دعاء النسيان في الامتحان مكتوب 2022

كتابة شادي خلف -
دعاء النسيان في الامتحان مكتوب 2022

إن دعاء النسيان في الامتحان مكتوب 2022 هو أحد المَواضيع المهمّة التي يجري تناولها والحَديث عنها في تلك الفترة الزمنيّة من عُمر العام الدّراسي، حيث يحرص الطّالب على تبنّي أجمل صيغ الأدعية لله تعالى مع فترة الاختبارات، تقربًا منه لتحقيق أفضل النتائج، فيسدّد الله القول والعمل، ويثبّت الذّاكرة، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل أدعية للاختبارات 2022 وعلى صيغة دعاء النسيان في الامتحان لعام 1444.

دعاء النسيان في الامتحان مكتوب 2022

يزيد دعاء النّسيان من ثقة الإنسان في نفسه، ويُساعده على التركيز أثناء أداء الاختبار حتّى يُلهمه الله تعالى إلى ما نسي من فقرات في سياق هذا الاختبار، ويُمكن القول:

  • “يا رب اشرح لي صدري ويسِّر لي أمري واحلل عُقدة من لساني يفقهون قولي، افتح علي فُتوح العارفين بفضلك، الَّلهم لا سهل إلَّا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلاً”.
  • “اللَّهم لا تجعل الدَّرجات أكبر همِّي ومبلغ علمي، ورضِّني بما قضيت لي، اللَّهم سهِّل علي ما صَعُب حفظه، ويسِّر لي ما استغلق فهمه، واجعل هذا العلم حُجَّةً لي لا علي”.
  • “اللَّهم إني استودعتك ما علَّمتني إيَّاه فرُدَّه إليَّ حين حاجتي إليه، ولا تُنسيني إيَّاه بفضلك وكرمك يا أرحم الرَّاحمين، يا بديع السَّماوات والأرض”.
  • اللهم أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، أن ترحم ضعفي وقلّة حيلتي، وأن تجبر قلبي في هذه الساعات الطيبة، وأن تزيدني من العلم والتّوفيق إلى ما فيه الخير، ارزقني الذّاكرة التي درست يا ربّ العرش العظيم.
  • “اللهم لا سهل إلا ما جعلته أنت سهلًا أنت تجعل الصعب إذا شئت سهلًا، اللهم علمنا بما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علمًا، اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، اللهم أجب دعاءنا ويسر أمرنا، وافتح علينا فتحًا عظيمًا يا أكرم الأكرمين”.

شاهد أيضًا: حقيقة تاجيل الاختبارات 1443 الفصل الثالث

دعاء النسيان في الاختبارات

تتعدّد صيغ الدّعاء التي يتقرّب المُسلم بها من الله تعالى، وقد جاءت في عدد من الصّيغ والأشكال، وفي ذلك نقوم على طرح الأدعية الطّيبة الآتية:

  • “اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهّم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم إنّي أسألك فهم النّبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرةً بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنّك على كلّ شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل”.
  • “اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة”.
  • “اللهمّ افتح لنا من خزائن رحمتك رحمة لا تعذبنا بعدها أبدًا في الدنيا والآخرة، ومن فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا لا تفقرنا بعده إلى أحد سواك أبدًا، وتزيدنا لك بهما شكرًا وإليك فاقة وفقرًا، وبك عمن سواك غنى وتعففًا”.
  • اللهم يا واسع المَلكوت، يا حيّ يا قيّوم، أسألك من الخير كُلّه وأعوذ بكَ من الشّر والشّرور، اللهم ردّ لي ما أنا بحاجته من العلم، ألهم ذاكرتي إلى الخير واكتب لي التّوفيق في جميع مسارات حياتي يا ربّ العرش العظيم يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
  • اللهم ألهم قلبي وعقلي إلى التّوفيق والنّجاح، ويسّر لي العلم ومهّد لي الطريق إليه، اللهم اكتب لي التوفيق في هذا الاختبار، واجعل لي من لدنكَ سلطانًا نصيرًا يا ربّ العرش العظيم.

شاهد أيضًا: مواعيد الاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية في السعودية

أدعية للاختبارات جميلة ومميزة

إنّ الدّعاء إلى الله تعالى هو أحد المسارات الواسعة التي يسلكها الإنسان المُسلم للوصول إلى الله، فيُسدّد الله بها القول، ويُلهمه إلى خير العمل، وأجمل صيغ الدّعاء في الاختبارات:

  • اللهم يا واسع الملك، بيدك الأمر، تُؤتي المُلك من تشاء وتنزع المُلك ممّن تشاء، اللهم أسألك أن ترزق قلبي التّوفيق إلى ما فيه الخير، وأن تُسدّد رأيي وقولي وعملي في الاختبارات القادمة يا رب.
  • اللهم أنتَ لها ولكلّ كبيرة، أسألك في هذه الأيّام أن تُسدد معلوماتي، وأن ترزقني التوفيق إلى الخيارات الصحيحّة بنور وجهك الكريم، اللهم آمن خوفي من هذا الاختبار واصرف عنّي الفشل والعثرات يا رب.
  • اللهم إنّها الاختبارات التي طال انتظاري لها، اللهم أسألك أن ترزقني التّوفيق والسّداد فيها إلى ما فيه الخير، اللهم أكرمني بالنّجاح المُشرّف والمنصب المُشرّف والذكريات السّعيدة، وأبعد عنّي الهمّ والكسل، والعجز والألم يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم آمن خوفي، ويسّر أمري، واصرف عنّي كلّ ما يُؤذيني برحمتك يا أرحم الرّاحمين، سدّد قلمي في الاختبارات التي أنا ذاهبٌ إليها، واجعل لساني عامرًا بذكرك، وقلبي مشغولًا بشكرك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أسألك أن تكون معي في هذه الاختبارات التي أنا ذاهبٌ إليها، سدّد رأيي واكتب لي الخير والنّجاح، فأكون على النحو الذي يُرضيك عنّيا يا ربّي الكريم، استودعتك ما حفظته وقرأته فردّه لي وقت حاجتي له.

عبارات ومنشورات عن الاختبارات النهائيّة

يتم تناول تلك العبارات الجميلة، فتزيد من عزيمة الطّالب وتُقوّي من ثقته في نفسه، ويتم تناولها عبر منصّات عالم التّواصل الاجتماعي، وأجمل صيغ العبارات جاءت وفق الآتي:

  • إنّ الاختبارات النهائيّة هي النّافذة الأخيرة للعام، تلك التي نستشعر معها قربنا من عام آخر ومسارات جديدة، وخُطوات جديدة، فاللهم لكَ الحمد على تمام التّوفيق.
  • في الاختبارات النهائيّة تتراقص القلوب والمَشاعر، قربًا من أحلامنا السّعيدة، تلك التي لا تكون إلّا بالمُرور من هذه الاختبارات، فنجتازها بتوفيق الله ورحمته بنا، شاكرين فضل المعلّم والعائلة.
  • في الاختبارات النهائيّة نحمد الله على تمام التّوفيق، ونشكره على فضله الكبير، سائلين المولى أن يرزقنا التّوفيق في كلّ خُطوة من خُطوات الحياة، وفي كلّ مرحلة من المراحل، والحمد لله ربّ العالمين.
  • إنّ فرحة المُرور من الاختبار النهائي تزيد في قلوبنا السّعادة، فهي المُناسبة التي تستحقّ هذا التّعب، وهي المناسبة التي تستحقّ هذا الألم وتلك السّاعات الطّويلة من الصّبر على الفوضى.
  • في الاختبار النهائي نحمد الله على تمام الفضل، ونرفع القامات عاليًا في طريق الوصول لتحقيق أحلامنا وأحلام أهلينا، شاكرين للأبوين تلك الفضائل، دمتم في رعاية الله وتوفيقه.

شاهد أيضًا: متى ينتهي الترم الثالث 2022

دعاء لابنائي في الاختبارات 2022

تحرص الأسرة على تبنّي أجمل وأفضل صيغ الدّعاء للأبناء مع فترة الاختبارات، وتزيد تلك الأدعية بفضل الله من ثقة الطّالب بقدراته، وأجمل صيغ الدّعاء، جاءت وفق الآتي:

  • اللهم يا واهب المُلك، لا حولَ ولا قوة إلّا بك، استودعتك أبنائي وما فيهم من العلم، أن ترزقهم السّداد والتّوفيق على هذا الدّرب، وأن توفّقهم إلى الإجابات الصحيحّة في كلّ أمر.
  • اللهم اصرف عن أبنائي القلق والنسيان، واجعل لهم إلى التوفيق والنجاح من لدنك نصرًا وسُلطان، باعد بينهم وبين الفشل، ويسّر عليهم كلّ أمرٍ جلل يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا واهب الخير في كلّ خطوة، أسألك أن ترزق أبنائي التّوفيق في هذه الاختبارات، وأن تكتب عليهم التّوفيق إلى كلّ خير، وأن تصرف عنهم الشّر والشُّرور يا خالق النّاس أجمعين.
  • اللهم سدّد قول أبنائي في الاختبارات الأخيرة، وردّ إليهم ما تعلموا خلال العام، اللهم استودعتك ما قرأوا وما تعبوا وما سهروا، فاكتب لهم فيه التوفيق والنّجاح إلى دروب العلم الكبيرة التي تتفتّح بها الدّنيا بفضلك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يسّر على أولادي رهبة الاختبار، واصرف عنهم الخوف والقلق، ارزقهم التوفيق والسّداد والإجابات الصحيحة، وأبعد عنهم الخوف والقلق، ردّ إليهم ما نسوّا، وعلّمهم ما جهلوا يا رب.

إلى هنا نصل كم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء النسيان في الامتحان مكتوب 2022 وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال في طرح باقة من أدعية للنسيان في الاختبار وعدد من الأدعية للامتحانات لنختم أخيرًا مع عبارات وكلمات عن الاختبارات النهائية لعام 2022.

99 مشاهدة