خاطرة عن يوم المعلم مكتوبة

كتابة فيصل - تاريخ الكتابة: 5 أكتوبر 2021 , 13:10
خاطرة عن يوم المعلم مكتوبة

خاطرة عن يوم المعلم مكتوبة حيث أن للمعلم مكانة خاصة في القلب تجعلنا نسارع إلى شكره وإرسال رسائل الحب والاحترام والتقدير له في مناسبة كهذه نفرح بها ونبتهج بيوم المعلم العالمي، لذا فإننا نقدم العديد من الخواطر الجميلة والجديده لهذا العام عن المعلم العزيز.

خاطرة عن يوم المعلم مكتوبة

مجموعة من أجمل الخواطر التي نختص بها المعلم في يوم المعلم الجديدة والمميزة لهذا العام نورد لكم أجملها حتى تنتقوا منها ما يناسبكم وإرسالها لأغلى المعلمين على قلوبكم وهي كما يلي:

  • إن هذا اليوم المميز الذي يمر علينا يجعلنا نتأمل بدور المعلم وأثره البالغ في حياتنا، حيث أن مهنة التعليم أحد أهم المهن في الوطن، حيث أن مجتمع دون معلم هو مجتمع بلا مسقبل.
  • يظن الكثير من الطلاب أن دور المعلم يبدأ من السطر الأول من الكتاب، وينتهي مع آخر سطر منه، غير أن دور المعلم أبعد من هذا وأكثر عمقًا، فهو المربي والموجه والناصح.
  • إن المعلم هو ذلك الذي يضحي بوقته ويبذل الجهد الكثير من أجل أن يرى الطلبة متفوقين قادرين على تجاوز الصعاب وتحمل المسؤولية.
  • أراك يا معلمي معطاء، تنثر المعلومات ورودًا فتجمل حياتنا وتمكنا من تجاوز مشاكلنا ولا تنتظر منا شكرًا ولا تقديرًا، غير أننا وجب علينا أن نشكرك على جميل ما تفعله وتبذله من الجهد.

شاهد أيضًا: عِبارات شُكر للمعلّمة بالانجليزي جديدة ومترجمة

خاطرة عن يوم المعلم جميلة

يبحث الكثيرين عن خاطرة جميلة عن يوم المعلم والخواطر هي تلك الأفكار التي تزور أذهاننا ونحن نتأمل في أمر ما، وإن أجمل ما نتأمله في هذه المناسبة هو المعلم ودوره الكبير في بناء الأجيال وهي كما يأتي:

  • بارك الله بك يا معلمي وزادك من علمه، إنك قد استطعت أن تحتل المرتبة الأولى في قلبي باعتبارك قدوة لي في جميع شؤون حياتي، سواء بعلمك أو بشخصيتك الرائعة.
  • إن مهنة التعليم هي أحد أهم المهن في الدنيا، حيث أن المعلم هو من يبني الوطني ويخرج له أفراد قادرين على حمله على أكتافهم والوصول به إلى القمم.
  • كيف لا نستغل فرصة كهذه لشكر المعلم وتقديره وهو ذلك الشخص الذي بذل من الجهد الكثير حتى ينجينا من بحور الجهل إلى بر العلم والنور.
  • إنني بمجرد النظر إليك يا معلمي أستطيع أن أستشرف مستقبلي وأراه واضحًا جليًا أمامي، بل وأمتلك من العزم ما يكفي لمشي هذا الدرب الطويل، كل ذلك بفضلك أنت فشكرًا لك.

خواطر قصيرة عن يوم المعلم

نقدم لكم مجموعة من الخواطر الرائعة الجاهزة للاستخدام الفوري والجميلة والمميزة عن المعلم العزيز الذي له دور مهم بالغ الأثر وجب شكره عليه، وهذه أجمل الخواطر كما يلي:

خاطرة عن يوم المعلم تويتر

أعلم يا معلمي الغالي أنك ما قسوت علي يومًا إلا لتعلمني ليس فقط درسًا بل قيمة ومعنى هام وعميق من معاني الحياة، وربما لم أتمكن من فهم ذلك في وقتها واحتجت أن أكبر قليلًا حتى أتمكن من فهم ما كنت تفعله فشكرًا لك على كل شيء.

خاطرة شكرا معلمي 2021

كيف لا أشكر معلمي وأنا الآن أنظر لنفسي في المرآة وأرى في كل تفصيل من تفاصيلي جزء من أحد المعلمين الذين مروا بي ذات يوم، فشخصيتي وعلمي وأسلوبي في الحديث وطريقتي في حل المشاكل كلها بفضلكم أنتم فشكرًا لكم جميعًا.

خاطرة عن احترام المعلم

أقف أمام معلمي وأدرك أن هذا الشخص في مقام والدي، وهو شخص قضى الليالي في التعلم والازدياد من المعارف حتى يأتي إلى الغرفة الصفية ويلقي هذه العلوم المعقدة بشكل بسيط ويسير على مستواي العلمي، بالطبع سوف أحترمك أيها المعلم على كل هذا الجهد.

خاطرة عن أهمية المعلم

إن وجود المعلم في الوطن يشكل نقطة أساس وركيزة رئيسة في بناء المجتمع، فإنه من تحت أيادي هذا المعلم سوف يتخرج لنا أجيالًا تتبع أجيالًا قادرة على مواجهة مشاكل الحياة مستخدمين سلاح العلم والمعرفة الذي إنما التقطوه من المعلم.

خاطرة عن الشكر والتقدير للمعلم

كلما حاولت أن أجمع الكلمات لشكرك أيها المعلم الغالي القدير فإنني أقف عاجزًا حائرًا بأي الكلمات أصفك وأنت الذي ضحيت وبذلت الكثير من الجهد حتى تبني أفرادًا قادرين على مواجهة الحياة متسلحين بعلوم قادرة على دعمهم، فأقول لك شكرًا وأعدك أن أقولها حتى آخر العمر.

شاهد أيضًا: عِبارات شُكر للمعلّمة قصيرة جدا مكتوبة وبالصور 2021

خلفيات عن يوم المعلم جديده

عدد من الخفيات الجميلة والمميزة عن يوم المعلم والتي يبحث عنها الكثيرين لمشاركتها عبر مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مع أغلى المعلمين على قلوبهم ونقدم لكم مجموعة مميزة منها تاليًا:

خاطرة عن يوم المعلم مكتوبة خاطرة عن يوم المعلم مكتوبة

شاهد أيضًا: كلمة شكر للمعلم من الطالب .. كلمة شكر للمعلمة من الطالبة

خاطرة عن يوم المعلم للواتس

خاطرة جميلة وفي قمة الروعة عن يوم المعلم مناسبة لتطبيق واتس اب الشهير لمشاركتها عبر الحالات والمحادثات الخاصة والمجموعات العامة عن المعلم الغالي الذي يستحق منا الشكر وهي كالآتي:

الخاطرة الأولى:

إن الشيء المثير للإعجاب وللعجب في المعلم هو قدرته على أن يبذل كل هذا الجهد وينقل كل هذه المعرفة ليس إلى فردًا واحدًا بل إلى مجموعة أفراد معًا ويتأكد من قدرة الجميع على الاستيعاب.

الخاطرة الثانية:

أتقدم من معلمي الغالي ببالغ الشكر والتقدير حيث أنني أنظر إليه باعتباره قدوتي، فهو ذو علم غزير وشخصية قوية متماسكة قادرة على فهم الحياة.

الخاطرة الثالثة:

من خلالك يا معلمي أرى مستقبلي وأراك تدلني على الطريق السليم الذي علي أن أسلكه حتى أكون قادرًا على تحقيق أحلامي وآمالي.

الخاطرة الرابعة:

إنك يا معلمي مثالًا وقدوة يحتذى بها، وإنني أستغل هذا اليوم لأقدم لك كلمات الشكر والتقدير على جميع الجهود التي تبذلها لكي نبني جيلًا متعلمًا واعيًا.

شاهد أيضًا: بطاقات شكر للمعلمة … صور شكرا معلمتي يوم المعلم

خاطرة عن يوم المعلم 1443

في يوم المعلم لهذا العام 1443 هجري نختص المعلم بأجمل وأروع باقة من الخواطر المميزة التي تعبر عن مدى حبنا وشكرنا لهذا المعلم العزيز وتقديرنا لدوره الهام جدًا في حياتنا وهي كما يأتي:

  • في يوم المعلم إنني أستذكر جميع اللحظات التي جمعتني بكم يا أساتذتي وأشكر الله أنني تعرفت عليكم يومًا واقتبست من شخصياتكم الرائعة.
  • لقد استطعت يا معلمي أن ترشدني بحكمة وعلم كبير إلى الطريق السليم الذي علي أن أسلكه لأصل إلى التفوق والنجاح.
  • كل كلمات الشكر والتقدير تقف عاجزة أمام ما بذلته يا معلمي معي لأكون من المتفوقين في هذا العام فشكرًا لك جزيل الشكر.
  • حتى لو كان يوم المعلم هو يوم واحد في العام ليس أكثر ولكن بالنسبة لي فإن يوم المعلم هو كل يوم، وكل يوم أراك فيه هو فرصة لأشكرك من جديد يا معلمي.

اجمل خاطرة عن يوم المعلم

عدد من الخواطر الجميلة والمميزة التي تعبر عن مدى حبنا وتقديرنا للمعلم العزيز الغالي نختصه بها بمناسبة حلول يوم المعلم العالمي لتهنئته وشكره على جميع جهوده المبذوله كما يلي:

  • في يوم كهذا يا معلمي أغنتم الفرصة لأتوجه لك بجزيل الشكر على جميع المواقف التي رأيتك فيها معطاء كريمًا حكيمًا قادرًا على حل المشاكل ودعم الطلبة.
  • حتى عندما أتجاوز هذا الصف يا معلمي، ومهما طال علي الزمن، فإنني لن أنسى اسمك يومًا فقد رأيت فيك قدوة سأحاول أن أكون مثلها ماحييت.
  • أشكرك يا معلمي على كل ما فعلته وكل ما قدمته من وقت وجهد بالغ في سبيل أن أكون وزملائي من المتفوقين في هذا العام.
  • ها هو يوم المعلم يحل علينا، وها هو أثرك واضح فينا يا معلمي، فقد أحسنت صنعًا إذ جعلتنا من المتفوقين، وإننا نحب أن نحسن صنعًا بشكرك على كل هذا الإخلاص لمهنتك.

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل عن المعلم مكتوبة وبالصور 2021

صور عن يوم المعلم جميلة

مجموعة من أجمل الصور المميزة والمناسبة لمشاركتها عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي تعبيرًا عن حبنا وتقديرنا للمعلم ودوره الهام في بناء الأجيال والمجتمعات خاصة في مناسبة كهذه وهي كالآتي:

خاطرة عن يوم المعلم مكتوبة خاطرة عن يوم المعلم مكتوبة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال خاطرة عن يوم المعلم مكتوبة حيث أوردنا العديد من الخواطر الجديده والمميزة عن المعلم لأهمية دوره وأثره البالغ علينا.

47 مشاهدة