دعاء ليلة القدر خير من الف شهر مكتوب

كتابة حنين شودب -
دعاء ليلة القدر خير من الف شهر مكتوب

دعاء ليلة القدر خير من الف شهر، وقد جاء الإخبار بأنّ ليلة القدر خير من ألف شهرف يالقرآن الكريم، في سورة القدر، حيث ورد وصف دقيق لليلة القدر في هذه السورة، وكيف أنّ الملائكة تتنزل فيها إلى الأرض بأمر الله تعالى، لتعمّ السكينة أنحاء الأرض، وفي هذا المقال سيعرض لكم موقع محتويات دعاء ليلة القدر خير من ألف شهر مكتوب.

دعاء ليلة القدر المباركة مكتوب  اللهم إنّك عفو تحب العفو فاعف عنا يا عفّو، اللهم اكتب لنا في هذه الليلة المباركة عتقًا من جهنم، وارزقني اللهم مرافقة حبيبك محمّد في الجنة يا كريم.
ادعية مكتوبة مستجابة في ليلة القدر  اللهم يا من قلت ادعوني أستجب لكم، ها نحن ندعوك بكل أسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن ترحم ضعفنا وأن ترزقنا من سعة، فليس لنا سواك يا الله.
دعاء ليلة السابع والعشرين من رمضان  اللهم يا رحمن يا رحيم يا ذي العرش المتين اغفر زلتي وآمن روعتي، واعفوا اللهم عن خطأي وجهلي وغفلتي، يا رحم يا حنّان يا منّان.
أفضل أدعية ليلة القدر  “اللهم اعف عنّا وعافنا، ولا تحرمنا الشفاعة والعتق من النار في هذه الليلة العظيمة، ربنا نسألك أن تزكي نفوسنا، وتؤتها من التقوى والخشية ما تحول به بيننا وبين المعاصي والآثام أبد الدهر يا رب العالمين”

دعاء ليلة القدر خير من الف شهر مكتوب

دعاء ليلة القدر خير من الف شهر مكتوب

سندرج فيما يأتي دعاء ليلة القدر خير من الف شهر مكتوب:

اللهم في ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر اللهمّ اهدني فيها فيمن هديت وعافني فيمن عافيت، وتولّني فيمن تولّيت وبارك لي فيما أعطيت، وقني واصرف عنّي شرّ ما قضيت، إنّه لا يعزّ من عاديت، ولا يذلّ من واليت، تباركت ربّنا وتعاليت، اللهمّ إنّي أستغفرك لذنوبي جميعها ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتن الدّنيا والآخرة ما ظهر منها وما بطن، اللهمّ احفظني بحفظك إنّك أنت خير الحافظين، واجعلني يا ربّ من الصّالحين المؤمنين، وارزقني السّعادة والرّاحة في الدّارين برحمتك يا أرحم الرّاحمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر ابن باز مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير

سندرج فيما يأتي بعض الأدعية القصيرة التي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر:

  • اللهم في ليلة القدر نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، ونسألك اللهم أن تحفظنا فوق الأرض وتحت الارض ويوم العرض يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة نسألك بكلّ اسم هو لك أنزلته في كتابك أو علنته نبيك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تعتق رقابنا وتيسّر حسابنا.
  • اللهم إنّ كانت هذه هي ليلة القدر فلا تدع لنا فيها ذنبًا إلّا غفرته، اللهم اعفو عنا يا عفّو يا غفور.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة في هذا الشهر المبارك نسألك أن تغفر ما تقدّم من ذنبنا وما تأخر، وأن تجعلنا رفقاء النبيّ في الجنة، أنت ولي ذلك والقادر عليه.

الأدعية المستحبة في ليلة القدر

سندرج فيما يأتي بع ضالأدعية المستحبّ الدعاء بها في ليلة القدر، وقد وردت عن النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- والسلف الصالح:

  • “اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهُمَّ اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهُمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تحتي”.
  • “اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَدَنِي، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي سَمْعِي، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَصَرِي، لَا إلَِهَ إلَِّا أَنْتَ، اللَّهُمَّ إنِِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكُفْرِ وَالْفَقْرِ، اللَّهُمَّ إنِِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ”.
  • “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الثَّبَاتَ فِي الأَمْرِ، وَالْعَزِيمَةَ عَلَى الرُّشْدِ، وَأَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتكَِ، وَعَزَائمَِ مَغْفِرَتكَِ، وَأسَْألَكَُ شُكْرَ نعِْمَتكَِ، وَحُسْنَ عِباَدَتكَِ، وَأسَْألَكَُ قَلْبًا سَلِيمًا، وَلِسَانًا صَادِقًا، وَأَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا تَعْلَمُ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَعْلَمُ، وَأَسْتَغْفِرُكَ لِمَا تَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ”.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر محمد جبريل

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

سندرج فيما يأتي دعاء ليلة القدر طويل:

اللهمّ برحمتك أستغث يا حيّ يا قيّوم يا أرحم الرّاحمين، يا أكرم الأكرمين، اللهمّ أصلح لي شأني كلّه، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهمّ أبعد عنّي الحزن والهمّ والغمّ، وارزقني السعادة والفرح والسّرور بطاعتك وعبادتك، اللهمّ اجعلني من الّذين تعتقهم من نار جهنّم يوم القيامة، واحمني بحماك واحفظني بحفظك، إنّك أنت خير الحافظين، اللهمّ أتمّ عليّ نعمتك، ولا تحرمني من فضلك ورحمتك، اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت، واكفني شرّ ما قضيت، اللهمّ أنت ربّي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت، اللهمّ اغفر لي ذنوبي واستر لي عيوبي، واعفُ عن زلّاتي، وارحمني يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهمّ أسألك أن تثبّتني على طريق الحقّ فلا أحيد عنه أبدًا، واجعل خاتمتي حسنةً يا ربّ العالمين، واحشرني يوم القيامة مع الشّهداء والصّالحين، آمين والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضًادعاء الرسول في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مستجاب

سندرج فيما يأتي دعاء ليلة القدر مستجاب:

  • ربّي أسألك في هذه الليلة المباركة أن أكون من عتقائك من النار، فاعتق اللهم رقبتي من جهنم، ورقابَ آبائنا وأمّهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفّار.
  • اللهم اجعلني ممن تقبّلت صيامه وقيامه، وغفرت له ذنوبه وزلاته، وممن آمنت روعاته يوم القيامة،وحرّمت جسده على النار، برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • ربّي لا تفرّق جمعي مع أحبتي في ليلة القدر إلا بذنب مغفور، وخاطر مجبور وعيب مستور، وتجارة لن تبور، فانت العزيز الغفور.
  • ربّي لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدوا إلا أهلكته، يا معين يا كريم.

 دعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني

سندرج فيما يأتي دعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني:

اللهم إنك عفوّ تحب العفو فاعفوا عني يا كريم، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معصيتك، الله واقسم لنا من طاعتك ما نبلغ به جنتك، وأقسم لنا من اليقين ما تهوّن علينا به مصائب الدنيا، ربّي متعنا بأبصارنا وأسماعنا وقوتنا، اللهم انصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همومنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا، الله ارزقنا العافية في الدنيا والآخرة، اللهم استر روعاتنا وآمن روعاتنا، واحفظنا من فوقنا ومن تحتنا وعن يمنينا وعن شمالنا، اللهم نسألك الخير كلّه عاجله وآجله، ونسألك خير ما سألك منه نبيك وعبد محمّد -صلّى الله عليه وسلّم-، اللهم أعوذ بك من فتنة القبر ومن عذاب جهنم، اللهم اغسل خطاياي ونقني كما ينقى الثوب الأبيض من النجس، يا الله يا رحمن يا رحيم يا غفور.

شاهد أيضًا: متى موعد ليلة القدر

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب

سندرج فيما يأتي دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر:

  • اللهم بلغنا ليلة القدر ونحن على الثبات والدوام على العبادة.
  • اللهم بلغني وأحبتي وأهلي وذووي ليلة القدر طائعين مطيعين.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر وأنت راضٍ عنّا، ولا تنقضي هذه الليلة إلّا وقد غرت لنا ذنوبنا يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم بلغني ليلة القدر واجعلني فيها من الذي رضيت عنهم، وعتقت رقابهم من نار جهنم يا حنّان يا منّان.

دعاء ليلة القدر خير من الف شهر بالصور

سندرج فيما يأتي دعاء ليلة القدر خير من الف شهر بالصور:

دعاء ليلة القدر خير من الف شهر بالصور
دعاء ليلة القدر خير من الف شهر بالصور
دعاء ليلة القدر خير من الف شهر بالصور
دعاء ليلة القدر خير من الف شهر بالصور

شاهد أيضاً: دعاء اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر مكتوب

أفضل أدعية ليلة القدر المستجابة

سندرج فيما يأتي أفضل أدعية ليلة القدر المستجابة:

  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • اللهم صل على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، وبارك على محمد، وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، في العالمين إنك حميد مجيد.
  • اللهم أحيني على سنة نبيك وتوفني على ملته، وأعذني من مضلات الفتن، أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو، الحي القيوم، وأتوب إليه، رب اغفر لي خطيئتي يوم الدين.

وبهذا نكون قد أدرجنا دعاء ليلة القدر خير من الف شهر مكتوب، كما أضفنا مجموعة من أجمل الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر، وعلى المسلم أن يغتنمها بالدعاء والقرآن والصلاة.

80 مشاهدة