خطة عودة المدارس 1442 للعام الدراسي الجديد

خطة عودة المدارس 1442

تعتبر خطة عودة المدارس 1442 للعام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية من الإجراءات التي أعدتها وزارة التعليم في البلاد للجمع بين استمرارية العملية التعليمية والتعافي من داء كورونا الذي وصل إلى القطاعات المختلفة في المملكة، وأثر على العملية التعليمية في نهاية العام الدراسي المنصرم.

موعد عودة المدارس في السعودية 1442

اعلنت وزرة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد عودة المدارس في السعودية 1442للدراسة في 11/1/1442 هجريًا والموافق 30/8/2020م، بينما تنتهي الدراسة في  22/10/1442 هجريا والموافق 3/6/2020م، مؤكدة أنها وضعت خطتها  الكاملة المتعلقة بالتعليم فيما يخص الطلاب أو المعلمين، وقد نشرتها في دليل يتكون من 34 صفحة ويحمل عنوان  “العودة للمدارس لعام 1442 والنماذج التشغيلية المحتملة والتعليم عن بعد” [1]

خطة عودة المدارس 1442

نشرت الوزارة خطتها بشأن مدارس المملكة العربية السعودية، والتي استندت إلى ثلاثة ألوان تحدد نطاقات مستوى مزاولة التعليم فيها :[2]

  • نطاق اللون الأخضر: ويمثل المدارس التعليمية في المملكة العربية السعودية التي تصنف أنها صحية، وستنتظم الدراسة فيها بشكل كامل مع اتباع الاجراءات الصحية من المعلمين والطلاب.
  • نطاق اللون البرتقالي: يمثل المدارس التعليمية في المملكة العربية السعودية التي ستنهض بنصف الطاقة، حيث يتم توزيع الطلاب على أوقات مختلفة، وتفصل الوزارة بشأن هذه المدارس.
  • نطاق اللون الأحمر: وهذا النطاق يمثل المناطق التي سيتم الدراسة فيها عن بُعد، وذلك لوجود إصابات بفايروس كورونا واحتمالية العدوى قائمة.

شاهد أيضاً: مدارس بلا عدوى.. طرق مكافحة العدوى في المدارس

معايير عودة التعليم في المدارس  1442

وبينت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية المعايير المتعلقة بعودة التعليم في المدارس  1442 وهي:

  • اختبار القطاع التعليمي خلال فترة الحظر الكلي المفروض في المملكة العربية السعودية.
  • اتساع المباني التي ستضم الطلاب والمدرسين وخضوعها للإجراءات الصحية والسلامة الطبية.
  • تحديد نطاقات خاصة بالمدارس التعليمية وتحديد الأوقات الدراسية ووجوب الالتزام بها.
  • توفير الأجهزة الكهربائية والتقنية اللازمة لسلامة البنية التحتية واستمرار العملية التعليمة.

وصلنا إلى ختام موضوعنا الذي أشرنا فيه إلى خطة عودة المدارس 1442 للعام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، والتي تعتبر من الخطط التي وضعتها وزارة التعليم في المملكة وأعلنت عنها ضمن تعامل البلاد مع الحالة غير الاستقرارية فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *