دعاء اللهم اجعلها امطار خير وبركة وانفع بها البلاد والعباد مكتوب

دعاء اللهم اجعلها امطار خير وبركة وانفع بها البلاد والعباد مكتوب

إنّ دعاء اللهم اجعلها امطار خير وبركة وانفع بها البلاد والعباد مكتوب هو أحد الأدعية المهمّة التي يحرص المُسلم على تحرّي الخير الوفير بين طيّات حُروفها، لما فيها من البَركة والخير، حيث يستقبل الإنسان نِعمة المطر بعبارات الشّكر لله تعالى، فهي السّبب الرئيس في استمرار الحياة، وفي زيادة الخيرات والبَركة، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على صيغة دعاء اللهم اجعلها امطار خير وبركة وانفع بها البلاد والعباد وعلى أدعية لنفسي في وقت نزول المطر.

دعاء اللهم اجعلها امطار خير وبركة وانفع بها البلاد والعباد مكتوب

وهي إحدى الأدعية المُباركة التي يتناولها المُسلم مع نُزول المطر، وتشمل على باقة من الومضات المُميّزة التي تزيد من روابط المحبّة بين العبد وربّه، وجاءت أبرز صيغ الدّعاء في الآتي:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، يا صاحب الخير، يا من بجده ملكوت السّموات والأرض، أسألك أن تجعلها سقيا رحمة، وأن تُبارك لنا فيها، وأن تتنزّل علينا بالخيرات التي ننجو بها بالوصول إليك، أسقي بها البلاد والعباد، وانفعنا بها يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا رحمان السّموات، ويا خالق الأكوان كلّها، أسألك في هذا اليوم المُبارك أن ترحمنا وأن تجعل هذه الأمطار، أمطار خير علينا وعلى بلادنا يا ربّنا الكريم، أصلح فساد قلوبنا وارزقنا.
  • اللهم اجعلها سقيا رحمة ولا تجعلها سقيا عذاب، واجعلنا من الذين طالتهم نفحات رحماتك، أكرمنا مع هذه الأمطار بالدّعوات المُجابة والرّحمات المنثورة يا ربّنا الكريم، كن لنا ومعنا ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقلّ من ذلك.
  • اللهم أسألك أن تجعلها أمطار خير وبركة وأن تنفع بها البلاد والعباد، وأن تُبارك لنا فيها وتُكرمنا بالرّحمات المنثورة مع نفحاتها،  أصلحنا وأصلح بلادنا لما تُحب وترضى يا ربّ العرش العظيم.

شاهد أيضًا: الدعاء تحت المطر في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

أدعية اللهم اجعلها امطار خير وبركة وانفع بها البلاد والعباد

تتعدّد الأدعية التي تُقال مع هُطول الأمطار؛ لأنّها من النّفحات الإيجابيّة التي تُزهر في قلب الإنسان المُسلم، فيُزهر معها بالدّعاء إلى الله، وقَد جاءت أبرز الأدعية التي تُقال في تلك المُناسبة:

  • اللهم أنتَ ربّنا ومولانا وأرحم الرّاحمين، أسالك في هذا اليوم الطّيب الذي تكرّمت به علينا بالخيرات والبَركات، أن ترحمنا برحمتك الواسعة، وأن تجعلها سقيا رحمة ولا تجعلها عذاب.
  • اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك أن تجعلها سُقيا رحمة، وأن لا تحرمنا من الخير، اللهم اجعلها سقيا تنتفع بها قلوب العباد، وتفيض بها الرّحمات، وتتراقص معها مشاعرنا حُبًا إليك، أنتَ مولانا فارحمنا برحمتك الواسعة.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كلّ شيء، أن تجعلها سقيا رحمة، وأن تُغيث بها قُلوبنا يا ربّنا الكريم، اللهم أسألك في هذا اليوم أن تتنزّل بالغيث الطّيب على قُلوب عِبادك المُسلمين.
  • اللهم أسألك في هذا اليوم أن تجعلها سقيا الرّحمة التي ترتوي بها القلوب، وترتوي معها عطش البلاد، اللهم نسألك الدّعاء المُجاب والخيرات المنثورة، والرّحمات الواسعة، أكرمنا بما أنتَ له أهل.

شاهد أيضًا: الدعاء المستحب عند نزول المطر اللهم صيباً نافعاً

أدعية نزول الامطار مكتوبة

كثيرة هي الأدعية التي تُقال مع مُناسبة نزول الأمطار، لأنّها أحد الأرزاق التي تطيب بها الأيّام، فيتم تناولها بكثير من المحبة والحَفاوة، وجاءت أبرز أدعية نزول الأمطار مكتوبة، في الآتي:

  • اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن تجعل هذه الأمطار علينا خيرًا ونورًا، اللهم اجعلها سهام الرّحمة التي تطيب بها أيّامنا، وتطيب معها أحلامنا، بارك لنا واجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام.
  • اللهم يا خالقي الكريم، مع نُزول أمطار الخير التي تفيض علينا بالبَركات، أسألك أن تجعل لنا معها أفراح لا تزول، اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القَانطين، واكتب لنا السّلامة والتوفيق في كلّ خطوة.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، اجعلها أمطار رحمة، ولا تجعلها سقيا عذاب، اللهم ان لم يكن بكَ غضبٌ علينا فلا نُبالي، ولكنَّ رحمتك أوسع لنا من عذابك يا ربّنا الكريم، كُن لنا وارحمنا وبارك لنا واعفو عنّا.
  • يا رب، أسألك مع نُزول كلّ قطرة غيث، أن تجعل لنا فيها رحمات واسعة، وأن تُبارك لنا في هه السّقيا، وأن تُكرمنا بالخير والعفو والعافية، اللهم سقيا رحمة تطيب بها القُلوب يا ربّنا الكريم.
  • اللهم اجعلها صيبًا نافعًا تنتفع به القُلوب، اللهم ارزقنا مع هذا الغيث من الثّمرات، وسخّر لنا من خيرات الدّنيا والآخرة، اللهم بارك لنا وارحمنا واقسم لنا الدّعوات المُجابة مع هذه المناسبة الطّيبة.

أجمل أدعية اللهم اجعلها امطار خير وبركة وانفع بها البلاد والعباد

إنّ الدعاء هو إحدى الحِبال العظيمة التي يتعلّق الإنسان المُسلم معها بالله تعالى، ويختصر المسافات بها إلى الله، وجاءت أبرز أدعية في نزول الأمطار في الصّيغ الآتية:

  • اللهم يا رارقنا الكريم، أسألك مع نزول الأمطار، أن تُبارك لنا فيها، وأن تجعلها سقيا رحمة، اللهم انفعنا بها وانفع بها البلاد، وأكرمنا بالخير والسذلامة في كلّ قطرة من قطرات هذا الغياث الطّيب.
  • اللهم أسألك أن تجعل لنا في هذه الأمطار سُقيا رحمة، اللهم لا تُعاملنا بذنوبنا وعاملنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء، كُن لنا وعنا وبارك لنا وارحمنا واجعلنا من المنتفعين بأرزاقك، البّارين برحماتك.
  • اللهم أنتَ مولانا الكريم، لا تجعل لنا حاجة إلّا إلى وجهك الكريم، اللهم أسألك أن تجعل لنا فيها رحمات واسعة، وذكريات عظيمة، وبدايات مميّزة، تتعلّق قلوبنا معها بحبّك، وترتقي بها أيذامنا إلى وصالك.
  • اللهم يا ربّ المُستضعفين، اللهم أسألك مع نفحات الخير التي أكرمتنا بها أن تجعل لنا في هذه الأمطار سُقيا رحمة، اللهم اجعلها امطار خير وبركة وانفع بها البلاد يا ربّنا الكريم، ارحمنا بها وتكرّم علينا بقربك.

شاهد أيضًا: هل نزول المطر من علامات ليلة القدر

دعاء اللهم اجعلها امطار خير وبركة وانفع بها البلاد والعباد بالصور

وهي من الصّور المميّزة التي تُعبّر عن أجمل الأدعية التي تُقال في مناسبة نزول الأمطار، فثمّة فَرق كبير بين أمطار الرّحمة وأمطار العذاب، ولذلك تمّ تناول تلك الحادثة بكثير من الصّور المميّزة، نسرد لكم منها:

دعاء اللهم اجعلها امطار خير وبركة وانفع بها البلاد والعباد بالصور 
دعاء اللهم اجعلها امطار خير وبركة وانفع بها البلاد والعباد بالصور 
دعاء اللهم اجعلها امطار خير وبركة وانفع بها البلاد والعباد بالصور 
دعاء اللهم اجعلها امطار خير وبركة وانفع بها البلاد والعباد بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء اللهم اجعلها امطار خير وبركة وانفع بها البلاد والعباد مكتوب وانتقلنا مع فقرات المقال في طرح باقة من الادعية المميزة في نُزول المطر، وأجمل دعاء عند نزول المطر، لنختم أخيرًا مع أدعية اللهم اجعلها أمطار خير وبركة بالصور.