دعاء لابي المتوفي في العشر الاوائل من ذي الحجة

دعاء لابي المتوفي في العشر الاوائل من ذي الحجة

دعاء لابي المتوفي في العشر الاوائل من ذي الحجة عبر موقع محتويات، حيث تعد هذه الأيام واحدة من أعظم الأيام التي تنتظرها الأمة الإسلامية للاستمتاع بروحانيتها وأجوائها المباركة، وكذلك للتضرع إلى المولى -عز وجل- بكافة الأدعية والأماني التي فاض القلب لها من الشوق والانتظار، وسوف تستعرض هذه المقالة مجموعة رائعة من أجمل الأدعية الدينية المستحب ترديدها للآباء المتوفيين في مثل هذه الأيام.

دعاء لابي المتوفي في العشر الاوائل من ذي الحجة

من أروع الأدعية الدينية المستحب ترديدها للآباء المتوفيين في العشر الأيام الأولى المباركة من شهر ذي الحجة، ندرجها لكم خلال هذه السطور القليلة القادمة:

  • اللهم إني أسالك في هذه الأيام المباركة بأن ترحم أبي وتغفر له ذنوبه، وبأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • اللهم إني أدعوك بجميع أسمائك الحسنى وصفاتك العليا بأن تضيء قبر أبي، وبأن تفسح له في قبره مد بصره.
  • اللهم إني أسالك بأن ترحم والدي وبأن تغسله بالماء والبرد والثلج، وبأن تحشره مع الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم أنظر لأبي نظرة مليئة بالرضا، فإنك من تنظر له هذه النظرة لا تعذبه أبدًا ولا تشقيه، اللهم وأجمعني به في الفردوس الأعلى يا كريم.
  • اللهم إنه أبي وحبيبي وقد بات في ذمتك وفي حبل جوارك، فاللهم إني أسالك بأن ترحمه وتغفر له وبأن تقيه فتنة القبر وفتنة النار.

دعاء اللهم ارحم ابي في العشر من ذي الحجة 

نسرد لكم خلال السطور القادمة أجمل الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في الدعاء للأب المتوفي في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة لعام 1443 الهجري:

  • اللهم ارحم أبي واغفر له وتجاوزه عن تقصيره وسيئاته، وثقل بالأعمال الصالحة موازينه وأجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم إني أسالك بعظيم فضلك ورحمتك الواسعة بأن ترحم أبي وبأن تذقه حلاوة الجنة وطيبها، وأجعل لقائنا به في جناتك نحن وجميع أموات المسلمين.
  • اللهم أرحم روحًا قد سبقتنا إليك وأغفر لها وصبر قلوبنا على فراقها وأجعل الفردوس مسكنها مع الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم أرحم أبي، وأجعله من هؤلاء الذين وعدتهم وقلت لهم “ألا تخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون”.

شاهد أيضًا: أفضل 150 دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة مكتوب

دعاء لأبي الغالي الميت في عشر ذي الحجة

هنالك عدد كبير من الأدعية الدينية المستحب ترديدها للآباء المتوفيين في أول عشر أيام من شهر ذي الحجة، ومنها على سبيل المثال كل مما يلي عرضه خلال هذه السطور القادمة:

  • اللهم إني أدعوك وأسالك بجميع صفاتك العليا بأن تجعل أبي من أهل الجنة، وبأن تفسح له في قبره مده بصره، وبأن تملأه بالرضا والنور والفسحة والسرور.
  • اللهم إني أسالك في كل دقيقة تمر على أبي وهو في قبره بأن تفتح له بابًا في قبره تهب منه نسائم الجنة لا تسد أبدًا.
  • اللهم إني أتوسل بك إليك بأن ترحم والدي، وبأن تسكنه فسيح جناته، وبأن تغفر له ذنوبه وتجعله من الذين فازوا بنيل الجنة وما بها من نعيم مقيم.
  • اللهم إني أدعوك بأن ترحم والدي وبأن لا تحرمه لذة النظر إلى وجهك الكريم، وبأن تبيض وجهه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه.

صور دعاء لابي المتوفي الميت في العشر من ذي الحجه 

باقة من أجمل الأدعية المكتوبة للآباء المتوفيين، والتي يستحب ترديدها في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، نعرضها لكم فيما يلي:

صور دعاء لابي المتوفي الميت في العشر من ذي الحجه 
صور دعاء لابي المتوفي الميت في العشر من ذي الحجه 
صور دعاء لابي المتوفي الميت في العشر من ذي الحجه 

شاهد أيضًا:دعاء العشر من ذي الحجة مكتوبة

وإلى هنا، نكون قد توصلنا إلى نهاية المقالة التي قد اطلعت على أجمل دعاء لابي المتوفي في العشر الاوائل من ذي الحجة لعام 2022 الميلادي، وذلك يأتي علاوة على استعراض باقة مميزة من صور الأدعية التي يستحب ترديدها للمتوفيين في مثل هذه الأيام المباركة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *