من هو زوج رغد صدام حسين

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 17 فبراير 2021 , 11:02 - آخر تحديث : 17 فبراير 2021 , 09:02
من هو زوج رغد صدام حسين

زوج رغد صدام حسين من الأسئلة المهمة التي ظهرت في الفترة الماضية بعد حديثها المثير للجدل في وسائل الإعلام، حيث تحدثت ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، على العديد من الأحداث السياسية الهامة التي اندلعت في فترة حكم والدها، ومن خلال المقال التالي سنوضح لكم نبذه عن رغد صدام حسين.

رغد صدام حسين

رغد صدام حسين من مواليد 2 سبتمبر 1968 ميلادية، وهي ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، مقيمة بداخل المملكة الأردنية الهاشمية منذ عام 2003، بعدما تعرض الدولة إلى الغزو الأمريكي، حيث كانت تتابع فريق الدفاع عن والدها أثناء المحاكمة التي عقدت بعد إسقاطه عن الحكم، ولدت ونشأت في العاصمة العراقية بغداد، وهي الابنة الأولى والكبرى لوالديها الرئيس صدام حسين والسيدة ساجدة خير الله طلفاح، فهي تأتي في التسلسل الثالث بين اخوانها واخواتها من أبناء الرئيس السابق، فهي بعد الأبنين الذكور عدي وقصي.

بعد مولدها بعام واحد اندلع انقلاب 17 تموز 1968 ميلادية، حيث أصبح والدها في ذلك الفترة نائب رئيس مجلس قيادة الثورة، والذي كان يترأسه أحمد حسن البكر، وفي عام 1979 ميلادية، أصبح والدها رئيس جمهورية العراق بشكل رسمي، بعدما كانت في الثانية عشرة من عمرها، حصلت رغد على درجة البكالوريوس في الترجمة الإنجليزية.

شاهد أيضاً: من أوائل من رسم الخرائط في العراق هم

من هو زوج رغد صدام حسين

تزوجت رغد صدام حسين من حسين كامل المجيد رئيس هيئة التصنيع العسكري في عهد والدها، وذلك في عام 1983، واستمر الزواج حتى عام 1996، بعدما تعرض إلى القتل بناء على تعليمات والدها الرئيس صدام حسين.

شاهد أيضاً: اول من سكن العراق .. معلومات عن دولة العراق القديمة

حسين كامل المجيد

حسين كامل حسن المجيد ولد في عام 1954 ميلادية، هو وزير التصنيع العراقي الأسبق ووزير التصنيع العسكري ومنشئ قوات الحرس الجمهوري الضاربة في العراق، كان من ضمن القيادات العسكرية البارزة في العراق، ساعد بشكل كبير في بناء ترسانة العراق النووية، كما أنشئ العديد من الإدارات العاملة في ذلك المجال ومنها منشأة سعد العسكرية، والتي عملت على تطوير صواريخ سكود الروسية، كان له الكلمة الأكبر في حرب الصواريخ على دولة إيران، وهو مؤسس فرق القادسية التي كانت الدروع الواقية في العراق.

وفاة حسين كامل المجيد

تعرض حسين كامل المجيد، إلى القتل بعد صدور أوامر من صدام حسين في 23 فبراير 1996، وذلك بعد هروبه مع زوجته وأخيه صدام كامل حسن، إلى الأردن في عام 1995 ميلادية، وطلب اللجوء السياسي من ملك الأردن الملك حسين، وأعلن عن انشقاقه عن النظام العراقي، وظل مقيم في الأردن حتى فبراير 1996، بعدما تحصل على عفو من الرئيس صدام حسين، إلا إنه عقب العودة إلى الدولة، قامت عشيرتهم بقتله مع أخيه صدام وأبيه كامل حسن.

إلى هنا نكون وصلن لنهاية مقال من هو زوج رغد صدام حسين، والذي قدمنا من خلاله جميع المعلومات حول زوج ابن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

747 مشاهدة