دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي مؤثر مكتوب

اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي

دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي مؤثر مكتوب هو الموضوع الّذي سيتمّ عرضه في هذا المقال، فالدّاء للوالدين من واجب الأبناء الصّالحين، وصورةٌ من صور البرّ بهما في حياتهما وبعد موتهما، وإنّ عمل المرء ينقطع بموته، إلّا من ثلاثٍ منها دعاء الابن الصّالح، وعبر موقع محتويات سنتعرّف على أهمّ الأدعية وأفضل الأذكار التي يمكن الدّعاء بها في يوم الجمعة للأب الميت.

اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي

سترد في الآتي العديد من الأدعية الحسنة التي يجوز الدّعاء بها للوالد المتوفى في يوم الجمعة، فيوم الجمعة من الأيّام الّتي تُرجى فيها استجابة الدّعاء، والأدعية هي:

الدعاء الأول اللهمّ في يوم الجمعة ارحم أبي واغفر له ذنوبه، واستره تحت الأرض ويوم العرض عليك، إنّك أنت الرّحمن الرّحيم، اللهم اغفر له واعفُ عنه واحشره مع الصالحين يوم القيامة، آمين.
الدعاء الثاني اللهمّ في يوم الجمعة ارحم أبي رحمةً لا يذوق بعدها همًا ولا عذابًا، وآته يا ربّ في الدّنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقه عذاب القبر وعذاب النار في الآخرة، واجعله يا ربّ من أهل الجنة.
الدعاء الثالث اللهمّ في يوم الجمعة ارحم أبي واجعله من الذين عفوت عنهم وغفرت لهم ورزقتهم نعيم الآخرة يا رب العالمين، اللهمّ إنّ أبي في ذمتك فاغفر له وارضَ عنه وأدخله الجنّات برحمتك أنت ذو الفضل العظيم.

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي في العشر الاوائل من ذي الحجة

دعاء للميت يوم الجمعة أبي

دعاء للميت يوم الجمعة أبي هو ما سيتمّ إدراجه في الآتي، فالسنة حثّت على الدّعاء للميت وخاصّة إن كان أحد الوالدين، ومن واجب المسلم الدّعاء لوالديه في يوم الجمعة وفي غيره:

  • اللهمّ في يوم الجمعة أسألك أن ترحم أبي، وتغفر له وتعفُ عنه، وتجعله من أهل الجنان، اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النار يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ أسألك في يوم الجمعة أن تجعل أبي من الذين يُحشرون مع الصالحين والصديقين، واجعله يا ربّ ثابتًا على الصّراط المستقيم، اللهم ارحمه أنت رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.

اللهمّ في يوم الجمعة أسألك لأبي الميت الرحمة والغفران والرّضا، وأسألك أن تنير قبره، وتفرش له من تحته من فراش الجنة، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.

اقرأ أيضًا: افضل الدعاء يوم الجمعة

دعاء للمتوفي يوم الجمعة ابي

إليكم أفضل الأدعية التي يصحّ بها الدعاء للأب الميت في يوم الجمعة وهي في الآتي:

أدعية للمتوفى يوم الجمعة أبي
  • اللهمّ يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، أسألك في يوم الجمعة الرحمة لأبي الميت الّذي واراه الثرى واشتقنا لمبسمه وحضنه، اللهمّ اجعله من أهل الجنّة.
  • اللهمّ أسألك في يوم الجمعة أن تنجّ أبي من فتنة القبر وعذابه، أسألك أن تنجيّه في الآخرة من عذاب الآخرة، لا إله إلّا أنت سبحانك.
  • اللهمّ في يوم الجمعة أنزل على أبي من رحماتك، واغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، وارضَ عنه يا ربّ العالمين، أنت الغفور الرحيم.

دعاء يوم الجمعة للميت أبي

دعاء يوم الجمعة للميت أبي سيتمّ عرضه فيما سيأتي، حيث يسنّ للمسلم أن يغتنم ساعة الاستجابة يوم الجمعة بالدّعاء لوالدة الميت، والدّعاء هو:

  • يا ربّ في يوم الجمعة مدّ لأبي في قبره مدّ البصر، وارزقه من عندك رحمة ومغفرةً ورضا، أمين.
  • اللهمّ في الجمعة أسألك أن تنير قبر أبي بنورٍ لا ينطفئ أبدًا، وارحمه يا ربّ أنت الرّحمن الرّحيم، آمين.
  • اللهمّ يا ربّ السماوات والأرض أسألك في هذا اليوم الفضيل الرحمة والمغفرة والعفو لأبي الميت، فاستجب لي أنت مجيب الدّعوات.

اقرأ أيضًا: فضل الوقوف بعرفة يوم الجمعة

اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة ارحم ابي

إن في يوم الجمعة ساعة إجابة للدعاء، وهي في أرجح الأقوال في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة قبل الغروب، وفيها يغتنم الأبناء بالدعاء بالرحمة للأب الميت، وفيما يأتي أجمل أدعية للميت أبي في يوم الجمعة:

الدعاء الأول اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة أسألك يا رحمن يا رحيم أن تبدل أبي الذي انتقل إلى جوارك حياةً خيرًا من حياته الدنيا، ونعيمًا خيرًا مما أنعمت عليه في الدنيا، اللهم ولا تعذبه فأنت الرحمن الرحيم.
الدعاء الثاني اللهم إنا نسألك في آخر نهار يوم الجمعة أن ارحم أبانا اللهم وافسح له في قبره مدّ بصره، واجعل له في قبره فرشًا من فرش الجنة.
الدعاء الثالث اللهم في أخر ساعة في هذا اليوم المبارك أسألك أن تجعلها ساعة إجابة يوم الجمعة، اللهم إن كان أبي من المحسنين فأنت خير المحسنين فزده إحسانًا وزد له في حسناته، وإن كان أبي ممن أساء وأنت أعلم به، فأنت يا رب العفو الكريم فاعف عنه واغفر له وتجاوز عن سيئاته.

اقرأ أيضًا: دعاء لابي الغالي مكتوب واجمل الادعية للاب الغالي

اللهم ارحم أبي تحت التراب يوم الجمعة

لا بد من الإكثار من الدعاء للأب الميت فذلك من الواجب على الأبناء، وهو من أجمل صور البر، وفيما يأتي أدعية اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي:

  • اللهم في نهار يوم الجمعة أسألك أن تجعل في قبر أبي تحت التراب نورًا اللهم واجعل في قلبه أمنًا وطمأنينة وسكينة، اللهم أعذه من عذاب القبر وعذاب النار يا عزيز يا غفار.
  • اللهم يا رب أتضرع إليك وأتوسل بكل أسمائك الحسنى وبصفاتك العلا في هذا اليوم المبارك أن ترحم أبي تحت التراب، اللهم ارحمه يوم الحساب، اللهم لا تجعل له شيئًا من العذاب، واجعل وقته كله في نعيمٍ مقيم.
  • اللهم اغفر لأبي اللهم عافه واعف عنه وتوله وأسعده في البرزخ وفي الآخرة، اللهم ارحمه كما رباني صغيرًا.

اقرأ أيضًا: افضل صيام التطوع هو صيام

اللهم ارحم أبي يوم الجمعة تويتر

تكثر أدعية الرحمة للأب الميت في يوم الجمعة على منصات التواصل الاجتماعي، وبالتحديد على تويتر، ولذلك سيتم عرض أجمل أدعية يوم الجمعة للميت الأب للتويتر فيما يأتي:

أدعية اللهـم ارحـم أبـي في يـوم الجمعـة
  • اللهم يا رب الأرباب يا هازم الأحزاب اللهم ارحم أبي الذي مات وانتقل إلى حبل جوارك، اللهم أمرت بالدعاء ووعدت بالإجابة، وفي يوم الجمعة ندعوك ارحم أبانا يا عزيز.
  • اللهم أسألك في يوم الجمعة أن تجعل طعام أبي من طعام الجنة، وتجعل شرابه من شراب الجنة، وأن تجعل نسيم قبره من نسيم الجنة، اللهم وافرش له من فرش الجنة، وافتح له على قبره منها أبوابًا عديدة.
  • اللهم يا من رحمته وسعت من في السماوات ومن في الأرض، يا بر يا رحيم يا غفار، اللهم ارحم أبي اللهم اغفر له، اللهم تجاوز عنه، اللهم أدخله الجنة بغير حساب.

اقرأ أيضًا: صلاة الجمعة للمسافر هل تقصر مع العصر

دعاء اللهم اغفر لأبي في يوم الجمعة

الدعاء للأب الميت بالرحمة والمغفرة ودخول الجنة والعتق من النار، هو ما يجب على المسلمين الدعاء به في يوم الجمعة، ومن ذلك ما يأتي:

  • اللهم اغفر لأبي المتوفي يا غافر الذنب ويا قابل التوب، اللهم اغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، فأنت الغفار القادر، اللهم قد بات في رحمتك وبين يديك فاعف عنه يا عفو يا كريم.
  • اللهم أنت القائل ادعوني أستجب لكم، ونبيّك صلى الله عليه وسلم أوصانا بالدعاء يوم الجمعة ففيها ساعة استجابة، اللهم ها نحن ندعوك في يوم الجمعة أن تغفر لأبينا الميت وترحمه وتتجاوز عنه وأن تدخله الجنة وتعتق رقبته من النار.
  • اللهم أنت السميع المجيب أسألك يا سامع الصوت ويا كاسي العظام لحمًا بعد الموت اللهم اغفر لأبي وارحمه وأنر له قبره.

اقرأ أيضًا: دعاء عصر يوم الجمعة مكتوب كامل

دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي مؤثر بالصور

يطمح الكثير من المسلمين ممن فقدوا آباءهم بالحصول على أدعية للميت الأب يوم الجمعة بالصور، وذلك لنشرها والتأمين عليها، وفيما يأتي سيتم استعراض أجمل صور دعاء اللهم ارحم أبي في يوم الجمعة:

دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي مؤثر بالصور
دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي مؤثر بالصور
دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي مؤثر بالصور
دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي مؤثر بالصور
دعـاء اللهـم في يـوم الجمعـة ارحـم ابـي مؤثر بالصور
دعـاء اللهـم في يـوم الجمعـة ارحـم ابـي مؤثر بالصور

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

بهذا نصل لنهاية مقال دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي مؤثر مكتوب، والذي عرض أفضل أدعية الرحمة للأب الميت في يوم الجمعة، مع تقديم صور دعاء اللهم ارحم أبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *