روتين العناية في الشعر المجعد

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 24 نوفمبر 2019 , 21:11 - آخر تحديث : 7 فبراير 2020 , 11:02
روتين العناية في الشعر المجعد

روتين العناية بالشعر المجعد أمر ضروري الحفاظ عليه، لأن هذا النوع من الشعر يحتاج إلى عناية كبيرة فكلما أهتمت المرأة بشعرها كلما حصلت على شعر حيوي وجميل خالي من التقصف والهيشان والتساقط، ولذلك سنناقش روتين العناية في الشعر المجعد لاحقًا في هذا المقال.

روتين العناية في الشعر المجعد

هناك بعض الأمور التي يجب اتباعها لأصحاب الشعر المجعد، ومنها:

اختيار نوع الشامبو المناسب

الكثير من الناس لا تهتم باستخدام الشامبو المناسب مع نوع الشعر، لكن الشعر المجعد يحتاج إلى غسله بشامبو مخصص للشعر المجعد، بالإضافة لوضع نوع جيد من البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو لمنحه الرطوبة اللازمة.

النوم على مخدة حرير

عند النوم يحصل احتكاك ما بين الشعر والمخدة، لهذا لو كان النوم على مخدة قطنية، فإن الألياف القطنية سوف تمتص الدهون والزيوت الموجودة في الشعر مما يعرضه للجفاف، لهذا السبب ينصح باستخدام المخدة المصنوعة من الحرير فهي تعد الخيار الأمثل للشعر المجعد.

الابتعاد عن استخدام المجففات

من أكثر العادات الخاطئة التي تقوم بها الكثير من السيدات هي الاعتماد على المجفف والمكواة في تجفيف وفرد الشعر، لكن الإكثار من استخدامهم قد يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه، لهذا يفضل ترك الشعر حتى يجف بمفرده.

استخدام مشط ذو أسنان واسعة

يفضل عند تسريح الشعر الاعتماد على مشط ذو أسنان واسعة لا يؤدي إلى شد الشعر وتعرضه للتساقط، يفضل أن يكون التسريح من أسفل إلى أعلى.

ترطيب الشعر

يجب الحفاظ على ترطيب الشعر المجعد بشكل مستمر، يكون ذلك من خلال وضع البلسم بعد الشامبو، كما يتم وضع بعض الكريمات والزيوت الخاصة بالتصفيف بعد غسل الشعر مع مراعاة تدليك الشعر بهذه الزيوت ليبقى الشعر رطب.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر المجعد

خل التفاح للعناية في الشعر المجعد

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك الذي يعمل على ضبط نسبة الحموضة وضبط الرقم الهيدروجيني في فروة الرأس، بالإضافة إلى أنه يخلص الشعر من القشرة والأوساخ والدهون الزائدة.

يتم استخدام الخل من خلال وضعه على مقدار من الماء ويتم شطف الشعر جيدًا به بعد استعمال الشامبو.

وصفة مجموعة الزيوت

يتم خلط مقدار متساوي من زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت جوز الهند مع بعضهم البعض ومن ثم تدفئة هذه الزيوت وتدليك الشعر وتركه على الشعر لمدة ساعة قبل غسله بالطريقة المعتادة.

بعض طرق لتقليل من تموجات الشعر المجعد

هنالك بعد الطرق التي قد تقلل من تموجات الشعر المجعد، وفيما يلي بعضا منها:

  • لف الشعر من خلال بكرات الشعر، وهي تقوم بفرد الشعر المجعد دون الحاجة إلى استخدام مكواة الشعر.
  • استخدام بعض الأنواع من المصل أو الكريمات، التي تساعد على فرد الشعر المجعد، لكن يجب الاهتمام باختيار الأنواع الجيدة المتميزة.
  • يفضل قص أطراف الشعر كل ثمانية أسابيع، لأن قص أطراق الشعر يجعل الشعر يتغذى بشكل متساوي ويحميه من مشكلة التساقط والتقصف.
  • التعرف على المنتجات المناسبة، يجب الاهتمام بمعرفة المنتجات التي تتناسب مع طبيعة الشعر المجعد بشكل خاص، الابتعاد عن المنتجات التي تتسبب في جفاف الشعر.
  • تجنب غسل الشعر بشكل يومي، لعدم التخلص من الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس وتجعل الشعر يكتسب الرطوبة اللازمة.
1909 مشاهدة