متى عيد الأضحى 2023 في المغرب

متى عيد الأضحى 2023 في المغرب

متى عيد الأضحى 2023 في المغرب ؟ حيث إنّ عيد الأضحى يعد من أهم الأعياد التي يحتفل بها المسلمون في مختلف الدول الإسلامية، حيث يقومون بتعظيم شعائر الله في تلك الأيام، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على موعد عيد الأضحى في المغرب، بجانب التعرف على إجازة عيد الأضحى.

متى عيد الأضحى 2023 في المغرب

إنّ عيد الأضحى في مملكة المغرب من المعروف أنه سيكون يوم الثامن والعشرين من شهر يونيو للعام 2023 ميلاديًا، والموافق للعاشر من شهر ذي الحجة الموافق للعام 144 هجريًا .

اقرأ أيضًا: متى عيد الأضحى في الجزائر

أول أيام عيد الأضحى 2023 في المغرب

بحسب ما تم الإعلان عنه من وزارة الأوقاف المغربية، فإن أول يوم من أيام عـيد الأضحـى المبارك في المـغرب سيكون يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو  2023 وبحسب ما أعلنت عنه الوزارة، وتناقلته، وكالات الأنباء المغربية، فإن عيد الأضحى لعام 2023 في المغرب سوف متوافق في كافة الدول العربية على نفس المعاد.

اقرأ أيضًا: متى عيد الاضحى في العراق

عيد الأضحى 2023 بالهجري

يأتي عيد الأضحى المبارك في يوم ثابت من الشهر الهجري وهو يوم العاشر من ذي الحجة، ويختلف هذا اليوم بالتقويم الميلادي / الغريغوري وذلك لأن الأشهر الهجرية والميلادية لا تتلاقى في نفس الأيام من كل عام نظرًا لاختلاف عدد أيام السنة الهجرية والميلادية، وكذلك اختلاف طريقة حساب الأشهر الهجرية والميلادية فالأولى تعتمد على دورة القمر، والثانية تعتمد على دورة الشمس، وأول أيام عيد الأضحى المبارك يأتي قبله يوم التاسع من ذي الحجة وهو يوم الوقوف بعرفة للحجاج، وبعده تأتي ثلاثة أيام التشريق التي تعد تكملةً للعيد، حيث عيد الأضحى المبارك يتكون من أربعة أيام.

اقرأ أيضًا: متى العاشر من ذي الحجة

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على متى عيد الأضحى 2023 في المغرب ، كما تعرفنا على تفاصيل البيان الذي أصدرته وزارة الأوقاف المغربية حول بداية شهر ذي الحجة، وهو ما خالف الموعد الذي تم الإعلان عنه في المملكة العربية السعودية، وتعرفنا كذلك على موعد أول يوم من أيام العيد في المغرب، وتاريخ العيد بالتقويم الهجري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *