دعاء يوم الجمعة يريح القلب مكتوب وبالصور

دعاء يوم الجمعة يريح القلب

دعاء يوم الجمعة يريح القلب مكتوب وبالصور هو ما سيتمّ الحديث عنه في مقالنا هذا، فالدّعاء من الأسباب التي يفرّج بها الله تعالى عن المسلم الهموم، ويُذهب عنه الأحزان، والدّعاء من العبادات الّتي لا تختصّ بمكانٍ أو زمانٍ معيّن، وهي عبادةٌ شرعها الله -تبارك وتعالى- لعباده وجعلها سببًا لرضاه ونوال رحمته ومغفرته، وعبر موقع محتويات سنتعرّف على أفضل الأدعية العظيمة التي يمكن للمسلم الدّعاء بها في يوم الجمعة لإزالة الهم وإراحة القلب والبال.

دعاء يوم الجمعة يريح القلب مكتوب

يوم الجمعة من الأيّام العظيمة الّتي خصّها الله تعالى بفضلٍ عظيم، ومن فضله أنّه يومٌ ترجى فيه استجابة الدّعاء، والمسلم يغتنم هذه الفرصة علّ الله تعالى يمنّ عليه ويعطيه من فضله، ودعاء يوم الجمعة لإراحة القلب هو:

الدعاء الأول اللهمّ في يوم الجمعة، أسألك الفرج القريب العاجل، وأسألك الرّحمة والغفران والرّضا، اللهمّ هبّ لي من فضلك أنت ذو الفضل العظيم.
الدعاء الثاني في يوم الجمعة أسألك يا ربّ السماوات والأرض أن تجعل الطمأنينة تسكن قلبي، وتمنّ عليّ بالهدوء وراحة القلب والبال، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
الدعاء الثالث اللهمّ في يوم الجمعة يا حيّ يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني، ويسّر لي أمري، واجعل لي من كلّ ضيقٍ مخرجًا ومن كلّ همٍّ فرجًا، آمين.
الدعاء الرابع في يوم الجمعة أسألك وأدعوك يا ربّ باسمك الأعظم أن تهب لي من فضلك العظيم وأن تسهّل لي حياتي ودراستي وأن تحفظني أنت خير الحافظين.

اقرأ أيضًا: دعاء ساعة استجابة يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة يريح القلب ويزيل الهم

دعاء يوم الجمعة يريح القلب، ويزيل الهم هو ما سيرد في الآتي، فالدّعاء من أسباب الفرج والتخلص من الهموم والأحزان، والدّعاء هو:

  • يا ربّ السماوات والأرض وما بينهما في يوم الجمعة أسألك أن تُهب الحزن من قلبي، وأن تبعدني عن الهموم والأحزان أنت على ما تشاء قدير.
  • يا غياث المغيبين في يوم الجمعة أستجير بك، وأحتمي بحماك يا ربّ العالمين فاحفظني من شرّ الظالمين ومكرهم، لا إله إلّا أنت سبحانك.
  • اللهمّ يا من تجيب دعوة الدّاعي إذا دعاك أسألك في يوم الجمعة أن تغفر لي ذنوبي وتستر عيوبي، وأن تفرّج عني الهموم والكربات، أمين.
  • اللهمّ في يوم الجمعة افتح لي أبواب خيرك وأمطر عليّ من سحائب رحمتك لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين والحمد لله ربّ العالمين.

اقرأ أيضًا: اجمل دعاء صباح الجمعة مستجاب مكتوب

دعاء يوم الجمعة قصير يريح القلب والبال

يبحث الكثير من المسلمين عن الأدعية القصيرة في يوم الجمعة ليريحوا بها قلوبهم المهمومة وعقولهم المشغولة، وإليكم بعضًا من هذه الأدعية في الآتي:

أدعية يوم الجمعة قصيرة تريح القلب
  • اللهمّ في يوم الجمعة اجعلني من عبادك الصالحين، وقرّبني من كلّ ما يرضيك عنّي يارب وأبعد عنّي المنكرات والفواحش، آمين.
  • في يوم الجمعة أدعوك يا ربّ وأسألك أن تجعل قلبي يرتاح بطاعتك وحبّك، وأن تجعل بالي ينشغل بطاعتك والتفكر في خلقك، سلّمني يا ربّ من المعصية.
  • اللهمّ أغثني واحمني من نفسي واحفظني من شرّها، وفرّج عنّي همّي واغفر لي ذنبي، وأرح لي بالي المنشغل عنك وعن عبادتك يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ في يوم الجمعة قد تبت إليك وعدّت إليك فاقبل توبتي وأبعدني عن الذنوب وأرح قلبي الذي ذاب شوقًا لرحمتك ومغفرتك يا رحمن يا رحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة مكتوب ومستجاب

دعاء يوم الجمعة يريح القلب والبال مستجاب

استجابة الدّعاء مرجوّةٌ في يوم الجمعة، فقد جاءت العديد من الأحاديث التي تفيد بذكر ذلك، والدّعاء من أسباب اطمئنان القلب وحصول راحة البال والقلب، لذا نقدم دعاء يوم الجمعة مستجاب لراحة القلب والبال:

  • اللهمّ يا ربّ العالمين في يوم الجمعة أدعوك أن تمنّ عليّ براحة البال وصلاح الأحوال، والتسهيل والتيسير في جميع الأمور، أنت المسهّل الميسّر.
  • اللهمّ في يوم الجمعة لك الحمد على ما أعطيتنا، نسألك أن ترضي قلوبنا وعقولنا بما رزقتنا، وتجعلنا من العابدين الشاكرين لك في كلّ وقتٍ وحين.
  • اللهمّ في يوم الجمعة أسألك أن تمنحني الراحة والطمأنينة، وأن تجعل لي من السكينة والهدوء نصيبًا وحظًّا وفيرًا يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.
  • يا نور السماوات والأرض خالق كلّ شيءٍ ومليكه، في يوم الجمعة اجعل ذكرك وشكرك راحةً لقلبي، واجعل ذكر الحكيم شفاءً لحزني وهمّي، آمين.

اقرأ أيضًا: دعاء مستجاب في نفس اللحظة

أدعية يوم الجمعة قصيرة للمهموم

إليكم مجموعةً من الأدعية القصيرة ليوم الجمعة يصحّ أن يدعو بها المسلم ليفرّج عنه الله تعالى الهموم وهي:

  • ربّي أسألك في يوم الجمعة السلامة من كلّ مكروه، والفرج لكلّ همّ والمخرج من كلّ ضيق، آمين.
  • اللهمّ اغفر لي وارحمني وعافني واعفُ عنّي، واجعلني من الذين عفوت عنهم وغفرت لهم في الدنيا والآخرة.
  • في يوم الجمعة أسألك يا ربّ العالمين أن تهدني إلى الصراط المستقيم وأن تثّبتني على الطريق القويم، أنت القدير على كلّ ما تريد.
  • اللهمّ في يوم الجمعة أسألك أن تصرف عنّي الهموم والأحزان وأن تنجّني من ظلمات الكربات والبلاء، آمين.

اقرأ أيضًا: ادعية يارب في يوم الجمعة مكتوبة وبالصور

دعاء يوم الجمعة يريح القلب بالصور

سيتمّ إدراج العديد من الصور بأروع التصاميم التي تحمل أفضل أدعية يوم الجمعة تريح القلب، والتي يمكن تحميلها لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي:

دعاء يوم الجمعة يريح القلب بالصور
دعاء يوم الجمعة يريح القلب بالصور
دعاء يوم الجمعة يريح القلب بالصور
دعاء يوم الجمعة يريح القلب بالصور
دعاء يوم الجمعة يريح القلب بالصور
دعـاء يـوم الجمعـة يريح القلـب بالصور
دعـاء يـوم الجمعـة يريح القلـب بالصور
دعـاء يـوم الجمعـة يريح القلـب بالصور

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

بهذه الصور نصل لختام مقالنا دعاء يوم الجمعة يريح القلب مكتوب وبالصور، حيث عرضنا فيه أفضل وأروع الأدعية الحسنة المكتوبة والمصوّرة، والتي يمكن أن يدعو بها المسلم في يوم الجمعة لنوال الفرج والراحة في القلب والعقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *