حالات دعاء للميت قصير للواتس

حالات دعاء للميت قصير للواتس

أجمل حالات دعاء للميت قصير للواتس وأجمل الكلمات والأدعية التي تُقال عبر الواتس أب هي أحد الأمور المُهمّة التي يحرص النّاس على اختلاف بلدانهم على تناولها بكثير من الحفاوة والاهتمام، تعزيزًا لمكانة الميّت، وطعمًا في رحمه الله تعالى التي أكرم بها عِباده جميعهم، لأنّ الدّعاء هو أحد الأعمال المُستحبّة في جميع الأوقات، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء للميت قصير عبر الواتس أب، ضمن باقة من أفضل أدعية مستجابة للميت عبر واتس أب.

حالات جميلة دعاء للميت قصير للواتس
  • اللهم يا رحمن السّموات والأرض، أدعوك بأسماء الرّحمة كلّها، أن تُبارك لي في أمري، وأن تصرف عن فقيدي كلّ ذنب يستوجب العذاب، اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كلّ شيء، ولا تسأله يوم القيامة عن شيء.
  • اللهم يا خالقي، ويا خالق النّاس أجمعين، أسألك في يوم الجمعة، وفي توقيت الصّلاة، علّها تُوافق ساعة الإجابة، أن تكتب لفقيدي الرّحمة، وأن تجعله في عين رحمتك ورعايتك التي لا يطالها فيها عذاب.
سوريات دعاء للميت للواتس
  • اللهم يا ربّ الخير الذين إن دعوناك أجبت لنا، وناديناك أعطيتنا، وإن سألناك رددت، اللهم كُن لفقيدي الطّيب الذي كان يشهد لكَ بالوحدانيّة، ويدين لكَ بدين الإسلام، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله.
  • اللهم يا خالقنا القادر الذي لا يُعجزه في الدّنيا ولا في الآخرة أمر، أسألك في هذه السّاعات التي أوصاني بها نبيّنا وقدوتنا بالدّعاء، أن تتجاوز عن ذنوب فقيدي، وأن تجعله في عين رحمتك التي يصل بها إلى جنّات النّعيم.
دعاء للميت للواتس طويل 
  • اللهم وإنّ بلغت ذنوبنا عنان السماء، فإن رحمتك أوسع لنا من عذابك، اللهم ليس لنا إيّاك ندعوه بالرحمة، ولا بابَ لنا سوى بابك الكريم، فإلى من تكلنا يا رب، لا تُحاسبنا بالذنوب وأنتَ القادر على رحمتنا بالمغفرة.
  • اللهم لا تحرم والدي من الرحمة، ولا تُحاسبه بذنب، أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، واجعله في جنّات الخير التي يحمدك عنها ليل نهار، اللهم استودعتك إيّاه، وأنتَ خير المُحسنين.

حالات دعاء للميت قصير للواتس
حالات دعاء للميت قصير للواتس

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء للميت مكتوب ومستجاب

حالات دعاء للميت قصير للواتس

إنّ الدعاء إلى الله هو أحد الأمور التي أوصى بها الحبيب المصطفى، وشدّد على أهميتها، وفي اغتنام تلك البركة، نسرد لكم باقة مميزة من أدعية  للميت عبر الواتس أب في الآتي:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث وأسألك من فضلك، ومن نور وجهك أن ترحم فقيدي الغالي، وأن تُحسن إليه، اللهم إنّ رحمتك أوسع له من العذاب، فاملأ قبره بالسّكينة والرّاحة يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي العِظام وهي رميم أدعوك بصوت الإنسان المُسلم الواثق من الإجابة فلا تُخيّب رجائي، ولا تردّ عليَّ دعائي إلّا بالإجابة، ارحم أبي وأمّي، وأجعلهم من سادة الجنّة يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، أسألك من نور وجهك الكريم، أن تضيئ لفقيدي القبر، وأن تصرف عنه كلّ ظُلمة، وكلّ وحشة، اللهم بارك له في مثواه واجعل له مكانة رفيعة في جنّاتك جنّات النّعيم يا ربّ العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: بوستات دعاء للميت يوم الجمعة مكتوبة جديدة

حالات مؤثرة دعاء للميت قصير للواتس

تزيد تلك الحالات المؤثّرة من تفاعل الإنسان المُسلم مع قصّة الوفاة، وتحمل بين طيّات حُروفها الكثير من معاني الانتماء إلى الله بالدّعاء والرّجاء، وفي ذلك نقوم على طرح الخيارات المميّزة الآتية:

حالات مؤثرة دعاء للميت قصير للواتس
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا خالقي، ويا مُحيي العِظام وهي رميم أسألك في هذا اليوم المُبارك من جمعة الخير، أن تُبارك لفقيدي في مثواهن، وأن تُظلّه في ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
  • اللهم يا ربّ الخير الذي ندعوك دعاء الواثقين بالإجابة، لأنّك الله القادر على ذلك، والعظيم الذي لا يُعجزه في الدّنيا أمر، ولا في الآخرة أمر، أسألك أن ترحم قبر فقيدي، وأن تجعل شرابه من الجنّة، وطعامه من الجنّة.
  • اللهم وقد بكت العيون على وجع الفقد أسألك في صباح هذا اليوم أن ترحم فقيدي، وأن تجعل له نصيبًا كبيرًا من الرّحمات، اللهم قرّبه من الأنبياء والمُرسلين، وأبعده عن الكفرة والمُنافقين، واجعل له من لدنك سلطانًا يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم.

أجمل أدعية دعاء للميت للواتس أب

كثيرة هي الأدعية التي يحرص المُسلم على تناولها بكثير من الحفاوة في جميع المناسبات المطروحة، والتي لا بدّ لنا من المُرور على أهمها في الفقرة الآتية، سائلين الله الرّحمة لجميع موتى المُسلمين:

  • اللهم يا ربّ الخير العظيم، أنتَ الغنيّ عن عذابنا أجمعين، أسألك مع إشراقة شمس الصّباح أن تُبارك لي في أمري، وأن تكتب لفقيدي الرحمة والفوز بالجنّات العظيمة، اللهم اجعل من الجنّة لباسه، ومن الجنّة طعامه، وإلى النّعيم مثواه الأخير.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أنتَ الخالق الذي لا يُعجزه أمر، اللهم لا تردّ هذه الأيدي خائبة، ارحم فقيدي، وأحسن إليه، اللهم لا تُحاسبه بذنب، واجعله من الذين يدخلون الجنّة بلا حساب ولا سابقة عذاب يا ربّ الرّحمة الذي نحمدك في كلّ أمر.
  • اللهم أنتَ القادر، على أن تتجاوز عن تلك الذنوب، اللهم اغسله بالماء البارد والثّلج، ونقّه من الذّنوب والخَطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، كُن لنا واكتب على فقيدي الرّحمة، ولا تُحاسبه بذنب يا ربّ الخير العظيم.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت مؤثر جدا قصير

أدعية للميت في يوم الجمعة واتس أب 

ومع نفحات يوم الجمعة المُباركة يحرص المُسلم على تبنّي الكثير من الأدعية المُباركة التي تحمل ملامح الرحمة والخير للإنسان الفقيد في تلك السّاعات علها توافق ساعة الإجابة التي تحدّث عنها رسول الله صلوات الله وسلامه عليه، وفي ذلك نطرح الآتي:

1 اللهم يا رب الخير، أسألك في جمعة الخير التي أوصاني حبيبك المُصطفى عنها بالدعاء، أن ترحم فقيدي الغالي، وأن تُحسن إليه، اللهم لا تُحاسبه بذنب، ولا تكتب عليه عذاباً، ولا تجعله من الأشقاء، اللهم أبدله بالإحسان إحسانًا، وبالتّقصير عفوًا منك وإحسانًا.
2 اللهم في هذه الجمعة التي توجّهت بها القلوب إلى كعبتنا المُباركة، أدعوك بصوت الإنسان الواثق أنّ له ربًا عظيمًا، أن تكتب لفقيدي الرحمة، وأن تُبارك له في مثواه، وأن تجعله في عين رعايتك التي لا تنام.
3 اللهم أنتَ مولانا العظيم الذي ندعوك فتجيب، ونسألك فتعطي، اللهم أسألك في هذه الجمعة أن ترحم فقيدي الغالي، وأن تُحسن إليه، اللهم لا تحاسبه بالذّنوب، ولا تُعاقبه بالتّقصير، ـ لأنّك الغني عن عذابنا وعذابه.

تغريدات دعاء للميت قصير تويتر

ومن خلال نافذة المُسلم عبر موقع تويتر، عبّرت كثير من الحُروف عن كثير من الأدعية التي تحمل مع طيّات حُروفها أسمى معاني طلب الرّحمة من الله تعالى، للفقيد في جميع أوقات العام، وفي ذلك نطرح الآتي:

  • يا رب الخير، أسألك في هذه السّاعة أن تتنزّل بالنّور العظيم على قبر فقيدي، أن تُرشق له تلك الظلمات، وأن تُفسح له في نظره مدّ نظره، وأن تكتب له السعادة في الدّار الآخرة التي اخترتها له.
  • اللهم يا ربّ الرّحمة العظيم، اللهم يا خالق الخلق، يا قادر على كلّ أمر، اللهم لا تدع في قلوبنا حاجة إلّا إلى وجهك الكريم، اللهم أسألك أن تُبارك لفقيدي في مثواه الأخير، وأن تجعله راضيًا مرضيًا بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعي.
  • اللهم |أدعوك بكلمات الرّحمة، وأُناجيك بحروف الدّعاء كلّها، أن ترحم فقيدي أن تُحسن إليه، وأن تُبارك له في مثواه، اللهم لا تُحاسبه بالذّنوب، وعامله بما أنتَ له أهل، ولا تُعامله بما هو أهله.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت في ذكرى وفاته

حالات دعاء لأبي الميت قصير للواتس

يتم تناول الأب الميت بكثير من الأدعية المُباركة التي تندرج في سياق البرّ بالوالدين، لأنّهما العمل الصّالح الذي لا ينقطع حتّى بعد الوفاة، وفي ذلك نقوم على سرد الأدعية الآتية:

حالات دعاء لأبي الميت قصير للواتس
  • يا ربّ العرش العظيم الذي أوصاني بالإحسان إلى الوالدين، اللهم وقد صار أبي في ضيافتك، أسألك أن تُحسن إليه في مثواه، أن تجعل له من يمينه جنّات، ومن شِماله جنّات، وأن تكتب له أرفع الدّرجات في جنّات النّعيم.
  • اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك، وأستودعك أبا الطّيب، اللهم أنتَ القادر على أن ترحمه بالرحمات، أسألك أن تتجاوز عن ذنوبه، أن تكتب له أرفع الدّرجات، وأن تُبعد عنه كلّ أذىَ وشقاء.
  • اللهم يا خالقي الكريم، يا مُحيي العِظام وهي رميم، أسألك الدّرجة الرفيعة لأبي الغالي، وأن تكتب له السّعادة في الدّار الآخرة، وأن تجعله برفقة الحبيب المُصطفى، والصّالحين من الأنبياء والمُرسلين.

حالات مؤثرة دعاء لأمي الميته للواتس

تحظى الأم المكانة الرّفيعة التي لا يُمكن لأحد أن يصل إليها، ويتم تناولها بأدعية مُباركة عن طلب للرحمة من الله تعالى، ليستمر عملها الصّالح حتّى بعد الوفاة، وفي ذلك:

  • اللهم إنّ أمّي هي خير الرّزق الذي أكرمتني به، اللهم أستودعك إيّاها، أن تكتب لها الرحمة، وأن تجعل مثواها في جنّات النّعيم برفقة الأنبياء والمًُرسلين، اللهم تجاوز عنها كلّ ذنب، ولا تُحاسبها بذنب.
  • اللهم يا خالقي الكريم، يا ربّ الخير الذي أدعوك بأسماء الرّحمة، اللهم استودعتك قلبًا طيّبًا عزيز الحُضور في قلبي، اللهم اكتب لأمي الخير، وباعد بينها وبين كلّ عذاب، اللهم لا تُحاسبها بذنب، واصرف عنها كلّ هفوة أو تقصير.
  • اللهم أسألك أن تجعل لأمّي في جنّاتك المقام الرّفيع، اللهم عوّضها عن كلّ أمر في حياتها، وضاعف لها بالثّواب والهدايا، اللهم إنّها أغلى النّاس على قلبي، فلا تحرمها من التّوفيق في جنّات الخير.
  • اللهم اكتب كلّ عمل صالح عمله في الدّنيا في صحيفة أعمال أمّي، اللهم لا تُحاسبها بذنب، ولا تكتب عليها شقاء، اللهم استودعتك إياها روحًا طيبة أن تكون في رحماتك الواسعة دائما وأبدًا.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم عرفة

حالات دعاء للميت قصير للواتس بالصور 

وهي من الصّور التي تحمل مع حُروفها الكثير من الأدعية المُباركة التي تزيد من حالة الرّحمة، وتُعبّر عن التّفاعل الإيجابي مع رحمات الله تعالى التي وسعت كلّ شيء، وفي ذلك نقوم على طرح الآتي:


حالات دعاء للميت قصير للواتس بالصور 
حالات دعاء للميت قصير للواتس بالصور 


حالات دعاء للميت قصير للواتس بالصور 

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل بالقرّاء إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ حالات دعاء للميت قصير للواتس وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ على أجمل دعاء بالرّحمة لأمي وأجمل أدعية لأبي الميت، لنختم أخيرًا مع صور حالات دعاء للميت قصير للواتس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *