دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء مكتوبة وبالصور

كتابة شادي خلف -
دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء مكتوبة وبالصور

أجمل دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء مكتوبة وبالصور، حيث تحتفل قلوب المُسلمين مع تلك المناسبة الطّيبة، ويتم اغتنام ساعاتها بأجمل وأطيب الأدعية للأهل والأحبة، وعبر موقع محتويات نقوم على طرح أجمل دعاء لصديقتي في مناسبة عاشوراء لعام 2022 وباقة من أجمل أدعية لصديقتي في يوم عاشوراء بالصور.

دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء مكتوبة 

تتعدّد صيغ الدّعاء التي تُقال مع مناسبة يوم عاشوراء في الصّديقة، تلك التي تستحقّ الحُضور في دعاء صديقتها مع مناسبة طيّبة كعاشوراء، وجاءت أبرز الأدعية في الآتي:

الدّعاء الأوّل اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذا اليوم المُبارك الذي أكرمتنا ببلوغه أن ترحم ضعف صديقتي، وتجعلها في عين رعايتك التي لا تنام، كن لها ومعها يا كريم.
الدّعاء الثّاني اللهم في يوم عاشوراء المُبارك، أستودعك صديقة هي أقرب إلى قلبي منّي، أسألك أن تُبارك لها في أيامها، وأن تكتب لها من الأقدار أحسنها، أصلح لها الدّين والدّنيا ولا تجعل حاجتها إلَّا إليك.
الدّعاء الثّالث اللهم أسألك في يوم عاشوراء، أن ترزق صديقتي الغالية من الخير كُلّه، وأن تعيذها من الشّر والشُّرور والخَطايا، أصلح لها شأنها ولا تجعلها من الغافلين عن رحماتك يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الرّابع اللهم إنّ لي صديقة، أسألك في يوم عاشوراء أن تُبارك لها في أمرها، وأن تزيدها من الأمان والسّلامة، وأن لا تُريها مكروهًا يا خالقي الكريم، تقبّل الطّاعات واصرف عنها المُنكرات برحمتك التي وسعت كلّ شيء.

 

شاهد أيضًا: دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة 2022

دعاء جميل لصديقتي في يوم عاشوراء

إنّ يوم عاشوراء هو أحد أيّام الخير التي تناولها المُسلم بكثير من الحَفاوة والاهتمام، وقد جاءت في عدد من الأدعية المُباركة، نسرد لكم منها الآتي:

  • اللهم يا خالقي، مع هذه النّفحات الطّيبة من يوم عاشوراء الذي نجّيت موسى فيه، نسألك أن تُنجيّنا من كلّ شر، وأن تُبارك لنا في الدّين والدّنيا يا خالقي الكريم.
  • اللهم أسألك الخير لصديقة قلبي، أن تجعلها في عين رعايتك وأمانك، وأن تتولّاها برحمتك التي وسعت كلّ شيء، فإن من تولّيته برحمتك فاز، ومن غفلَ عن رحمتك خاب وخسر في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم إنّي أستودعك صديقتي الغالية، أن تُبارك لها في أمرها، وأن تكتب لها الأمان والسَّلامة في كلذ خُطوة، اللهم أبدلها بخير الأقدار، ووفّقها إلى ما فيه النّجاة في الدّنيا والآخرة.
  • يا رب أسألك في يوم عاشوراء، الذي نجّيت به عبدك ونبيذك موسى، أن تزيدنا من الأمان، أن تمنحنا القوّة لنتمسّك بحِبال النّجاة التي تصلنا إليك، ارحم صديقتي واكتبها في الغانمين المغفورة ذنوبهم مع هذا اليوم المُبارك.

دعاء يوم عاشوراء لصديقتي مكتوبة 

إنّ الدّعاء هو أحد الطّاعات المُباركة التي تصل بها ومعها قلوب الإنسان بالله تعالى، ومع مناسبات الدّين الإسلامي تحرص تلك القلوب على اغتنام الخيرات، وأجمل دعاء لصديقتي في عاشوراء:

دعاء يوم عاشوراء لصديقتي مكتوبة 
  • اللهم إنّ الصّديقة هي شعلة الفرحة التي أستنير بقربها على الطّريق الصّحيح، اللهم أسألك في يوم عاشوراء أن تُبارك لها في أمرها، وأن تُسدد خُطاها إلى ما فيه الخير والصّلاح في الدّين والدّنيا.
  • اللهم أسألك في عاشوراء الخير، أن تحفظ صديقتي في حفظك، وأن تُبارك لها في عائلتها الصّغيرة، فلا ترى فيهم حُزنًا أو مكروهاً، ارحمها وبارك لها واهدها إلى صراطك المُستقيم فتنجو في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم استودعتك قلبًا عزيزًا على روحي، أحبّها وأنتَ واضع تلك المحبّة في قلبي إليها، فنصرها على نفسها كي تدعوك فتستجيب لها الدّعاء، بارك لها في عاشوراء وتقبّل منها الطّاعات على أحسن حال.

دعاء مؤثر لصديقتي في يوم عاشوراء 

شدّد الحبيب المُصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- على أهميّة الدّعاء في جميع الأوقات، وأكّد على أنّ الدّعاء أحد أبرز صور العبوديّة لله تعالى، وفي يوم عاشوراء يتم تناول الصّديقة في عَهد من الأدعية، أبرزها:

  • اللهم يا خالق الرّحمة، يا خالق الدّنيا والآخرة، أسألك أن ترحم ضعف صديقتي وأن تجعلها في قمّة الصحة والعافية، اصرف عنها الشّر والآلام، وأبدلها عن أحزانها فرحًا تطيب به الدّنيا وما فيها.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك في يوم عاشوراء، أن تكون عونًا لصديقتي على الدّنيا، أن تتولّاها بعين رعايتك التي لا تنام، وأن تزيدها من السّعادة والسُّرور في كلّ أمر وقول.
  • اللهم يا خالقي الكريم، إنّ لي صديقة هي أقرب المقرّبين إلى قلبي، اللهم أسألك في عاشوراء الخير أن تتنزّل عليها بالرّحمات والبَركات، وأن تجبرها جبرًا يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء.
  • في يوم عاشوراء، أسألك يا ربّي الكريم أن تُبارك لصديقة قلبي في أيّام عُمرها، وأن تزيدها من الأمان، وأن تتنزّل بالرّزق الطّيب عليها من كلّ باب، فلا تكون لها حاجة عند أحد من خلقك يا ربّي الكريم.

أجمل دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء تويتر 

ومن خِلال تلك المنصّة الأكبر في عالم التّواصل الاجتماعي صدحت كثير من الصّديقات بأجمل الأدعية لصديقتها بمناسبة يوم عاشوراء، واخترنا لكم أجمل تغريدات أدعية لصديقتي في عاشوراء:

الدّعاء الأوّل اللهم يا خَالقي الكريم، في يوم عاشوراء، لي صديقة أحبّها وتُحبّني، فاكتب لها الخير، وباعد بينها وبين شياطين الإنس والجن كما باعدت بين المشرق والمغرب، علّق قلبها بالإيمان وارزقها اليقين والاطمئنان.
الدّعاء الثّاني إليك يا صديقة عُمري ادعوا الله بمناسبة يوم عاشوراء، أن تتنزّل عليكِ رحمات الله، وأن تكوني في رعايته التي لا تزول، فلا يُصيبك همٌ أو كدر، وأن يُبارك لكِ في كلّ أمر، ويصرف عنكِ كلّ شر.
الدّعاء الثّالث اللهم أسألك لصديقة قلبي من الخير كُلّه، وأن تُعيذها وتعيد قلبها من الشّر والشُّرور والآثام، اعصمها عن الشّيطان وبارك لها في الحلال الذي أكرمتها به، واصرف عنها لذّة المعاصي والآثام.
الدّعاء الرّابع يا ربّي الكريم أسألك أن تزيدها من السّعادة، وأن تُشرق ملامحها بأفراحك الواسعة التي لا تزول، وأن لا تصرف عنها يوم عاشوراء إلّا وقد غفرت لها ما تقدّم من ذنبه وما تأخّر.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر لصديقتي مكتوب وبالصور 2022

منشورات أدعية لصديقتي في يوم عاشوراء 1444

تزيد تلك المنشورات الأنيقة منت حالة الوصل والتّرابط بين الصّديقات، ويجري تناولها من قبلهم بمناسبة يوم عاشوراء المميّز في شريعة الإسلام، وجاءت أبرز أدعية لصديقتي في الآتي:

  • يا ربّ إنّها صديقة عُمري التي اخترتها لي، أسألك أن تجعل في قلبها نورًا، وفي لسانها نورًا، وأن تمدّ لها في بصرها وبصيرتها، اللهم احفظها عن اليمين وعن الشّمال، وارزقها السّداد والتّوفيق في كلّ أمر يا خالقي الكريم.
  • اللهم يا خالقي أسألك أن تُفرّج هُموم صديقتي، وأن ترزقها التوفيق إلى ما فيه الخير والسّعادة، ارزقها من واسع أبوابك، ولا تحرمها من خيرات الدّنيا التي تطيب بها الحياة، وتطيب بها الآخرة يا خالقنا الكريم.
  • يا ربّنا العظيم، أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كلّ شيء، تلك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب من عظيم الابتلاء، اللهم أن لا تجعل لصديقتي في يوم عاشوراء همًا إلَّا فرّجته، ولا دينًا إلّا قضيته، ولا همًا إلّا صرفته عنها يا كريم.
  • اللهم أسألك أن تزيد لصديقتي في الدّين، وأن تزيدها في بركة العُمر والعافية، وأن تحفظها عن اليمين وعن الشّمال، اكتب لها من الرّزق الحلال الطّيب الذي تتقوّى به على طاعتك، واجعلها في أحسن أحوالها في الدّنيا والآخرة يا رب.

دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء مكتوبة وبالصور

وهي من الأدعية الجميلة التي يجري تناولها وإرسالها عبر واتس أب أو فيسبوك أو تويتر، لتزيد من ترابط الأصدقاء، ومن صحبة الخير التي تزيد بها الفرحة، وقد اخترنا لكم منها أجمل صور أدعية لصديقتي في عاشوراء:

دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء مكتوبة وبالصور
دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء مكتوبة وبالصور
دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء مكتوبة وبالصور
دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء مكتوبة وبالصور
دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء مكتوبة وبالصور

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء مكتوبة وبالصور حيث استعرضنا فيه أجمل أدعية للصديقة في يوم عرفة، وأجمل دعاء لصديقتي في يوم عرفة، لنختم أخيرًا مع صور أدعية لصديقتي في يوم عرفة لعام 1444.

57 مشاهدة