غدا يوم الترويه رواكم الله .. اجمل عبارات وادعية يوم التروية 2021

كتابة إيناس - تاريخ الكتابة: 18 يوليو 2021 , 00:07
غدا يوم الترويه رواكم الله .. اجمل عبارات وادعية يوم التروية 2021

غدا يوم الترويه رواكم الله هو اليوم الذي يسبق وقوف الحجاج على عرفات، ففي اليوم الثامن من ذي الحجة – وهو يوم التروية – ينطلق الحجاج إلى منى، والحاج إما أن ينفرد بالحج أو بالقران، وأما المنعم بالحج فهو نهي عن أداء العمرة فيه، والأخران ممنوعان، وفي ذلك اليوم يقضي الحجاج ليلتهم في منى كما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم ويؤدون فيها الصلوات الخمس من الظهر حتى فجر اليوم التاسع؛ إنه فجر يوم عرفة.

غدا يوم الترويه رواكم الله

سمي يوم التروية بهذا الاسم. لأن الحجاج كانوا يسكبون عليها الماء استعدادًا ليوم عرفات قال الأعمش: “إنّما سُمِّي يوم التروية؛ لأنّ النّاس كانوا يترَوَّونَ فيهِ الماءَ إلى عرفاتٍ، ولم يكُن بها ماء”، وأهل مكة يحرمون على في اليوم الثامن، وأما القرير والمفرد، فإنهم يبقون على أول إحرامهم، ويستحب لهم أن يتطيبوا ويستحموا ، ثم ينوي أداء فريضة الحج وإذا نوى الحج عن غيره فيقول: لمنى قبل الزوال؛ لفعل الرسول صلى الله عليه وسلم : (فَلَمَّا كانَ يَوْمُ التَّرْوِيَةِ تَوَجَّهُوا إلى مِنًى، فأهَلُّوا بالحَجِّ، وَرَكِبَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، فَصَلَّى بهَا الظُّهْرَ وَالْعَصْرَ وَالْمَغْرِبَ وَالْعِشَاءَ وَالْفَجْرَ، ثُمَّ مَكَثَ قَلِيلًا حتَّى طَلَعَتِ الشَّمْسُ).

أجمل عبارات يوم التروية

وفيما يأتي بيان أجمل عبارات يوم التروية:

  • في يوم التروية اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ.
  • اللهم في يوم التروية اجعلْ في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظِمْ لي نورًا.
  • اللهم في يوم التروية اللهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي.

شاهد أيضًا: لماذا سمي يوم التروية بهذا الاسم

أجمل أدعية يوم التروية 2021

وفيما يأتي بيان أجمل أدعية يوم التروية 2021:

  • اللهم لك مدت يدي، وفيك عظمة رغبتي، فتقبل توبتي، وارحم ضعفي، واغفر ذنبي، واقبل اعتذاري، وأعطني نصيباً من كل خير وطريق لكل خير.
  • يا الله ما من داعٍ لما أعطيته، ولا معطي لما منعن، ولا مرشد ضللته، ولا ممدد لما تسلمته، ولا مؤخّر لما قدّمت، ولا مقدّم لما أخّرت.
  • اللهم لا تحرمني من اتساع رحمتك، روعة نعمتك ، شمولية صحتك ، وعطاءك الغزير، ولا تجازيني بقبح عملي ، ولا تدير وجهك الكريم متعني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك يا فارق الهم يا كاشف الشدة يا مجيب نداء المحتاجين يا أرحم من في الدنيا يا أرحم من في الآخرة ارحمني برحمتك يا أرحم الأحرمين ويا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًاكم عدد ايام الحج .. ومتى يبدأ ومتى ينتهي

بينا في هذا المقال العديد من المعلومات المتعلقة غدا يوم الترويه رواكم الله ، ومن الجدير بالذّكر أننا ما زلنا في أيام مباركة وهي الأيام العشرة من ذي الحجة، ولهذا على العبد أن يسارع بالذكر ولا سيّما بالتكبير والتهليل والتحميد.

12 مشاهدة