دعاء على من ظلمني واكل حقي

كتابة اية محمد -
دعاء على من ظلمني واكل حقي

دعاء على من ظلمني واكل حقي هو أحد الأدعية التي يحتاجها العبد، ويلجأ من خلالها إلى الله تعالى ليرجع له حقه المسلوب، وينصره على من ظلمه وآذاه، فإنَّ الله تعالى وحده القادر على رد ظلم الظالمين، وكف شرهم عن الإنسان، وإنَّ المظلوم ليس له سوى الله تعالى ليلجأ له ويعيد له حقه، ومن خلال هذا المقال سنذكر مجموعة من الأدعية على من آذني وظلمني وسحرني، وعدد من الأدعية على الظالم.

دعاء على من ظلمني واكل حقي

الدعاء هو السبيل الأول الذي يلجأ إليه المظلوم فيدعو على الظالم ويسأل الله تعالى تحقيق العدالة، وفيما يلي نذكر عدد من الأدعية على من ظلمني وأكل حقي:

  • اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذو الجلال والإكرام، اللهم أسألك من قوتك وعظمتك أن تنصرني على من ظلمني وترد لي حقي، وتأخذ بيدي لأقوى على الدفاع عن نفس  ضد أعدائي.
  • اللهم يا من خلقت اسموات والأرض في سبع أيام ثم استويت على عرشك، ويا من قلت إنَّك قريب تجيب دعوة الداع إذا دعاك، أسألك ربي أن تُجازي كل من ظلمني، وترفع الظلم والمظلمة عني وعن أهلي، وتجعل النصر والعافية وليّ أمري، بقدتك يا كريم.
  • اللهم يا من لا عدل فوق عدله، ولا قوة فوق قوته، ولا قدرة فوق قدرته، أسألك أن ترد الظلم عني، وترد كيد الظالمين والأعداء عن حياتي، وتُبعد أذاهم وأذيتهم عن كل أمري وشأني.
  • اللهم أسألك الأجر في مصيبتي، والصبر على بلائي والنصر على أعدائي، اللهم أسألك الثبات على دين الإسلام، والنصر في الدنيا والآخرة يا كريم.
  • الهم لا تُخيّب أمل عبدك المظلوم، فإنَّ ثقتي فيك باقية لا تزول، وإنَّ يقيني بنصرك ولو بعد حين مُؤكد، اللهم أسألك أن ترد لي حقي، وتُنزل العقاب والبلاء على من ظلمني وأكل حقي، اللهم أفقره بعد أن أغنيته، وذلّه بعد أن رفعت شأنه، بقدرتك يا جبار.

دعاء على من آذاني

إنَّ دعو المظلوم هي من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى، وفيما يلي نذكر بعض الأدعية على من آذاني:

  • ربي قد مسني الضر وأ،ت أرحم الراحمين، اللهم أسألك أن تنصرني على من ظلمني، وترفع كرب الظلم عني، وتجعلني من الصابرين المُحتسبين عندك يا رب العالمين.
  • اللهم يا حي يا قيوم ويا عالم الغيوب، إليك أنبت وفوضت أمري كلّه لك، أسألك أن ترد كيد الظلّام عني، وترفع الكرب وضيق الصدر عني فأنت وحدك القادر يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم يا من لا يظلم مخلوقًا بمقدار ذرة فأنت العدل ومنك العدل، اللهم يا من تُجيب دعوة المظلوم، أنا عبد المظلوم أتوجه إليك وأتوكل عليك وأسألك أن ترد كيد الظالم بنحره، وتجعل أذاه يرتد على نفسه، بقدرتك يا رب العالمين.
  • اللهم أنا عبدك الفقير المظلوم، وأنا عبدك قليل الحيلة وضعيف الحال، اللهم أسألك انتقامًا ممن ظلمني، وآذاني وأساء إلي، اللهم أسألك أن تُنزل عليه المرض والسقم والعلة والبلاء والمصيبة يا رب العالمين.
  • اللهم أنت تعلم بحالي وضيق صدري، وسوء حالي وظلم الظالمين لي، اللهم إني أخشى عقابك وغضبك، وأسألك رضاك وكرمك، اللهم يا ربي أبعد الأذى عني، ورد  ظلم وأذى الظالم عليه.

دعاء على من سحرني

إنَّ السحر هو أحد أنواع الأذى والتي يُعاقب الله تعالى كل من يفععله أو يستعين به، وفيما يلي نذكر أدعية على من سحرني:

  • اللهم أعوذ بك من شر ما خلقت ومن شر ما ستخلق، ومن شر السحرة والكهنة، اللهم أسألك أن تُبطل أذاهم عني، وترده عليهم بالسقم والمرض والبلاء في الدنيا والآخرة.
  • اللهم يا رب العالمين أثلج صدري، وحقق أمري، وأرني في من أراد أذيتي بسحر أو بغيره عجائب قدرتك، ورد السحر على الساحر، ولظلم على الظالم، بقدرتك يا قدير.
  • اللهم إنَّ السُبل انقطعت بي وإنَّ سبيلك لا ينقطع، اللهم يا جبار أجبر كسري، ويا مُعين أعني على من ظلمني، وأبطل سحر السحرة عني وعن عائلتي، وأذق من أراد إلحاق الضرر بي الهوان والمذلة والعقاب.
  • اللهم إن اجتمعت الأمة على أن تضر عبدًا وأنت لا تريد فلن يقدروا على مسه بضرر وأذى، اللهم أحمني بحمايتك، ووأكفني من كفايتك، وأجعل أمر السحرة وأعوانهم كلّه مقت وذل، وأرني فيهم عجئب قدرتك يا قادر يا الله.

شاهد أيضًا: دعاء على الظالم : أدعية مأثورة للانتقام من الظالم

دعاء حسبي الله ونعم الوكيل على كل من ظلمني

فيما يلي نذكر أجمل دعاء للمظلوم على الظالم مكتوب:

حسبي الله وحده نعم الوكيل على كل من ظلمني أو أكل حقي أو أراد إلحاق الأذى بي، حسبي الله ونعم الوكيل على كل من جار عليَّ وألقى الشماتة بي، اللهم فأنت حسبي وحدك الأعلم بحالي، والقادر على فك ضيقي وبلائي، ورفع شر الظلم عني وعن عائلتي وأهلي، اللهم أنت تعلم تجبّر الظالمين وكبرهم، وتعلم ذلّة نفسي وضعفي، اللهم أسألك أن تذلَّ الظالمين وتهلكهم ولا تذر منهم أحدًا، وترد الحق إلى أهله وتنصرني وكل المظلومين يا رب العالمين، وصلَّ اللهم على خير خلق الله سيد المرسلين محمد خاتم النبيين أفضل الصلاة وأتم التسليم.

دعاء اللهم انصرني على من ظلمني

فيما يلي نذكر دعاء النصر على الظالمين وهو دعاء اللهم أنصرني على من ظلمني مكتوب:

اللهم يا من نصرت موسى على ظلم فرعون وشققت البحر له، ويا من نصرت نوح على ظلم قومه وفجّرت المياه لأجله، ويا من نصرت يوسف على أخوته وسلَّمته ملكًا عظيمًا، ويا من نصرت محمد على شر المشركين وظلم قريش، اللهم يا من وسع عدله كل شيء، ونالت رحمته كل شيء، اللهم أنصرني على من ظلمني، وانصرني على من ساعد على ظلمي، اللهم أسألك ان ترد لي حقي، وتنزل انتقامك وعقابك على كل من تجبّر وظلم في الأرض، وعلى كل من أكل حق المظلومين وألحق بهم الأذى، اللهم أسألك أن تأخذهم أخذ عزيز مُقتدر، بقدرتك يا جبار يا قدير.

شاهد أيضًا: لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين .. فضل وعجائب الدعاء به

دعاء على الظالم قصير مكتوب

فيما يلي نذكر بعض الأدعية القصيرة المكتوبة على الظالمين، وبعض أدعية المظلومين:

  • اللهم أسألك أن تنتقم من ظالمي انتقام عزيز مقتدر، وأسأك أن ترد لي حقي، وترفع المظلمة عني.
  • حسبيي الله ونعم الوكيل على كل ظالم لا يخشى عقاب الله تعالى ويتعدّى حدوده.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم ربي أسألك أن تجعل ظالمي من الغافين البعيدين عن رحمتك، وأبعد عنه النعم، وأذله يا الله.
  • اللهم أنصر عبادك المستضعفين الضعفاء، وأبعد عنهم ظلم الظالمين.
  • اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا منهم  سالمين غانمين يا الله.
  • اللهم أسألك أن تُسلط على كل ظالم ظالم مثله، واجعل كيد الظالمين بنحرهم.
  • ربي ليس لي سواك يرفع الظلم عني ويرفع القهر عن قلبي وصدري، ربي ضاقت بي الحال فأوسع لي حالي وانتقم لي من أعدائي، بقدرتك يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك الثأر من كل من تجرّأ على عبادك وتطاول على ظلمهم زأذيتهم والافتراء عليهم.

هل يجوز الدعاء على من أكل حقي

إنَّ دعاء المظلوم هو من الأدعية المُستجابة بإذن الله تعالى، وإنَّه ليس بين هذا الدعاء وبين الله تعالى حجاب، وإنَّ دعاء الإنسان على من تطاول على ظلمه وأذيته هو جائز ولا حرج فيه أو حرمة، بل إنَّ دعاء المظلوم هو دعاء مستجاب ولو بعد حين، وقد بيَّن ذلك رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- في حديثه الشريف: “ودعوةُ المظلومِ يرفعُها اللهُ فوق الغمامِ وتُفتَّحُ لها أبوابَ السَّماءِ ويقولُ الرَّبُّ وعزَّتي لأنصُرنَّك ولو بعد حينٍ”[1]، وإنَّ في ذلك إنذار ووعيد للظالمين وبيان مدى عظمة عقوبة الظلم، وحثّ على تجنب ظلم الآخرين والتطاول على حقوقهم أو إلحاق الأذى بهم، والله أعلم.[2]

شاهد أيضًا: دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم وأسرع أدعية الدعاء على الظالمين بالهلاك

إلى هنا نكون قو وصلنا إلى ختام المقال الذي قدَّم مجموعة من الأدعية على الظالمين، وذكر دعاء على من ظلمني واكل حقي ، كما ذكر أدعية على من آذاني أو سحرني، وقدَّم مجموعة من الأدعية على الظالمين قصيرة ومكتوبة، بالإضافة إلى ذكر حكم الدعاء على من ظلمني.

المراجع

  1. ^ الترغيب والترهيب , أبو هريرة، المنذرين، 2/121، صحيح.
  2. ^ islamweb.net , حكم دعاء المرء على من أكل حقه , 06/01/2021
37 مشاهدة