دعاء قصير وداع شهر رمضان

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 23 مايو 2020 , 19:05
دعاء قصير وداع شهر رمضان

دعاء قصير وداع شهر رمضان واستقبال عيد الفطر، إليكم أجمل العبارات الممكن أن نعبر بها عن حزننا لفراق رمضان ورحيله عنا، إلا أنه مهما وصلت هذه الكلمات من قدر بلاغي، فلا تستطيع أن تعبر عن شعور كل مسلم وحزنه على فراق شهر رمضان، هذا ما دفعنا عبر موقعنا أن نضع بين أيديكم وداع انتهاء رمضان وقدوم العيد الفطر.

دعاء وداع رمضان

يتسابق الكثير من المسلمون في الساعات الأخيرة من شهر رمضان، إلى الإكثار من العبادات وفعل الخيرات للفوز بالثواب المضاعف، ومع الساعات الأخيرة التي تسبق مغرب اليوم الأخير برمضان.

يلهج كثير من عباد الله المسلمين إلى قول دعاء وداع رمضان والتضرع للمولى، في تلك اللحظات الربانية الثمينة، ليستجيب الله دعائهم، وأن يشملهم برحمته ومغفرته، ويعتق من النار بكرم وعفو منه.

وليسألونه من خير الدنيا ومن خير الأخرة، أن يتم عليهم نعمته ويثبت قلوبهم على الطاعة وفعل الخير في باقي الشهور، لحين بلوغ شهر رمضان بالعام القادم.

اقرأ أيضًا: دعاء اخر ساعة في رمضان مكتوب

دعاء قصير وداع شهر رمضان

  • ربنا لا تخرجنا من هذا الشهر المبارك، إلا وقد أرضيتنا، ورضيت عنا.
  • ربنا لا تجعل رمضاننا هذا، هو أخر عهدنا بهذا الشهر المبارك، ونسألك أن تبلغنا رمضان لأعوام عديدة، وأن تعده علينا لأزمنة مديدة.
  • أسألك ربي في أخر ساعات رمضان، أن تجعلني من عبادك المغفور لهم، الذين شملتهم برحمتك، والذين فازوا بعفوك وعُتقوا من النار.
  • ربنا اجعل هذا الشهر، من الشهور التي تشهد لنا، لا تشهد علينا.
  • إلهي إنا استودعتك رمضان، فلا تجعل هذا الشهر هو أخر عهدي، وأسألك أن تبلغني إياه لأعوام عديدة، وأسألك أن لا ينقضي رمضان إلا وقد رحمتني واعتقتني من النار، وقبلت مني صالح أعمالي.

اقرأ أيضًا: اللهم انك سلمتنا رمضان ونحن في احسن حال

دعاء انتهاء رمضان وقدوم العيد

  • ربنا يا سامع دعائنا، نسألك يا الله أن ترحم تضرعنا وتذللنا وتوكلنا إليك وعليك، فنحن لا نرجو معافاة ولا نرجو نجاحاً ولا تبليغا إلا منك وبك، ونسألك أن تمن علينا بثناؤك يا من تقدست أسماؤك، نسألك أن تبلغنا رمضان القادم ونحن معافين، آمنين من كل خوف ومكروه.
  • ربنا يا رزاق المحتاجين، ويا معطي السائلين، ويا راحم الفقراء والمساكين، ويا ولي عبادك المؤمنين، ويا ذا الجبروت والعظمة والقوة المتين، يا خير غياث للمستغيثين، إياك يا ربنا نعبد وإياك نحن نستعين.

قدمنا بهذا المقال، دعاء قصير وداع شهر رمضان المبارك، كما قدمنا دعاء انتهاء شهر رمضان واستقبال أيام العيد، راجين من الله أن يرزقنا بلوغه لأعوام وأعوام، ونحن في معافاة وأحسن حال.

671 مشاهدة