عبارات عن يوم الترويه 2024 ، واجمل كلمات وادعية يوم التروية 1445

عبارات عن يوم الترويه 2022 ، واجمل كلمات وادعية يوم التروية 1443

أجمل عبارات عن يوم الترويه 2024 ، واجمل كلمات وادعية يوم التروية 1445 هي ما يجري الحديث عنه في السّاعات المُباركة التي تَتزامن مع يوم التروية، حيث يحتفي المُسلمين بتلك الأيّام العظيمة الشّأن والتي تُعتبر من أعظم مواسم الخير التي منَّ الله بها على عِباده المُسلمين، وجاءت تلك العبارات في عدد واسع من الصّور والأشكال، وعبر موقع محتويات يُمكن للزَائر أن يتعرّف على عبارات عن يوم التروية لعام 2024 وعلى اجمل كلام عن يوم التروية مكتوب لعام 1445.

عبارات عن يوم الترويه 2024

تفيض نفس المُسلم في يوم التروية بالعبارات المميّزة التي تُناجي فرحة المُسلم مع تلك النسمات الطّيبة من هذا اليوم الاستثنائي، وأجمل عبارات عن يوم التروية لعام 2024 جاءت وفق الآتي:

العبارة الأولى إنّ يوم التروية هو اليوم الاجمل الذي طال انتظار قلوبنا العطشى له، هو يوم الخير والبركات والبركات المنثورة، سائلين المولى أن لا يحرمنا من الخير، وأن لا يردّ لنا فيه دعاء، وكلذ عام وأنتم بخير.
العبارة الثانية  إنّ فرحة يوم التروية هي الفرحة التي تفيض بالقلب، فتطوف على وقعها الرّوح شوقًا إلى تلك النفحات الدينيّة، فاللهم نسألك في هذه السّاعات الطّيبة، أن تقسم لنا من خيراتك، وأن تُجنّب قلوبنا الشّر والشّرور والخطايا.
العبارة الثالثة تزيدنا مناسبة يوم التروية قُربًا بالأشخاص الذين نُحبّهم في الله، لأنّها مناسبتنا العزيزة التي تتغنّى بها القلوب، فاللهم نسألك في هذا اليوم المُبارك أن تحفظنا وان تحفظ أهلينا في هذه السّاعات الطّيبة.
العبارة الرابعة اللهم أنتَ ربّنا الكريم، نسألك في يوم التروية أن تروي قلوبنا من رحماتك المنثورة، وأن تزيد فرحتنا بتلك السّاعات التي تفيض بمحبّتك، اللهم لا تردّنا عن بابك خائبين ولا تجعل حاجتنا إلى سِواك يا ربّ العرش العظيم.

عبارات عن يوم الترويه 2022

اقرأ أيضًا: دعاء يوم التروية لغير الحاج

اجمل كلمات وادعية يوم التروية 1445

منّ الله على الإنسان المُسلم بكثير من مناسبات الخير، تلك التي يحتفي المُسلم معها بأطيب العبارات والكلمات، في مواعيد مُحدّدة من العام الهجري، وأبرز كلمات وأدعية في يوم الترويه لعام 1445:

  • في يوم عرفة تصطّف القلوب التي طال انتظارها لساعات التروّي، سائلةً المولى عز وجل من خيرات هذه السّاعات الطّيبة، فهو يوم استثنائي تعود به القلوب إلى رشدها وسط نفحات إيمانيّة عظيمة.
  • في يوم التروية تتراقص القلوب حُبًا وشوقًا وطربًا مع تلك النسائم العظيمة القادمة من زوّار بيت الله الحرام، فنسأل الله أن لا يحرمنا ضيافتها في سنوات قادمة من أعمارنا.
  • إنّ مناسبة يوم التروية، ليس مناسبة عابرة، وإنّما هي إحدى المناسبات التي تنتظرها القلوب بشدّة، فتشتاق إليها عامًا بعد آخر، سائلين المولى ألا يحرمنا من خيرها وخير ما بعدها، وأن يرزقنا التّوفيق إلى حسن اغتنامها واغتنام متا فيها من الخيرات والبركات المنثورة.

اقرأ أيضًا: فضل صيام يوم التروية لغير الحاج

منشورات جميلة عن يوم الترويه 2024

وهي من المنشورات الأنيقة التي تُناجي تلك النفحات العظيمة من يوم عظيم الشّأن والحُضور في ذاكرة المُسلم، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • بكامل المحبّة والسّعادة والسّرور، نسألك يا ربّنا أن تُسدّد خُطانا على دين الإسلام، وأن ترزقنا التّوفيق في قراءة القرآن، اللهم أصلح فساد قلوبنا في يوم التروية، وأكرمنا بالعفو والغفران.
  • اللهم ضاقت بنا الأحوال، وأنتَ الغنيّ عنّا وعن السّؤال، اللهم أسألك في يوم التروية، أن تُسدّد خُطانى إلى ما فيه الخير، وأن تزيدنا من العزيمة للثبات على طاعات دينك يا ربّ العرش العظيم.
  • إنّ يوم التروية هو أحد أيّام الخير التي تفيض بالرّحمات، هو يوم عظيم الشّأن تحرص القلوب على مُناجاة الله فيه بكلّ ما فيها من الألم، فاللهم فرّج عن عبادك المُستضعفين، وارزقنا الثّبات على دينك حتّى يوم الدّين.

اقرأ أيضًا: ادعيه ليوم الترويه 

عبارات عن يوم الترويه تويتر 1445

وعبر تويتر حرصت منصّات النّاشطين على تبنّي أطيب العبارات والكلمات التي تُعبّر عن قيمة وحُضور تلك المناسبة الدينية، وقد اخترنا لكم باقة من أجمل تغريدات عن يوم التروية، في الآتي:

  • في يوم التروية تتراقص قلوبنا حُبًا وطمعًا في رحمة الله التي وسعت كلّ شيء، فنسأله من خير ما سأله به المُصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- ونعوذ به من شرّ ما استعاذ به منه المُصطفى.
  • إنّ يوم التروية هو أحد أيّام الخير التي تفيض بالبركات، هو ذاكرتنا السّعيدة وذكرانا الجميلة، سائلين المولى أن لا يصرف عنّا ساعات هذا اليوم المُبارك إلّا وق غُفرت لنا فيه الذّنوب والخطايا.
  • في يوم التروية، تتراقص قلوبنا شوقًا إلى من نُحب، فنسأل الله تعالى في يوم التروية أن يروي قلوب موتانا من شراب الجنّة، وأن يتنزّل عليهم بالرّحمات التي تليق برحمته وكرمه، هو مولاني ومولاهم، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي في يوم التروية مكتوب

بوستات عن يوم الترويه للفيس بوك 2024

وهي من البوستات الأنيقة التي تُناجي تلك المناسبة الدينية العظيمة، وجاءت في عدد واسع من الأشكال، أبرزها:

  • اللهم في يوم التروية، لا تدع لنا فيه ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًال إلّا فرّجته، اللهم بارك لنا في هذه السّاعات الطّيبة التي تفيض بالرّحمات يا ربّ العرش العظيم.
  • إنّ يوم التروية هو أحد أيذام الخير العظيمة التي طالَ انتظار قلوبنا شوقًا وطمعًا في رحماتها، فاللهم لا تصرفها عنّا إلّا وقد قدّرت لنا فيها الخير، وباعدت لنا معها من الشّرور والخطايا والآثام.
  • تزيدنا مناسبة يوم التروية قربًا بالله تعالى، فهي المناسبة الأجمل التي تفيض بها البركات في استشعار اللحظات الأولى من أيذام النّحر، ويوم عرفة، سائلين الله أن يُكرمنا عنها بالثّواب الأعظم.

اقرأ أيضًا: ادعيه ليوم الترويه .. صيغة دعاء يوم التروية مكتوب ومستجاب

رسائل تهنئة بمناسبة يوم الترويه 2024

وهي من الرّسائل التي يجري تبادلها بين الأهل والأحبّة بمناسبة يوم التروية، تعبيرًا عن الفرحة والسّرور في تلك السّاعات الطّيبة، وأجمل مسجات يوم التروية، جاءت وفق الآتي:

  • بسم الله نُبارك لكم في مناسبة يوم التروية، سائلين المولى أن يجعل اللهم لكم النّصيب الأجمل في الدّين والدّنيا، وأن يقسم لكم أن شربةً في الجنّة من يد الحبيب المُصطفى فلا تظمؤوا بعدها أبدًا.
  • نُبارك اللهم لكم في مناسبة يوم التروية، ونسأله تعالى أن يظلّكم الله في ظلّه يوم لا ظلّ إلّا ظلّه، وأن يقسم لناولكم في هذه السّاعات، رزقًا ورحمة ومغفرة، وعفوًا وعافية بإذن الله تعالى.
  • في يوم التروية، نُبارك لأمّتنا العزيزة، ونسأل الله أن يُخرجها في هذه السّاعات من الظّلمات إلى النّور، وأن يُبارك في شباب الإسلام ويُلهمهم إلى طريق الحقّ والصّواب، دمتم في حفظ الله ورعايته.

اقرأ أيضًا: أعمال يوم التروية لغير الحاج

أدعية جميلة في يوم الترويه 2024

تتعدّد صيغ الأدعية التي يحرص المُسلم على تحرّيها وتبنيها في يوم التروية، اعترافًا بفضل هذه السّاعات الطّيبة، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل أدعية يوم التروية:

  • اللهم في يوم التروية نسألك أن ترحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، وأن تُبارك لنا في هذه الساعات الطّيبة من عُمر العشر الاوائل من شهر ذي الحجّة، ارحمنا برحمتك التي ساعت كلّ شيء.
  • اللهم في يوم التروية، نسألك أن تروي قبور موتانا وموتى المسلمين من شراب الجنّة، وأن تُعطّر قبورهم من عِطرها، وان تجعل لهم نصيبًا من الخيرات في كلّ طاعة يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في يوم التروية، نسألك من خير ما سالك به عبدك ونبيذك محمّد، ونعوذ بكَ من شرّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيذك محمد، ارزقنا واجبرنا وأحسن إلينا يا ربّنا الكريم.

اقرأ أيضًا: لماذا سمي يوم التروية بهذا الاسم

أجمل ما قيل عن يوم الترويه 2024

تتعدّد العبارات والكلمات الجميلة التي قيلت في تلك المناسبة الدينيّة الطّيبة، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل عبارات عن يوم التروية لعام 1445:

  • إنّها ساعات الخير التي منَّ الله بها على عباده المُسلمين واختصّهم بها دونًا عن غيرهم من بقيّة الأمم والأقوام، فاللهم نسألك خيرها وخير ما بعدها، ونعوذ بك من شرّها وشرّ ما بعدها يا ربّ العرش العظيم.
  • في يوم التروية، تشتاق القلوب إلى الله تعالى، وتستشعر تلك الرحمات المنثورة، فاللهم نسألك في هذه السّاعات الطّيبة أن تُكرم موتانا، وأن تتنزل عليهم بالرحمات فلا تحرمهم من خيراتها يا ربّنا الكريم.
  • في يوم التروية، نُبارك لجميع الاهل والأحبّة، سائلين المولى أن يجعلها فرحة لكلّ قلب مُسلم، وفرجًا على كلّ من بابت في ليله ينتظر الفرج من الله تعالى، كلّ عام وأنتم بخير.
  • في يوم التروية، نحمد الله على نعمة الإسلام التي رزقنا إيّاها من غير حول منّا ولا قوّة، سائلين المولى أن يُبارك لنا فيها، وأن يرزقنا الثّبات على تلك الطّاعات التي نصل بها إلى رحمته الواسعة وهو راضٍ عنّا.

اقرأ أيضًا: اليوم الثامن من ذي الحجة هو يوم

كلمات مؤثرة عن يوم الترويه 2024

تزيد تلك الكلمات من بهجة النفحات الإيمانية وتُسلّط الضّوء على قيمتها النبيلة، وأبرز ما قيل في ذبلك:

  • مناسبة يوم التروية، هي مناسبتنا التي نُعبّر بها عن هويتنا الإسلاميّة، تلك التي نفتخر بها مع كلّ ساعة في أن اختبارنا الله لرفع راية الدّين.
  • اللهم إنّه يوم التروية الذي طال انتظار القلب له، اللهم نسألك في هذا اليوم الطّيب، أن لا تدع لنا فيه ذنبًا إلّا غفرته، ولا همكًا إلا فرّجته، اللهم اجعل لنا نصيبًا من خيرات يوم التروية، ونصيبًا منت خيرات يوم عرفة، واجعل لنا شفاعةً يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا ربّ العرش العظيم.
  • إنّها فرحتنا العظيمة، تلك التي نعود معها إلى أطيب الأيّام، وأطيب النّفحات الدينية سائلين المولى أن يغفر لنا كلّ ذنب، وأن يرزقنا التّوفيق إلى كلّ خير.
  • في يوم التروية، نحمد الله على تمام الفضل، ونسأله من الخير كُلّه، فهو ربّنا ومولانا ويا نِعم المولى ويا نعم الوكيل، كلّ عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا:  غدا يوم الترويه رواكم الله

كلام جميل عن يوم الثامن من ذي الحجة 2024

يُعتبر يوم الثّامن من ذي الحجّة هو اليوم الذي يسبق يوم عرفة العظيم، وقد تناولته أقلام الناشطين بكثير من العبارات، أجملها:

  • اللهم أصلح أحوالنا مع يوم التروية، وقرّبنا به إليك، ولا تجعل حاجتنا في هذه الساعات إلّا إلى بابك يا ذا القوّة الكريم.
  • اللهم أنتَ ربّنا الكريم، نحمدك على بلوغ هذه الأيّام الطّيبة، ونسألك أن تكتب لنا أجرها، وألا تحرمنا من بركاتها يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في يوم التروية، نسألك أن تروي الجروح والاحزان، أن تجعلها مناسبة الشّفاء والعودة إلى نور وجهك الكريم يا ربّ العرش العظيم، أكرمنا في يوم التروية وارزقنا التّوفيق والسّداد والعافية.
  • إنّ فرحة يوم التروية هي الفرحة التي تتراقص على أثرها القلوب، وتزيد على وقعها نفحات الخير التي تحمل أسمى القيم، فتُغادرنا بها العيوب.

صور ادعية وعبارات يوم التروية 1445

وهي من الصّور المميّزة التي تتناول فضل وقيمة تلك النّفحات الإيمانيّة، وقد اخترنا لكم أجمل أدعية و عبارات عن يوم الترويه بالصور، بالآتي:

صور ادعية يوم التروية 1443
صور ادعية يوم التروية 1443
صور عبارات عن يوم الترويه
صور عبارات عن يوم الترويه
صور عبارات عن يوم الترويه

إلى هنا نصل إلى نهاية مقال عبارات عن يوم الترويه 2024 ، واجمل كلمات وادعية يوم التروية 1445 الذي استعرضنا فيه باقة من أجمل عبارات وكلمات ورسائل عن يوم التروية لنختم أخيرا مع باقة من صور أدعية عن يوم التروية لعام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *