مقدمة و خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي بالعربية والانجليزية

خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي

خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي من الأمور التي كثيرًا من يطلب من الطالب في المدرسة إنجازها، وذلك لتأثير مواقع التواصل الاجتماعي الكبير على هذه الفئة من المجتمع، فعلى مدى العقدين الماضيين، اكتسبت وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من النمو والشهرة في كل أنحاء العالم إلى حد أن العديد من الباحثين مهتمون الآن بمعرفة المزيد عن هذه المنصات الاجتماعية وتأثيراتها الكبيرة على المجتمع. وفي هذا المقال سوف نضع لكم مقدمة و خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي يمكنكم الاستعانة بها.

مقدمة عن مواقع التواصل الاجتماعي

يشير مصطلح مواقع التواصل الاجتماعية إلى جميع التطبيقات والمواقع الإلكترونية أو المدونات التي تمكن الأشخاص في جميع أنحاء العالم من الاتصال عبر الإنترنت والدردشة ومشاركة المحتوى ومكالمات الفيديو، فضلًا عن العديد من الوظائف الأخرى التي توفرها هذه المواقع لمستخدميها. ولكي يكون أي شخص عضوًا في أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي، ما يجب عليه سوى التسجيل أولاً ثم تسجيل الدخول والوصول إلى المحتوى والقدرة على المشاركة والدردشة مع المستخدمين الآخرين لمنصة الوسائط الاجتماعية هذه.

حيث تشمل بعض منصات الوسائط الاجتماعية الشائعة والمستخدمة على نطاق واسع الفيس بوك (بالإنجليزية: Facebook) و التويتر (بالإنجليزية: Twitter) والواتس آب (بالإنجليزية: WhatsApp) والسناب شات ( بالإنجليزية: Snapchat) وغيرها الكثير من المواقع التي يت استحداثها باستمرار. وفي هذا البحث سوف نتحدث عن مواقع التواصل الاجتماعي بشيء من التفصيل مع ذكر تأثيراتها السلبية والإيجابية على الفرد والمجتمع.

شاهد أيضًا: من اشهر شبكات التواصل الاجتماعي التي تتيح خدمة التدوين المصغر

خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي

في الختام، ثبت أن للتواصل الاجتماعي آثار إيجابية وسلبية على شبابنا هذه الأيام، وبناء على هذه التأثيرات يجب على الأفراد التوصل إلى استنتاج ما إذا كانوا سوف يستمرون في استخدام المواقع أو التوقف أو حتى الاعتدال في استخدامها على الأقل. ومن المهم أنن ننبه إلى أنه يجب على الآباء توجيه وإرشاد أطفالهم بشأن الأمور الحالية مثل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتحذيرهم من آثارها السلبية عليهم عند إساءة استخدامها أو الإفراط فيهه. ويجب أيضًا مراجعة منهج التعليم بحيث يمكن أن يشمل دراسات وسائل التواصل الاجتماعي في تخصصاته وذلك لتنبيه الطلاب إلى أنهم بحاجة إلى توخي الحذر في استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضًا: ما هي برامج التواصل الاجتماعي

خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي بالانجليزي مترجمة

By looking into the benefits and harms, we know that while social networking is convenient to us in daily life, it is also dangerous to make friends online. The survey shows that even though users knew that they shouldn’t provide personal information to internet friends, there are still a small group of people who leaked their personal information to strangers. In conclusion, there are benefits of making friends on the Internet while harms also exist. Therefore, we should take precaution and always be careful and cautious, so that we can use social networking sites safely.

ترجمة خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي

من خلال النظر في الفوائد والأضرار ، نعلم أنه في حين أن الشبكات الاجتماعية مريحة لنا في الحياة اليومية، فمن الخطورة أيضًا تكوين صداقات عبر الإنترنت؛ حيث يُظهر الاستطلاع أنه على الرغم من أن المستخدمين يعرفون أنه لا ينبغي عليهم تقديم معلومات شخصية لأصدقائهم عبر الإنترنت، لا تزال هناك مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين سربوا معلوماتهم الشخصية إلى الغرباء. وفي الختام يمكننا أن نعلم أن هناك فوائد من تكوين صداقات على الإنترنت بينما توجد أضرار أيضًا. لذلك يجب علينا أن نتوخى الحيطة والحذر دائمًا، حتى نتمكن من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بأمان.

بحث جاهز عن مواقع التواصل الاجتماعي

انتشرت في الآونة الأخيرة مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مما جعل الأخصائيين في علم النفس والعلماء يعملون على دراستها بشكل جدي، ومن هذه الدراسات استخلصنا لكم البحث الآتي المتضمن لمقدمة بحث وخاتمة جاهزة يمكنكم الاستعانة به:

مقدمة بحث عن مواقع التواصل الاجتماعي

على الرغم من حقيقة أن كل شخص تقريبًا في المجتمع متصل بمنصة تواصل اجتماعية واحدة على الأقل، فإن الشباب والمراهقين هم رواد هذه المنصات الاجتماعية وأكثرها تعصبًا لدرجة أنهم حتى يتواصلون مع الشبكات الاجتماعية أثناء وجودهم في الفصل الدراسي أو حتى في المسجد. ومن هذا المنطلق، وجد الباحثون أن هذه المواقع تؤثر على حياة شبابنا في المجتمع بشكل كبير من حيث الأخلاق والسلوك وحتى من الناحية التعليمية.ومن الجدير بالذكر أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي له آثار سلبية وإيجابية على شبابنا اليوم. وفي هذا البحث، نهدف إلى تسليط الضوء على آثار وسائل التواصل الاجتماعي على وجه التحديد على شباب هذا الجيل.

تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الشباب بشكل الإيجابي

تشمل التأثيرات الإيجابية لوسائل التواصل الاجتماعي على الشباب اليوم جعلهم على اطلاع دائم بالأحداث التي تحدث في جميع أنحاء العالم وتمكينهم أيضًا من التواصل والبقاء على اتصال مع زملائهم الشباب والأصدقاء دون اجتماعات شخصية. إنه يسد الفجوة بين الأصدقاء؛ وهذا بدوره يساعد في تقوية العلاقات بين زملاء الدراسة في المدرسة الثانوية أو الكلية، الذين انتقلوا بعد الانتهاء من المدرسة إلى مواقع مختلفة حول العالم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشباب إنشاء صفحات ومجموعات في منصات وسائل التواصل الاجتماعي بناءً على مهنهم واهتماماتهم، وهذا يؤدي إلى المزيد من العلاقات التي يتم بناؤها وفتح المزيد من الفرص للتخصصات الخاصة بهم. وقد يؤدي هذا إلى خلق المزيد من فرص العمل للشباب العاطلين عن العمل؛ فمن بين المقابلات العديدة التي يتم إجراؤها يوميًا هناك الكثير منها تم الوصول إليها من خلال هذه المنصات. كما يقول الشباب إن منصات التواصل الاجتماعي تجعل حياتهم ممتعة وفعالة وأسهل بشكل كبير.

شاهد أيضًا: أهمية مواقع التواصل الاجتماعي

اضرار مواقع التواصل الاجتماعي على الشباب

على الرغم من أن مواقع التواصل الاجتماعي لها تأثيرات إيجابية، لأنها كما يبدو تربط المزيد من الأشخاص وتجعلهم على اطلاع دائم، إلا أنها تؤدي إلى العزلة الاجتماعية؛ فهو يقلل من عدد التفاعلات وجهاً لوجه بين الشباب لأنهم يقضون عادةً معظم وقتهم على هذه المنصات الاجتماعية عبر الإنترنت. فقد أظهر تقييم عدد من الدراسات التي أجراها علماء مختلفون أن العزلة الاجتماعية يمكن أن تسبب عددًا من الآثار مثل المشكلات الجسدية والعاطفية والعقلية والنفسية لدى هؤلاء الشباب. وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب والقلق والعديد من المشاكل الأخرى.

كما أن الاستخدام الكبير لمواقع التواصل الاجتماعي أدى إلى الأخطاء الإملائية للكلمات وإساءة استخدام الكلمات والأزمنة من خلال استخدام أشكال مختصرة. وهذا له تأثير سلبي كبير أكثر على الطلاب لأنه يؤثر على قدراتهم اللغوية بشكل مباشر وهذا يؤدي إلى درجات ضعيفة في اللغات بشكل عام، فضلًا عما يمكن أن يتعرض له الشباب إلى ممارسات خاطئة لا يعلمون مدى الضرر الناتج منها، فهم يقلدون ما يرونه تقليدًا أعمى وذلك يؤدي إلى فساد أخلاقهم وانحرافهم بشكل كبير.

شاهد أيضًا: بحث عن التواصل مع الاخرين

خاتمة بحث عن مواقع التواصل الاجتماعي

مما سبق توصلنا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي لها عدد من السلبيات والايجابيات، لذلك فإنه لا يمكننا أن نبعد أولادنا بشكل تام عنها إلا أننا من الممكن أن نجعلهم تحت الرقابة الدائمة ونقلل من وقت استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي، فضلًا عن أنه لا بد من أن نجعل من أنفسنا قدوة حسنة لأطفالنا بحيث لا نجلس الساعات الطوال على وسائل التواصل الاجتماعي بل ننتبه لهم ولتصرفاتهم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد كتبنا لكم فيه مقدمة و خاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والإنجليزية، فضلًا عن تزويدكم ببحث كامل عن وسائل التواصل الاجتماعي يتضمن ما له من الآثار الإيجابية والسلبية على الفرد والمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *