دعاء يوم عرفه تحقيق الامنيات .. افضل الادعية لتحقيق المعجزات المستحيلة

كتابة حنين شودب - تاريخ الكتابة: 9 يوليو 2021 , 15:07 - آخر تحديث : 9 يوليو 2021 , 14:07
دعاء يوم عرفه تحقيق الامنيات .. افضل الادعية لتحقيق المعجزات المستحيلة

دعاء يوم عرفه تحقيق الامنيات، هو أحد الأدعية المهمّة التي لا بدّ أن يعرفها المسلم، وبخاصّة في أيام استجابة الدعاء مثل يوم عرفة، ويوم عرفة هو من الأيام التي ميزها الله عن باقي الأيام ويكون يوم عرفة هو اليوم التاسع من ذي الحجة، وعرفة هو مكان يطلق عليه أيضًا عرفات، وللعلماء أقوال في سبب تسمية هذا المكان بعرفة، فقيل إنه لما نزل آدم وحواء من الجنة ونزل كل منهما بمكان مختلف التقيا في هذا المكان وتعارفا، فسمي بيوم عرفة.

دعاء يوم عرفه تحقيق الامنيات

فيما يأتي دعاء يوم عرفة لتحقيق الأمنيات:

“اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد حقق يارب حلمي وظني فيك يارب جميل فحقق يا الهي حسن ظني يارب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا عاجلآ غير أجلآ برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون يارب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني اللهم استجيب دعائنا وحقق أمالنا ورجائنا وامنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا اللهم آمين يارب العالمين يارب بكلمة “كن” منك تسعد حياتي ربي قل لأمنياتي كوني وأجعلي لي فيما أحب نصيب رباه قل لأحلامنا كوني يارب أرزقنا فرحآ يجعلنا نسجد لك باكين اللهم لا تجعل لنا أملا إلا بك اللهم حقق لنا جميعآ مانتمنى لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم صلي وسلم على رسول الله”

افضل الادعية لتحقيق المعجزات المستحيلة

فيما يأتي افضل الادعية لتحقيق المعجزات المستحيلة:

  • اللهم أنك تعلم أن على إساءتي و ظلمي و إسرافي، لم أجعل لك ولدا و لا ندا و لا صاحبة، و لا كفوا فإن تعذب فعبدك و أن تغفر فإنك أنت العزيز الحكيم، اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل و لا يشغله سمع عن سمع، ويا من لا يبرمه إلحاح الملحين أنت تجعل لي في ساعتي هذه فرج، و مخرج من حيث احتسب و من حيث لا احتسب، و من حيث أعلم ومن حيث لا أعلم و من حيث أرجو ومن حيث لا أرجو ثم الدعاء.
  • اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد، حقق يارب حلمي وظني فيك يارب جميل، فحقق يا إلهي حسن ظني يارب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا، عاجلآ غير أجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين، يارب العالمين إنك على كل شيء قدير، يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون.
  • يا رب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني، اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وامنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا، اللهم آمين يارب العالمين.
  • اللهم بحق العرش ومن علاه , وبحق الوحــي ومن اوحـآه , وبحق النبـي ومن نبـآه , وبحق البيــت ومن بنـآه , وياسآمـع كل صـوت , يآجآمع كل فـوت , و يابارئ النفــوس بعد الموت آتني فرجآً من عندك بشهآدة ان لا اله الا الله وام محمد عبدك ورسولـك.

شاهد أيضًا: دعاء مغرب عرفة مستجاب .. أدعية قبل أذان المغرب في يوم عرفة مكتوبة

دعاء لتحقيق الأمنيات مجرب

فيما يأتي دعاء لتحقيق الأمنيات مجرب:

  • اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق امنياتى وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.
  • اللهم إني ضيفك و أنت أكرم الاكرمين، فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.
  • اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض رب كل شئ ومليكة، اللهم انى اسالك بكل اسم سميت به نفسك أو أنزلته فى كتابك او استأثرت به فى علم الغيب عندك او علمتة احدا من خلقك.
  • اللهم انى اسالك باسمك الاعظم الذى اذا دعيت به اجبت، اللهم انى اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى..

دعاء تحقيق الامنيات تويتر يوم عرفة

فيما يأتي دعاء تحقيق الامنيات تويتر يوم عرفة:

  • اللهم ياحى ياقيوم يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يا من لم تلم ولم تولد ولم يكن لك كفؤا احد، يا حليم ياكريم يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء يارب يا من احن على العبد من امه وابيه..
  • يا رافع السموات والارض يارب كل شئ وخالق كل شئ ومالك كل شئ يا رب استجب دعائنا.
  • يا رب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وامنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا اللهم آمين يارب العالمين.
  • اللهم إني ضيفك و أنت أكرم الاكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويامنجز الوعيد ويامن هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق المضيق.. الى سعة الطريق بك ادفع مالا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق امنياتى وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان

دعاء قيام الليل لتحقيق الامنيات

فيما يأتي دعاء قيام الليل لتحقيق الامنيات:

“يا رب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وامنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا اللهم آمين يارب العالمين، اللهم إني ضيفك و أنت أكرم الاكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويامن هو كل يوم في أمر جديد أخرجني من حلق المضيق، إلى سعة الطريق بك ادفع مالا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق امنياتى وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات. اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد حقق يارب حلمي وظني فيك يا رب جميل فحقق يا الهي حسن ظني يا رب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا عاجلا غير أجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون”

دعاء لتحقيق الامنيات الزواج

فيما يأتي دعاء لتحقيق الامنيات الزواج:

اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ، انسي وحدتي، فرج كربتي..اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فأنت بي بصير . يا مجيب المضطر إذا دعاك..احلل عقدتي، آمن روعتي يا الهي من لي الجأ إليه إذا لم ألجأ إلي الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن. يا رب يا من تجيب الداعي إذا دعي يا من تقول ادعونى استجب لكم أسالك باسمك الأعظم وجدك الأعلى أن ترزقني بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شيء قدير يا رب العالمين. قل اللهم أني أسألك يا عالم الخفية ويا من السماء بقدرته مبنية ويامن الأرض بعزته مدحية ويامن الشمس بنوره مضيئة ويا مقبلا علي كل نفس مؤمنة زكية ويا مسكن الرعب الخائفين وأهل التقوى ويا من حوائج الخلق بقدرته مقضيه يا من نجيت سيدنا يوسف من رق العبودية ولا يزداد على كثرة الحوائج الا كرما وجودا أن ترزقنا الزوج الصالح نعم الزوج والسلوى ونعم الرفيق والمعين علي طاعتك وعبادتك وصلي الله علي محمد واله وأعطني سؤالي انك علي كل شي قدير، اللهم إني أقسم عليك بلا اله إلا الله أن ترزقنا وتقضى حاجتنا ياالله.

شاهد أيضًا: دعاء عرفه للوالدين مستجاب … افضل الادعية لامي وابي في يوم عرفة مكتوب

ادعية لتحقيق الأماني

فيما يأتي ادعية لتحقيق الأماني:

  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ،
  • إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ. اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ
  • وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً،
  • تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي. اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود،
  • ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك،
  • اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم. اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي،
  • وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير. اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله. اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين،
  • اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً. اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به احد اغثته، واذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

فيما يأتي دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة:

  • اللهم إنّي أسألك في يوم عرفة بأنّك أنت الواحد الأحد الفرد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر ذنوبي، إنّك أنت الغفور الرّحيم.
  • اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكّلت، وإليك أنبت وبك خاصمت، اللهمّ إني أعوذ بعزذتك لا إله إلا أنت أن تضلّني، أنت الحيّ الذي لا يموت والجنوالإنس يموتون، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والسّلامة من كلّ إثم والغنيمة من كلّ برّ والفوز بالجنّة والنّجاة من النّار.
  • اللهم في يوم عرفة المبارك، اقسم لنا ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك مت تبللغنا به جنّتك، وممن اليقين ما تهوّن به علينا مصائب الدّنيا، اللهمّ متّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوّاتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منّا واجلل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تدعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدذنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلّط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود، يا ودود، يا ودود ياذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني اسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يُضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.
  • لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عرفة اسلام ويب … أفضل أدعية يوم عرفة مكتوبة 1442

دعاء يوم عرفة مستجاب

فيما يأتي دعاء يوم عرفة مستجاب:

  • اللهم إنا قد أطعناك في أحب الأشياء إليك أن تطاع فيه ، الإيمان بك ، والإقرار بك ، ولم نعصك في أبغض الأشياء أن تعصى فيه ؛ الكفر والجحد بك ، اللهم فاغفر لنا ما بينهما.
  • اللهم يامن على العرش استوى ، يامن خلق فسوى وقدر فهدى ، وأعطى كل شيء خلقه ثم هدى، اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا واهدنا سبل السلام واخرجنا من الظلمات الى النور التام.
  • اللهم اجعل في قلبي نورا ، وفي سمعي نورا ، وفي بصري نورا ، وعن يميني نورا ، وعن شمالي نورا ، ومن بين يدي نورا ، ومن خلفي نورا ، ومن فوقي نورا ، ومن تحتي نورا ، واجعل لي نورا ، وأعظم لي نورا.
  • اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، بديع السّموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيّوم، أسألك الجنّة وأعوذ بك من النّار.
  • إلهي حبب إليّ طاعتك ، فلا أعود أتكلفها و إنما أقبل عليها إقبال المريد المحب المشتاق .. فتصبح عندي لذة لا عبئاً و هوى لا واجباً و حياة متجددة لا عادة جامدة
  • لبيك ربنا وسعديك، والخير كله في يديك، والشر ليس إليك، إنا بك وإليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.

شاهد أيضًا: هل يستجاب دعاء يوم عرفة

دعاء المعجزات مكتوب

“اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ، اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك”

وهكذا نكون قد أدرجنا دعاء يوم عرفه تحقيق الامنيات، وذكرنا أفضل الأدعية لتحقيق المعجزات المستحيلة، كما أدرجنا دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة، و دعاء لتحقيق الأمنيات مجرب.

33 مشاهدة