر عرض في عام 2001م، كما تم إجراء العديد من التعديلات في كل نسخة من النسخ التي تم عرضها.[1]

من هم جو ميج بيث وايمي

جسد العديد من الممثلات أدوار البطولة في مختلف الأجزاء التي تم عرضها عن رواية نساء صغيرات، حيث تم تجسيد دور جو في العرض الأول عام 1918م من قبل الممثلة كاترين هيبورين وكانت البطولة من نصيب دوروثي برنارد. كما تم عرض الفيلم مرة آخرى في عام 1949م والذي كان من أكثر الأجزاء نجاحاً، حيث تم تجسيد دور إيمي من قبل اليزابيث تايلور، ودور ميغ من قبل جانييت لي، بالإضافة إلى أن دور جو كان من نصيب جون أليسون ودور بيث تم تجسيده من قبل مارغريت اويراين. وفي عام 1994م تم تمثيل الفلم ليعرض على شاشات السينما، من قبل أفضل الممثلين في ذلك الوقت، حيث تم تجسيد دور إيمي من قبل سامانثا ماثيس ودور بيث من قبل كلير دينس. بالإضافة إلى أن دور ميغ كان من نصيب تريني الفارادو ودور جو من قبل كرستين دانست.

قصة نساء صغيرات

تدور قصة المسرحية حول أربع أخوات من عائلة فقيرة نسبياً تسمى عائلة مارس، في أيام الحرب الأهلية الأمريكية، في بلدة صغيرة تسمى كونكورد، حيث كانت هذه العائلة تعيش في منطقة أخرى بعيدة عن الحرب الأهلية الطاحنة، كما كان المعيل الوحيد للعائلة وهو الأب يعمل بصفة كاهن في الفوج. وقد كان غير قادر على تهيئة ظروف معيشة مناسبة لعائلته. كما توفي بشكل مفاجئ مما زاد من صعوبة الحياة على العائلة وجعلهم يشعرون بالنقص بشكل مستمر، وجعلهم في حالة نفسية سيئة جداً. ومن هنا تبدأ أحداث القصة من قدرة الفتيات على العيش بدون والدهم، بالإضافة للعديد من الأحداث والدروس التي تعلمنا الصبر والتعاون بين الأخوة، في ظل وجود الكثير من العقبات. حيث يوجد لكل طفلة من العائلة قصتها الخاصة التي تقدم فيها الكثير من العبر المؤثرة والمبكية في وقت واحد.

شاهد أيضاً: من هو مؤلف رواية البراغيث.

من هم أبطال قصة نساء صغيرات

تعتبر هذه القصة من أجمل القصص وأكثرها تأثيراً في القارئ، وبالأخص بأن بطلاتها أربع فتيات صغيرات وهن ميج أكبر الأخوات في عائلة مارس والتي تتصف بالطيبة، كما أنها تعمل على الحفاظ على سمعة الأسرى بشكل رئيسي، ثم جو الأخت الثانية والتي كانت تتمنى أن تكون ولداً، والتي تعمل على تحقيق حلمها لتصبح كاتبة. والأخت الثالثة بيث والتي تتصف بالخجل، وتملك طموح كبير في الوصول بعائلتها إلى شاطئ السعادة، بينما الأخت الصغرى تدعى ايمي وهي أنانية وشقية جداً، لكن وجهها ساحر الجمال.

تحميل رواية نساء صغيرات

يمكن قراءة رواية نساء صغيرات باللغة العربية، عن طريق تحميلها على شكل ملف  pdf “من هنا“، كما يمكن تحميل الرواية باللغة الإنجليزية “من هنا“، حيث تعتبر هذه الرواية إحدى الروايات التي حازت على إعجاب كل من قرأها والتي تلامس قلوب الناس، وذلك من خلال شخصياتها الخيالية التي تمثل كل منها نوع من أنواع البشر، ولكن تحت مسمى الإنسانية.

شاهد أيضاً: رواية شوق وفهد.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن جو ميج بيث وايمي بطلات والذي تحدثنا فيه عن واحدة من أشهر القصص والتي تم تجسيدها على شكل مسرحيات وأفلام سينمائية وحتى أفلام انمي، بالإضافة للمحة قصيرة عن القصة والتعريف بأبطالها.

المراجع

  1. ^ .britannica.com , Little Women , 6/05/2022
16 مشاهدة