دعاء للميت في ليالي العشر من ذي الحجة 2022 مؤثر

كتابة شادي خلف -
دعاء للميت في ليالي العشر من ذي الحجة 2022 مؤثر

أفضل دعاء للميت في ليالي العشر من ذي الحجة 2022 مؤثر هو ما سَنقوم على طرحه عبر فقرات وسُطور المقال الآتي، حيث يُعتبر الدّعاء إلى الله أحد أهم النَّوافذ التي يصل بها الإنسان المُسلم تلك المناسبة المهمّة، فقد فضّل الله شهر ذو الحجّة على بقيّة شهور العام الأخرى، وفيه العشر الأوائل التي أقسم الله بها في كِتابه الحَكيم، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا الكِرام أن يتعرّفوا على أدعية للميت في ليالي العشر من ذي الحجة 1443 والتي تشمل على دعاء لأبي الميت في ليالي العشر من ذي الحجة لعام 2022.

دعاء للميت في ليالي العشر من ذي الحجة 2022 مؤثر

تطيب الأدعية التي تتناول فَقرات هذه المناسبة الدينيّة، والتي تُعتبر إحدى نوافذ الخير التي يُمكن للمُسلم أن يحرص عليها، وفي ذلك اخترنا لكم باقة من أفضل أدعية للميت في ليالي العشر من ذي الحجة، وهي:

  • اللهم مع هذه الأيّام المُباركة، نسألك أن ترحم ضَعفنا وقلّة حيلتنا، وأن تُبارك لنا في هذه الأيّام، اللهم تنزّل برحماتك على فقيدنا، واجعله في جنّاتك جنّات النّعيم، أكرم مَثواه مع تلك النَّفحات الإيمانيّة.
  • اللهم بكَ أصبحنا وعليك توكّلنا ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم استودعتك فقيدي الغالي فارحم ضَعفه وقلّة حيلته، ولا تُحاسبه بذنوبه يا أرحم الرّاحمين، تجاوز عنه في هذه الأيّام، واكتبه من النّاجين عندك.
  • اللهم مع العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة، تنزّل برحماتك على قبر فَقيدي، اللهم نوّر قبره واجعله روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حُفر النّار، يا عزيز يا جبّار يا رب.
  • اللهم أنتَ لها ولكلِّ كبيرة، أسألك في العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة، أن تكتب لفَقيدي أجر حجّةٍ كاملة، فقد عقد العَزم على أداء تلك الطّاعة، وقد فارقنا على عهد الإسلام، اللهم اجعله في جنّاتك جنّات النّعيم.
  • اللهم إنّها أيّام الخير، وأنتَ ربّ الخير، وربّ العرش العظيم، أسألك في هذه الليالي المُباركة أن ترحم فقيدي وأن تُحسن إليه، تجاوز عنه الذّنوب والخطايا، واكتبه عندك من الأولياء الصّالحين، الذين لا خوف عليهم ولا هُم يحزنون.

شاهد أيضًا: دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة 2022

دعاء للميت في العشر الأوائل من ذي الحجة 2022 

إنّ الدّعاء إلى الله تعالى يزدهر في المَواسم المُباركة التي تفيض بنفحات الخير، وفي العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة يحرص المُسلم على تناول الفقيد بأجمل أدعية مؤثّرة، ومنها:

  • اللهم إنها أيام مُباركة أوصيتنا فيها بالخير، وأوصاني بها عبدك ونبيّك محمّد بالدّعاء، أستودعك روحًا أنتَ أعلم بحالها، اللهم ارحم ضعفه وقلّة حيلته، وتجاوز عنه الذّنوب والخطايا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم لكَ الحمد على نعمة الإسلام، أسألك مع نفحات الخير في العشر الأوائل من هذا الشّهر المُبارك، أن ترحم فقيدي، وأن توسّع الأرض عن جنبيه، وأن ترزقه الجنّة من غير حساب، ومن دون سابقة عذاب.
  • اللهم بكَ أصبحنا لا نُشرك بكَ شيئًا، اللهم ببركة هذه الأيّام الفاضلة، أسألك أن تتنزّل بالرّحمات على روح أخي وحبيبي، وأن تجعلها في جنّاتك جنّات النّعيم، اللهم ارزقه صُحبة المُصطفى في جنّاتك جنّات النّعيم.
  • اللهم يا ربّنا ويا رب العرش العظيم، ارحم فقيدي الغالي، اللهم أنقله من مَكامن الدّود إلى جنّاتك جنّات الخلود، واكتب له الأجر العظيم عن هذه المَواسم المُباركة، التي كان أشّدّنا حِرصًا عليها.
  • اللهم يا خالق الخلق، ويا صاحب المُلك، لا إله إلّا أنت، نسألك من نور وجهك الكريم، أن تتنزّل بالرّحمات الطّيبة على قبر فقيدي، بارك له في مثواه، واجعله في جناتك جنّّات النّعيم، اللهم آمين.

شاهد أيضًا: فضل الليالي العشر من ذي الحجة

دعاء مؤثر للميت في ليالي العشر من ذي الحجة 2022 

إنّ لهفة القُلوب لا تخفت مهما مرّ عليها من أيّام، فيحرص المُسلم على تناول الفقيد مع تلك الأيّام المُباركة بحروف مؤثرة وكلمات شاعريّة، وأبرز الأدعية التي تُقال في تلك المناسبة:

  • اللهم ببركة هذا الأيّام الطّيبة، وبعدد من صلّى وحج وشَكر، أسألك أن تُبارك لأبي الغالي، وأن ترحم مَثواه، وأن تجعله في جنّاتك جنّات النّعيم، برفقة الشّهداء والصّالحين، اللهم آمين يا رب.
  • مع نفحات الخير المُباركة في هذا الشّهر الكريم، نَحمد الله على تمام الفّضل، ونسأل الله تعالى أن يرحم ميّتنا وأن يرفع في درجاته في الآخرة، اللهم تجاوز عنه فإنّك غنيٌّ عن عذابنا وعذابه.
  • اللهم إنّ شهر ذي الحجّة، هو شهر الخير والبَركات، استودعناك ما أنتَ به أعلم، أرحم بنا هذا الضّعف، واكتب لفقيدي الجنّة من غير حساب، أو سابقة عذاب، اللهم آمين يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم ربّ العرش العظيم، اللهم مع موسم الرّحمات الواسعة، تنزّل برحماتك على قبر فقيدي، اللهم قد غادرنا على شهادة التّوحيد، فاكتب له النّجاة من عذاب القبر، والنجاة من كلّ عذاب يارب.
  • اللهم إنّه موسم الحج المُبارك، تلك الطّاعة التي تطوف عنها قلوبنا في كل عام، فاكتب أجرًا كأجر حجّاج بيتك لفقيدنا الغالي، اللهم قد كان يطمح على أدائها فاكتب لها أجرها عن ديق أحواله.

شاهد أيضًا: كلام عن ذو الحجه 2022 / 1443

دعاء لأبي الميت في ليالي العشر من ذي الحجة 2022 

تبقى صورة الأب مغروسة في ذاكرة الإنسان مهما طالت مدّة الغياب، فيحرص الابن البار على تناوله أبيه بأطيب الأدعية في شهر ذي الحجّة، والتي جاءت في عدد من الأشكال، أبرزها:

  • اللهم إنّ لي أبًا حنونًا أنتَ أعلم بحاله، اللهم قد كان حريصًا على أن يدلّني على الطّريق إليك، أسألك أن تكتب له أجرًا عن كلّ حسنة في عُمري، فهو السّبب فيها، ارحم ضعفه واجعله في جنّاتك جنّات النّعيم.
  • اللهم يا ربّنا الكريم، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم اكتب لأبي الخَير والسّعادة في مَثواه الأخير، واجعل الجنّة مأواه، بصُحبة الحبيب المُصطفى والصّحابة الكِرام، اللهم آمين يا رب.
  • اللهم مع نفحات الخير في هذه الليالي المُباركة، نسألك أن ترحم ضعف أبي، وأن تجعل الجنّة مثواه الأخير، اللهم قد كان حريصًا على طاعاتك، وحريصًا على حجّ بيتك، فاكتب له الجنّة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
  • بسم الله نستقبل نفحات الخير القادمة من شهر ذي الحجّة، شاكرين لله تعالى هذه النعمة، اللهم بارك لأبي في مثواه الأخير، واجعل الجنّة داره ومُستقرّه، اللهم إنّه عبدك ابن عبدك، ولا حولَ ولا قوّة إلاّ بك.
  • اللهم يا واسع الرّحمات، ويا مُجيب الدّعوات، يا واحدًا ليسَ له في مُلكه ثاني، أسألك في هذه الليالي الطّيبة من ليالي الخير، أت ترحم أبي، وأن تُنوّر قبره، اللهم اجعله من أسياد أهل الجنّة، برفقة خيرة خلقك يا رب.

أدعية لأمي الميتة في ليالي العشر من ذي الحجة 2022 

كذلك تبقى صورة الأم مزروعة في خَبايا روح الإنسان حتّى اللحظة الأخيرة من عُمره، وفي ليالي العشر من ذي الحجّة، يتم تناولها بأجمل الأدعية المؤثّرة، والتي اخترنا لكم منها الباقة الآتية:

  • اللهم إنّ لي أما عزيزة الحُضور في قلبي، اللهم استودعتك إيّاها، فاكتب له النّجاة من كلّ عذاب، تجاوز عنها الذّنوب والخطايا وبارك لها في جنّاتك جنّات النعيم يا أرحم الرّاحمين يا رب.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، نُشهدكَ أن لا إله إلّا أنت، ونسألك في هذه الأيّام المُباركة أن ترحم ضعف أمّي، وأن تُبارك لها في جنّاتك جنّّات النّعيم، اللهم تقبل منّا كلّ عمل صالح، واكتبه في صحيفة أعمالها.
  • اللهم يا ربّ الخير، يا صاحب الأمر في الدّنيا والآخرة، استودعتك ملامح عزيزة في قلبي، حاضرة في روحي، اللهم بعدد من صلّى وصَام، وعدد من لبّى وقام أسألك أن تَرحمها في قبرها، وأن تتجاوز عنها، وأن تكتب لها النّجاة من النار.
  • اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي النّاس أجمعين، اللهم إنّ لي أمّا انتَ أعلم بحالها يا رب، أسألك في هذه الليالي المُباركة أن ترحمها، وأن تجعل الجنّة مثواها الأخير، بارك لها واكتب لها عنّي الإجابة.
  • اللهم أنتَ من وضعت هذه المشاعر في قلبي، وأنت من أمرت الولد الصّالح بالدّعاء لوالديه، وأنتَ من وعدتنا بالإجابة، اللهم ارحم أمّي، واجعل الجنّة مثواها، اللهم تنزّل بنورٍ على قبرها من نور وجهك الكريم، اللهم آمين يا رب.

أفضل أدعية للميت في ذو الحجة لعام 2022

تتعدّد صِيغ الأدعية التي تُقال مع تلك الليالي المُباركة من عُمر العام، وقد اخترنا لكم باقة من الأدعية المؤثرة للميت في ليالي ذو الحجّة، ومنها:

  • اللهم إنّها أيّام مُباركة وعزيزة الحُضور في القلب، أسألك بها الخير لفَقيدي الغالي، اللهم ارحم ضعفه وتجاوز عنه الذّنوب والخطايا، اللهم ارحمه فأنتَ به راحم، ولا تُعذّبه فأنتَ عليه قائم.
  • اللهم يا واسع الرّحمات، ويا مُجيب الدّعوات، بارك لنا في هذه الليالي الطّيبة، واكتب لموتى المُسلمين الرّحمة التي ينجون معها من العذاب، ويرتقون بها في الدّرجات إليك يا رب.
  • اللهم بحق من صام وصلّى، وحقّ من آمن وشهد لكَ بالوحدانيّة، نسألك أن تتنزّل برحماتك على موتاني وموتى المُسلمين، اللهم اغفر لنا ولهم، وتجاوز عنّا الذّنوب والخَطايا يارب.
  • اللهم اجعلها مناسبة الرّحمة الواسعة التي تغفر بها الذّنوب والخطايا، اللهم اجعلنا وموتى المُسلمين من الذين تنظر إليهم نظرة رضى في هذا اليوم المُبارك، فتغفر بها الذّنوب والخطايا.
  • اللهم يا رحمن السّموات والأرض، استودعناك ما أنتَ به أعلم، اللهم ارحم موتاني وموتى المُسلمين، وأكرم مثواهم أجمعين، اللهم قد صاروا إليك وهم يشهدون لكَ بالوحدانيّة، فلا تُعذّبهم، فإنّك عليهم قادر يا رب.

دعاء للميت في ليالي العشر من ذي الحجة 2022 بالصور

وهي من الصّور المميّزة التي يجري تداولها مع بداية العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة، حيث تتناول تلك الصّور في حُروفها الدعاء بالخير لموتى المُسلمين مع تلك المناسبة الدينيّة المميّزة، واخترنا لكم منها الآتي:

دعاء للميت في ليالي العشر من ذي الحجة 2022 بالصور 
دعاء للميت في ليالي العشر من ذي الحجة 2022 بالصور 
دعاء للميت في ليالي العشر من ذي الحجة 2022 بالصور 

إلى هنا نصل بالقارئ العزيز إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء للميت في ليالي العشر من ذي الحجة 2022 مؤثر وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على باقة من أجمل ادعية مؤثرة للميت في ذي الحجة لعام 1443 وعلى دعاء مؤثر للميت في ذو الحجة لنختم أخيرًا مع أدعية لموتى المُسلمين في ذي الحجة لعام 2022.

43 مشاهدة