اجمل دعاء لامي يوم الجمعة 2024 مكتوب

اجمل دعاء لامي يوم الجمعة 2023 مكتوب

إنّ اجمل دعاء لامي يوم الجمعة 2024 مكتوب هو ما سنتحدّث به في سياق مقالنا الذي نتناول به الأم من أوسع الأبواب، حيث يحرص المُسلم على تبنّي الكثير من الأدعية في الأم وفي جميع المناسبات العامةّ، وتحديدًا مع يوم الجُمعة المُباركة التي تفيض بها النّفس بالدّعاء إلى الله، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل دعاء لأمي في يوم الجمعة لعام 2024 ضمن باقة من أجمل تغريدات أدعية عن الأم في يوم الجمعة تويتر لعام 1445.

اجمل دعاء لامي يوم الجمعة 2024 مكتوب

تحمل الأدعية الكثير من الرّسائل والإشعارات في يوم الجمعة لله تعالى، عن تلك المناسبة المُميّزة التي تفيض برحمات الله المنثورة، والتي جاءت أبرزها في الأدعية الآتية:

1 اللهم في يوم الجُمعة المُباركة، أستودعك قلبا هو أحب القلوب إلى نفسي، وأسألك أن تكون العون والنّصير لها على أمّور الدّنيا، اللهم أكرم أمّي بما تُحب وتتمنّى يا ربّ العرش العظيم.
2 اللهم أسألك في يوم الجمعة أن تكون لأمي العون والسّند في كلّ أمر، اللهم أكرمها بما تُحب وتتمنّى، وزدها من السّعادة، اللهم لا تُريني فيها مكروهًا يا رب الخير الذي لا يُعجزه أمر في الدّنيا ولا في الآخرة.
3 اللهم أسألك في يوم الجمعة، أن تحفظ لي أمي، أن تُدوم عليها الصّحة والعافية، وأن تكتب لها التّوفيق في أمور حياتها، اللهم لا تُعاملها بما هي له أهل، وعاملها بما أنتَ أهله يا ربّ الخير العظيم.
4 اللهم أسألك في يوم الجمعة، أن تزيدنا من التوفيق والثّبات على طاعتك، وأن تجعلنا من الفائزين بالرّحمات، اللهم أكرم أمي بما تُحب، وزدها من العافية، ولا تُريني فيها مكروهًا أو سوء يا ربّ الخير العظيم.

اجمل أدعية لامي في يوم الجمعة 2024  

كثيرة هي الأدعية المُباركة التي تُقال في يوم الجمعة للأم، والتي تحمل مع حُروفها الكثير من مشاعر البر والإخلاص لتلك الإنسانة العظيمة، صاحبة البصمة الأكبر في تاريخ الإنسان، وأجمل الأدعية:

  • اللهم يا خالقي الكريم، يا ربّ العرش العظيم، إنّ لي أمّا هي أحنّ على قلبي من كلّ شيء، أسألك في يوم الجمعة أن تحفظها، وأن تكتب لها السّعادة في الدّين والدّنيا، وأن تُلهمها إلى ما فيه الخير يا ربّ الخير.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، أسألك أن تُبارك لأمي في سنوات عُمرها، وأن لا تُريني فيها شرًا أو مكروه يا ربّ الخير، اللهم استودعتك فرحة قلبها، فلا تُريني فيها مكروهًا يا رب.
  • يا ربّ الخير، يا قادر على كلّ أمر، أسألك في يوم الجمعة، أن تكون عونًا لأمي على الخير، أن تمدّها بالقوّة والعافية، وأن تُحسن إليها فلا ترى همًا او ضيق، اللهم بارك لها في الحياة الدّنيا، واجعلها في عين رعايتك التي لا تنام
  • اللهم أسألك في يوم الجمعة أن تُبارك لأمي، أن تدوم عليها أيّام الخير، أن تزيدها من التوفيق ال ما فيه طاعتك ورضاك، وأن لا نرى فيها شرًا أو مكروهاً يا ربّ الخير العظيم، أكرمها بما أنتَ له أهل.

اقرأ أيضًا: دعاء ساعة استجابة يوم الجمعة

تغريدات أدعية لامي يوم الجمعة 2024 تويتر 

يُعتبر يوم الجمعة من المناسبات الإسلاميّة العظيمة التي يتم اغتنامها بخير الدّعاء، والتي تشمل على ساعة لا يُرد فيها دعوة، وفق ما أشارت إليه أحاديث المُصطفى، وعن تلك المناسبة، نستمع إلى أجمل أدعية لأمي في الآتي:

تغريدات أدعية لامي يوم الجمعة 2024 تويتر 
  • اللهم يا ربّ الخير العظيم، أدعوك بلسان المُسلم الحريص على أمة، اللهم أنتَ من أوصيتني بها الخير، وأنا من أوصيك الآن بها كلّ خير، أن تحفظها بعين رحمتك، وأن تُكرمها بالسّعادة في الدّين والدّنيا.
  • اللهم إنّ أمّي هي النّافذة التي تعرّفت من خلالها على تفاصل عُمري، أسألك في يوم الجُمعة أن تُبارك لي بها، وأن تجعلها من سيّدات الدّنيا والآخرة، فلا أرى فيها شرًا أو مكروهًا يا ربّ الخير العظيم.
  • اللهم يا خير ما تُرفع الأكفّ له بالدّعاء، أسألك في هذا اليوم المُبارك أن تحفظ لي أمي، اللهم إنّها خيرة خلقك، وأحبهم إلى قلبي، فلا تحرمني من برّها، ولا تُريني فيها سوءا يا ربّ الخير العظيم.
  • اللهم أنتَ مولانا القادر على كلّ أمر، أنت الخالق العظيم الذي لا يُعجزه شيء في الدّنيا ولا في الآخرة، اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن تحفظ أمّي، وأبي، وأن تزيدهم من العافية والسّعادة في الدّنيا والآخرة.

اقرأ أيضًا: الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

دعاء مستجاب لأمي في يوم الجمعة 2024

تزي تلك الأدعية من البركات المنثورة عن يوم الجمعة، وتحمل مع طيّات حُروفها أسمى معاني البر بالأم والأب، وفي ذلك نقوم على سرد باقة من أجمل أدعية لأمي في يوم الجمعة في الآتي:

  • في يوم الجمعة المُباركة، أسألك يا ربّ الخير، أن ترحم أمي، وأن تزيدها من الثّبات على طاعتك اللهم لا تؤاخذنا بذنب، ولا تحمل عليها إصر، واجعل لها من لدنك سلطانا نصيرا يا ربّ الخير العظيم.
  • اللهم في يوم الجمعة أدعوك أن تكرمي بعافية أمّي، أن تزيدني من الثّبات على أركان تلك الطّاعة، وذلك البر، اللهم أنتَ القادر على ذلك ولا قادر على ذلك سِواك، بارك لها في سنوات عُمرها، وعافها في كلّ ساعة من ساعات العُمر، وتقبّل منها خير الأعمال.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، أسألك في يوم الجمعة أن ترحم أمّي، وأن تكون لها العون والنّصير، اللهم استودعتك قلبها، فأكتب لها الخير أينما ولذت وجهها يا ربّ الخير.
  • اللهم يا قادر على كلّ أمر، يا مُعز، ويا مُذل، اللهم أسألك في يوم الجمعة الطّيبة، أن تُكرم أمّي بحجّة مباركة إلى بيتك الحرام، اللهم وأن تغفر لها ذنوبها كلّها، وأن تتقبّل منها كلذ طاعة يا حنّان يا منّان يا ربّ العرش العظيم.

اقرأ أيضًاادعية اخر ساعه من يوم الجمعه

اجمل دعاء بالصحة والعافية لامي يوم الجمعة 2024  

إنّ الصحّة والعافية هي إحدى النِعم الجزيلة التي يُكرم الله تعالى بها الكثير من عباده دونًا عن الآخرين، وعن الأم، وفي ذلك نقوم على طرح أجمل الأدعية لأمي المريضة في يوم الجمعة:

1 اللهم يا خالق النّاس أجمعين، أسألك في يوم الجمعة أن تُبارك لنا في صحّة أمّي، وأن تزيدها من تمام عافيتها، اللهم اشفها من كلّ داء، وأكرمها بطول السّلامة طوال العُمر يا ربّ العافية، ويا خالق الصحّة.
2 اللهم في هذا الصباح المميت من يوم الجُمعة الذي تتقبّل به الدعاء، أسألك أن تحفظ علينا صحة أمي، وأن تزيدها من العافية، اللهم أكرمها بطول السلامة، ولا تُرينا فيها مرضًا أو مكروه يا ربّ الخير العظيم.
3 اللهم يا أرحم الراحمين، ويا غياث المُستغيثين، أسألك في جمعة الخير أن تُبارك لامّي في صحّتها، أن تزيدها من العافية، أن تحفظ عليها السّلامة في كلّ أمر، اللهم أكرم أمّي بالعافية التي ندعوك بها.
4 يا رب الخير، يا قادر على كلّ أمر، يا خير ما تُرفع الأكفّ له بالدّعاء، اللهم أسألك في يوم الجمعة، أن تحفظ أمّي، أن تصرف عنها كلّ داء وكلّ ألم، أن تجعلها في عين الرّعاية طِوال العُمر، اللهم آمين يا خالقي، ويا خالق الناس أجمعين.

اقرأ أيضًا: اجمل الصور الدينية عن يوم الجمعة

اجمل أدعية للأم في يوم الجمعة 2024 مكتوب

إنّ الدّعاء هو البصمة الجميلة التي يحملها الإنسان المُسلم في قلبه جمعةً بعد أخرى، وهي من الأمور التي تزيد معها المشاعر الدينيّة والإيمانيّة في الله تعالى، وأبرز أدعية للأم في يوم الجمعة:

  • اللهم أوصيك خيرا بأمّي، فإنها القلب الذي ينبض في صدري، اللهم أوصيك خيرا بصحتّها وعافيتها، بسعادتها، بطاعاتها، اللهم أكرمها بالتّوفيق والسلامة طوال العُمر، ولا تُريني فيها مكروهًا يا رب.
  • اللهم أسألك لأمّي الخير، أن تكتب في صحيفة أعمالها كلّ خير، أن ترحمها وتجعلها من المؤمنات المُقيمات للصوات، اللهم اكتب لها أرفع الدّرجات في جناتك جنّات النّعيم.
  • اللهم أسألك لأمّي العفو والعافية، أن تزيدها من التوفيق إلى ما فيه رضاك، اللهم أكرمها بحجّة مُباركة إلى المشاعر المقدسة، ارزقها لذّة الطّواف حول الكعبة، وزيارة قبر رسولك المصطفى في الدّنيا، وشفاعته في الآخرة.
  • اللهم إنّ أمي هي أمانة الخير التي أحملها في صدري عامًا بعد آخر، أسألك في يوم الجمعة أن تكتب لها الخير في كل خطوة من خُطا حياتها، وأن تكرمها بالعافية والسلامة في الصحّة والعافية.

اقرأ أيضًا: صور عن يوم الجمعة واجمل العبارات الجديدة والمميزة

صور دعاء لامي يوم الجمعة 2024 مكتوب

وهي من الصّور الجميلة التي يجري تناولها عبر منصات التّواصل الاجتماعي في تويتر وفيسبوك وواتس أب وغيرها، وقد اخترنا لكم الباقة المميزة الآتية من أجمل أدعية لأمي بالصور في يوم الجمعة:

صور دعاء لامي يوم الجمعة 2023 مكتوبصور دعاء لامي يوم الجمعة 2023 مكتوب
صور دعاء لامي يوم الجمعة 2023 مكتوب
صور دعاء لامي يوم الجمعة 2023 مكتوب
صور دعاء لامي يوم الجمعة 2023 مكتوب

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

إلى هُنا نكون قد وصلنا بكم نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ اجمل دعاء لامي يوم الجمعة 2024 مكتوب وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ على باقة من أجمل دعاء لأمي وأجمل الأدعية للأم، لنختم أخيرًا مع أجمل صور أدعية للأم في يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *