دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة مكتوب كامل

دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة

دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة مكتوب كامل هو ما سيتم عرضه في هذا المقال، فالدعاء عبادةٌ شرّعها الله -سبحانه وتعالى- وجعل فيها الفضل الكبير والعظيم، وهي عبادةٌ لم تختصّ بزمانٍ أو مكانٍ إطلاقًا، لكنّ المسلم يجوز له أن يختصّ بدعائه حاجةً وغرضًا معيّنًا يبتغيه من الله تعالى، فيذكره في دعائه ويلحّ فيه، وموقع محتويات يهتمّ بعرض الأدعية الأفضل والأروع في يوم الجمعة لقضاء الحاجات.

دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة

إنّ الله -سبحانه وتعالى- جعل في يوم الجمعة ساعةً تُقضى فيها الحوائج، وتُجاب فيها الدّعوات بإذنه سبحانه، وعلى المسلم أن يغتنمها بالكثير من الدّعاء والعبادات والطّاعات، ومن أدعية يوم الجمعة لقضاء الحاجات مستجابة بإذن الله ما يأتي:

الدعاء الأول اللهمّ في يوم الجمعة أسألك الثبات على الحق والطّريق القويم، وأسألك يا ربّ التيسير والتسهيل في حياتي، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
الدعاء الثاني اللهمّ يا مجيب الدّعوات ويا قاضي الحاجات، أسألك في يوم الجمعة أن تقضي لي حاجتي وتفرّج عنّي، لا إله إلا أنت سبحانك.
الدعاء الثالث اللهمّ يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة يسّر لي أموري وأصلح لي شأني، ودبّر أمري يا حيّ يا قيوم برحمتك أستغيث، أمين.
الدعاء الرابع اللهمّ في يوم الجمعة أسألك أن تغفر لي ذنوبي وتستر لي عيوبي، وأن تقضي لي حاجاتي، وأن تفرّج عنّ كلّ همٍّ وكلّ غم، سبحانك عمّا يصفون.

اقرأ أيضًا: دعاء ساعة استجابة يوم الجمعة

صلاة ليلة الجمعة لقضاء الحاجة

صلاة قضاء الحاجة ليست من العبادات المشرّعة للمسلم لا في يوم الجمعة ولا في غيره من الأيّام، وقيل عن أهل العلم أنّ الأحاديث التي وردت فيها صلاة الحاجة دعاءها هي أحاديث ضعيفةٌ جدًّا ومنكرة لا يجوز للمسلم العمل بها أو نشرها بين المسلمين، كذلك أنّ الله -تبارك وتعالى- حرّم على المسلمين تخصيص عبادةٍ ما في ليلة الجمعة، لذا فإن أراد المسلم أن يقضي حاجةً استعصت عليه فعليه التوجّه إلى الله -تبارك وتعالى- وأن يخلص في دعائه ورجائه سواءً في يوم الجمعة، أو في غيره، كما يصحّ له تحرّي أوقات الإجابة علّ الله تعالى يكرمه بإجابة الدعاء في العاجل القريب أو الأجل، والله أعلم.[1]

اقرأ أيضًاادعية اخر ساعه من يوم الجمعه

أدعية الجمعة لقضاء الحاجة

إليكم مجموعةً من الأدعية الحسنة يصحّ للمسلم الدّعاء بها في يوم الجمعة، أو في الأيّام الأخرى لقضاء الحاجة بإذن الله تعالى، والأدعية هي:

  • اللهّم يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك أن تفرّج عني همومي وأحزاني، وأن تدبّر أمري من السماء إلى الأرض أنت القيّوم على شؤون عبادك.
  • اللهمّ إنّي أرجوك وأدعوك في يوم الجمعة المبارك أن تكفني شرّ هذه الحياة وسوؤها، وأن تهب لي من فضلك ورحمتك أنت ذو الفضل العظيم.
  • يا ربّ السماوات والأرض في يوم الجمعة لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته، ولا حاجةً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين، آمين.

اقرأ أيضًا: الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

دعاء يوم الجمعة لقضاء الحوائج مستجاب

نعرض في الآتي دعاء يوم الجمعة لقضاء الحوائج مستجاب بإذن الله تعالى، حيث أنّ الله تعالى قد جعل في يوم الجمعة ساعة استجابة يجب على المسلم اغتنامها بالدّعاء والمناجاة:

أدعية يوم الجمعة لقضاء الحوائج
  • اللهمّ يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، أسألك في يوم الجمعة أن تلطف بي، وأن ترحمني وتغفر لي في الدّنيا والآخرة، إنّك أنت الغفور الرّحيم.
  • اللهمّ في يوم الجمعة أسألك يا حيّ يا قيوم أن تصلح لي شأني كلّه، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عينٍ يا ربّ العالمين، آمين.
  • اللهمّ في يوم الجمعة ارزقني الفرج في القريب العاجل، وأبعد عنّي الهموم والأحزان، اللهمّ يسّر ولا تعسّر، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ يا غياث المغيثين أسألك في يوم الجمعة أن تعيذني من الجبن والكسل وعسر الحياة، اللهمّ سهّل عليّ كلّ صعب، أنت على ما تشاء قدير.

اقرأ أيضًا: اجمل الصور الدينية عن يوم الجمعة

دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد في يوم الجمعة

إنّ الله -سبحانه وتعالى- لا يردّ العبد الذي يدعوه بإخلاصٍ وتضرّع، بل هو -سبحانه- يعطيه من فضله ويكرمه، وفيما سيأتي سنتعرّف على دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد بإذن الله تعالى وهو:

  • اللهمّ في يوم الجمعة اجعلني من عبادك الصالحين، وأسألك يا رب ّقضاء حوائجي وتيسير أموري، أنت مجيب الدعوات يا ربّ العالمين.
  • يا ربّ العالمين من لي سواك يجيب دعوتي ويقضي حاجتي، ويغفر ذنبي ويستر عيبي، اللهمّ فرّج عني واحفظني أنت خير الحافظين.
  • اللهمّ في هذا اليوم المبارك لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا، اللهمّ لا حول ولا قوة لي إلّا بك.

اقرأ أيضًا: صور عن يوم الجمعة واجمل العبارات الجديدة والمميزة

دعاء ليلة الجمعة لقضاء الحاجة

دعاء ليلة الجمعة لقضاء الحاجة ما سيتمّ عرضه في الآتي، فالدّعاء من أسباب تحقيق الأماني وقضاء الحاجات وتفريج الكربات، والدّعاء هو:

الدعاء الأول اللهمّ في هذه الليلة العظيمة أسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، وأسألك يا خير من سئل أن تجعل خاتمة عمري حسنةً، آمين.
الدعاء الثاني اللهمّ في ليلة الجمعة أسألك بكلّ اسمٍ هو لك أن توفّقني في جميع أعمالي، وأن تكلّل حياتي بالنّجاح والتوفيق من عندك، اللهمّ اقضِ حاجتي هذه، آمين.
الدعاء الثالث اللهمّ في ليلة الجمعة أسألك السعادة في الدّنيا والآخرة، وأسألك أن تجعلني وأحبّتي وأهلي من أهل الجنّة، آمين والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة بالصور

سيتمّ إدراج العديد من الصور الجميلة التي تحتوي على دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحوائج بإذن الله تعالى، وهذه الصور في الآتي:

دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة بالصور
دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة بالصور
دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة بالصور
دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة بالصور
دعـاء مستجـاب يـوم الجمعـة لقضـاء الحاجـة بالصور
دعـاء مستجـاب يـوم الجمعـة لقضـاء الحاجـة بالصور

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

بهذا نصل للختام في مقال دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة، حيث عرضنا فيه أفضل وأجمل الأدعية لقضاء الحاجة في يوم الجمعة، وفي ليلة الجمعة، كما تعرّفنا على صلاة الحاجة، وحكمها في الشرع الحنيف.

المراجع

  1. ^ islamqa.info , صلاة الحاجة , 2023-04-29

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *