حكم مشاهدة الأفلام الإباحية ثم الاستغفار

كتابة ايمان مشاقبة -
حكم مشاهدة الأفلام الإباحية ثم الاستغفار

حكم مشاهدة الأفلام الإباحية ثم الاستغفار فالعديد من الأشخاص وخاصة فئة الشباب والمراهقين يلجأون في بعض فترات حياتهم إلى مشاهدة مقاطع من بعض الأفلام الإباحية أو المقاطع الجنسيّة المحرمة، فمن هو حكم مشاهدة الأفلام الإباحيّة، هذا سوف يكون موضوع مقالنا التالي.

حكم مشاهدة الأفلام الإباحية ثم الاستغفار

النظر إلى الأفلام الإباحيّة هم أمر محرم ولا يجوز شرعًا، وعلى الشخص أن لا يتردد من التوبة والاستغفار إلى الله تعالى، حتى وإن تكرر الذنب، فإن -سبحانه- يقبل توبة من تاب إليه بصدق وإخلاص،  والمطلوب من الشخص عقد العزم، والصدق مع ربه، فإن تصدقه، يصدقك، ومما يعين العبد على التوبة من الذنب، كثرة الدعاء، والتضرع إلى الله تعالى، لعله يوفقه إلى توبة نصوح خالصة، وعليه أيضًا ترك هذه المآثم كلها، والحرص على وسائل الإعانة على الثبات على الحق، وسلوك سبيل الاستقامة، وتأمين النفس من الشيطان وشركه وغوايته.[1]

كيف يمكن ترك مشاهدة الأفلام الإباحيّة

هناك عدد من الطرق التي يمكن من خلالها الابتعاد عن مشاهدة الأفلام الإباحية، والطرق هي:[2]

  • الإقرار بالإثم والخطأ، وتصوّر حقيقة هذا المنكر، وأنك تريد الخلاص منه، وضرورة مواجهة النفس وضبطها، فهذا جزء من معالجة الأمر، فالندم بالشعور بالذنب جزء أساسي للخلاص من الإثم.
  • التخطيط السليم للخلاص من النظر الحرام، وذلك بمعرفة أسباب النظر ودواعيه، والعمل على وضع حل لها، والالتزام بهذا الحل.
  • سرعة التوبة إلى الله تعالى بإخلاص وصدق، والعزم من القلب على ترك الأمر.
  • الإكثار من الاستغفار، والذكر، وقراءة القرآن الكريم، والمحافظة على الصلاة، والأذكار ومنها قول: لا حول ولا قوة إلا بالله، وحسبي الله ونعم الوكيل.
  • الدعاء إلى الله تعالى بطلب العفّة والبعد عن الحرام في كل وقت، وخاصة في ساعات الاستجابة.
  • السعي إلى التغيير، مع الاستعانة بالله تعالى، وذلك بتغيير العادات التي تدفع إلى مشاهدة هذه الأفلام، فلا يقفل الشخص الغرفة على نفسه، ولا يكثر من السهر، ويترك رفقاء الس، وشغل النفس بما يفيدها، وحذف جميع المقاطع البذيئة من جهازك المحمول.
  • استشعار عظمة الله تعالى وقدرته، وأنه مطلع عليك وسوف يحاسبك على كل كبيرة وصغيرة.
  • الزواج من أفضل الوسائل والطرق لترك النظر إلى الحرام.

شاهد أيضًا: دعاء التوبة من الذنب المتكرر

في نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على حكم مشاهدة الأفلام الإباحية ثم الاستغفار وهو حرام، وعلى العبد التوبة إلى ربه المرّة تلو الأخرى حتى يتوب الله تعالى عليه، وتعرفنا على أفضل الوسائل التي تعينك على التوبة من مشاهدة المقاطع الإباحيّة ومنها الصلاة والابتعاد عن رفاق السوء والدعاء.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , التوبة من مشاهدة الأفلام الإباحية , 7/06/2022
  2. ^ islamweb.net , كلما تبت من الإباحيات أعود لمشاهدتها!! , 7/06/2022
92 مشاهدة