دعاء لأهل الجزائر للنجدة من حرائق الغابات

كتابة شادي خلف -
دعاء لأهل الجزائر للنجدة من حرائق الغابات

أفضل دعاء لأهل الجزائر للنجدة من حرائق الغابات هي أحد الأمور التي يحرص المُسلم على تناولها بكثير من الاهتمام، تعبيرًا عن اهتمام المُسلم بأخيه المُسلم، والتي تمّ تناولها بكثير من الأدعية المُباركة التي تنمّ عن أخلاق ومشاعر إيمانيّة مميّزة، وذلك بالتّعبير عن حالة التّضامن مع الأهل في الجزائر الشّقيقة على خلفيّة الحرائق، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل أدعية للجزائر للحفظ من الحرائق، وعلى دعاء الحفظ للجزائر والنجدة من حرائق الغابات.

دعاء لأهل الجزائر للنجدة من حرائق الغابات

تطيب الأدعية التي تُقال في التّضامن مع الأهل والأحبّة في دولة الجزائر، تزامنًا مع الحرائق التي باتت تُهدد الكثير من سكان تلك المناطق الجبليّة، وجاءت أبرز صيغ الدّعاء بالآتي:

الدّعاء الأوّل اللهم يا غياث المُستغيثين، ويا مُجيب دعوة المُضطرّين، اللهم أسألك أن تحمي الأهل والأحباب في دولة الجزائر، وأن تكون عونًا لهم على تلك الحرائق التي باتت تُهدد المَال والعِيال.
الدّعاء الثّاني اللهم يا خالق النّار، ويا مُحيي العِظام وهي رميم، نسألك أن تلطف بأهلنا في الجزائر، وأن تكون بردًا وسلامًا على قلوبهم وأشجارهم وممتلكاتهم، احفظهم بعينك التي لا تنام.
الدّعاء الثّالث اللهم يا رحمان السّموات والأرض، أسألك أن تحمي أهلنا وأحبابنا في دولة الجزائر، وأن تخفت من لهيب تلك النّيران التي باتت على مشارف الوصول إلى منازلهم الآمنة، كن لهم ومعهم يا رب.
الدّعاء الرّابع اللهم إنّ النّار والرّيح والماء، جندٌ من جنودك، فلا تُسلّطها على عبادك المُسلمين الذين يشهدون لكَ بالتّوحيد، اللهم كُن لهم وارحمهم، وعافهم واعفو عنهم، واجعلها بردًا وسلامًا على أرزاقهم.

شاهد أيضًا: سبب حدوث حرائق الجزائر 2022

أجمل أدعية لأهل الجزائر للنجدة من حرائق الغابات

وهي من الأدعية التي تُناجي رحمة الله وأمانه بان يحفظ الله الأهل والأحبّة في دولة الجَزائر، وأن يكون عونًا لهم على تلك الحرارة وتلك الأضرار التي خلّفتها، وأجمل صيغ الدّعاء:

  • اللهم يا مُغيث، أغث الإسلام والمُسلمين في الجزائر وفي كلّ مكان، اللهم يا حيّ يا قيّوم، كُن لخوفهم وتعبهم وألمهم، اللهم آمن خوفهم واحفظهم بعين رعايتك التي لا تنام، ارحمهم فإنّك بهم راحم.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، ويا مُجيب دعوة المُضطر إذا دعاك، اللهم احفظ أهلنا في دولة الجزائر، وكُن لهم ومعهم في تلك الأزمة التي باتت تُهدّد أمنهم وسلامتهم.
  • اللهم يا ربّ النّار، ويا خالق النّاس والأشياء كلّها، نسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، ان تحمي أهلنا في الجزائر، وأن تحفظهم بعينك التي لا تسهو ولا تغفى، وأن تجعلها بردًا وسلامًا عليهم.
  • اللهم يا واصل المُنقطعين، يا مُجيب دعوة المُضطريّن، ويا غياث المُستغيثين، اللهم أحمي أهلنا في الجزائر، وكُن لهم في تلك المصائب اللهم كما نجيّت إبراهيم من النّار، نجّهم وأرزاقهم واحفظهم وبارك لهم.

شاهد أيضًا: هل تم اطفاء حرائق الجزائر

دعاء يا نار كوني بردا وسلاما لأهل الجزائر للنجدة من حرائق الغابات

وهي إحدى صيغ الدّعاء المُباركة التي تُناجي قصّة سيّدنا إبراهيم -عليه السّلام- وكيف كانت رعاية الله له حاضرة في تلك الأزمة الكبيرة، وجاءت أبرز صيغ الدّعاء في الآتي:

دعاء يا نار كوني بردا وسلاما لأهل الجزائر للنجدة من حرائق الغابات
  • اللهم يا خالقنا وخالق النّاس أجمعين، اللهم نسألك أن تُطفئ من لهيب النّار، وأن تجعلها بردًا وسلامًا على قلوب أهلنا المُسلمين في دولة الجزائر، اللهم كَما نجيّت عبدك المؤمن إبراهيم نجّهم من كلّ خوف.
  • اللهم نُناجيك بصوت سيّدنا إبراهيم الخليل، يا نار كوني بردًا وسلامًا على أهلنا في الجزائر، اللهم كُن لهم ومعهم آنس خوفهم واجعلهم في رعايتك عن تلك النيران التي تُهدّد أمانهم وسلامتهم.
  • يا ربّ، من لتلك القلوب التي بات الخوف انيسها، اللهم إن لم يكن بكَ غضبٌ علينا فلا نُبالي ولكن رحمتك أوسع لنا من هذا العذاب، اللهم أخفت سعير هذه النّيران، واحمي الأهل والأحباب والجيران يا رب.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا غياث المُستغيث، ويا مُجيب المُضطر إذا دعاك، اللهم برحمتك التي وسعت كلّ شيء، أسألك أن تتنزّل بالرّحمة على تلك القلوب التي باتت في خوفها من النّار، اللهم آنس خوفهم واحفظهم عن اليمين وعن الشّمال.

شاهد أيضًا: ما سبب حرائق تركيا الأخيرة وهل حرائق تركيا مدبرة

أفضل أدعية لحفظ الأهل في الجزائر من حرائق الغابات 

وهي من الأدعية التي عبّر من خِلالها المُسلم على تفاعله الإيجابي مع تلك الحادثة المؤسفة، فالمُسلمون كم الجَسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعي له بقيّة الأعضاء بالسّهر والحُمّى، وجاءت أبرز الأدعية في الآتي:

  • يا ربّنا الكريم، يا غياث المستغيث، ويا حمان الدّنيا والآخرة، نسألك باسمك الاعظم الذي إن نوديت به أجبت، ان ترحم أهلنا في الجزائر، وأن تُؤمن خوفهم، اللهم هوّن عليهم مصائب الدّنيا، ونوازل القَدر.
  • اللهم اجعلها بردًا وسلامًا على المُسلمين الموحّدين، وعلى جميع العباد في الجزائر، اللهم كما أمرت النّار بالاستعارة، نسألك أن تلطف بهم وأن تخفت من لهيبها، اللهم أنتَ الغني عن عذابهم وعذابنا يا رب.
  • اللهم إنّ النّار هي إحدى جُنودك، وأنت القادر ولا قادر على ذلك سِواك، اللهم نسألك أن تُطفئها، وأن تُعيدها إلى حيث كانت، اللهم احمي الأهل والأحباب في الجزائر، ولا تُحاسبهم بذنوبهم، وعاملهم برحمتك يا ربّ الرّحمة.
  • اللهم يا من لا يُعجزك شيء في السّموات ولا في الأرض، نسألك أن تجعلها بردًا وسَلامًا على أهلنا في الجَزائر، وأن تُبارك لهم في الأجر، اللهم أكفهم شرّها، واكفهم عذابها ولهيبها.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية مقال دعاء لأهل الجزائر للنجدة من حرائق الغابات الذي استعرضنا من خلاله أجمل أدعية لأهلنا في الجزائر على خلفيّة الحرائق التي باتت تُهدد الغابات، وصيغة دعاء الحفظ من النّار لأهلنا في الجزائر.

146 مشاهدة