سبب إعتقال سمير صفير في السعودية

كتابة شادي خلف - تاريخ الكتابة: 27 أبريل 2021 , 12:04
سبب إعتقال سمير صفير في السعودية

سبب إعتقال سمير صفير في السعودية الذي ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في التعليق عليه بين المواطنين في المملكة العربية السعودية ولبنان، بعد أنباء عن انقطاع الاتصال به منذ فترة وجيزة، ومن هو سمير صفير وإلى أي الأحزاب ينتمي، هذا ما سنتعرف بيه بين سطور هذا المقال، لذلك يهتم موقع محتويات بالأمر ويحرص على سرد كافة الأجوبة لأسئلتكم.

سبب إعتقال سمير صفير في السعودية

ان سبب اعتقال سمير صفير في السعودية يرجح أنه بسبب آراءه السياسية، فحسب آخر وأحدث التصريحات هو موجود في سجن “دلهون” وهو مخصص للسجناء الذين يتم اعتقالهم لأسباب سياسية، ويذكر أنّه تم اعتقال من قبل جهاز أمني سعودي بعد انتشار وسم عبر موقع التواصل الاجتماعي يطالب فيه السلطات بطرد يمير صفير من أرضِ المملكة العربية السعودية، بعد أن قام بنشر صورة له وهو يتلقى علاج فايروس كورونا في المملكة.

شاهد أيضًا: قصة لجين الهذلول وسبب اعتقالها وما حكم قضيتها

القصة الكاملة لاعتقال سمير صفير

فقد ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بأخبار عن اختفاء الملحن سمير صفير المقرب من التيار الوطني الحر في السعودية، حيث لم يعرف مصيره فيما اشارت المعلومات انه مسجون، وبحسب الرواية المتداولة، غاب صفير منذ ١١ يوما عن السمع في مكان إقامته في الرياض بعد تعذّر الاتصال به وحتى اللحظة ليس هناك أي معلومة عنه.

وفيما لم يصدر أي خبر رسمي لبناني أو سعودي يؤكد الواقعة، كما لم تصدر عائلة صفير أي معلومات عنه، غرّد الإعلامي حسين مرتضى عبر “تويتر”، ان الملحن اللبناني سمير صفير ذهب الى السعودية بدعوة من مدير مكتب وزير الإعلام وليد بن غازي بافقيه لتكريمه وفُقد الاتصال به،” وأضاف مرتضى:” في تفاصيل اضافية حول مصير الملحن سمير صفير، موجود الان في سجن الدلهون السياسي في السعودية.

وزير الخارجية اللبنانية اتصل بالسفير البخاري والأخير رفض التدخل أو المساعدة في اي شيء، وعن سبب الاعتقال، أفيد انه بعد نشر صفير صورةً له يتلقى لقاح كورونا في السعودية، حيث قام مغرّدون بإطلاق وسم #طرد_سمير_صفير_مطلب”، وبحسب المعلومات، سافر صفير الى السعودية بدعوة من مدير مكتب وزير الإعلام وليد بن غازي بافقيه لتكريمه، ومن بعد اطلاق الوسم، قدمت خمس سيارات تابعة لأحد الأجهزة الأمنية حيث تم استجوابه ومن ثمَّ قاموا باعتقاله، وترجّح المصادر أن “يكون الاعتقال قد تمّ على خلفية بعض أراءه التي اعتبرت مسيئة للمملكة السعودية”.

كما اشير ان صفير موجود في سجن “دلهون” وهو مخصص للسجناء الذين يتم اعتقالهم لأسباب سياسية. ولم يتمكن أصدقاء صفير من التواصل معه داخل السجن حيث تبلغوا أنه لا يزال يخضع للتحقيق ومَمنوع من الزيارة، بدوره، غرد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب سليم عون عبر حسابه على “تويتر”: “أين سمير صفير؟ للكشف عن مصيره فوراً.

من هو سمير صفير وما موقفه من الأحداث السياسية الأخيرة

بعد ان تعرفنا بسبب إعتقال سمير صفير في السعودية، ننتقل بكم للتعرّف بسمير صفير وهو ملحن ومغني لبناني لحّن أكثر من 600 لحن، ولد عام 1961 للميلاد في لبنان وله أختان، توفي أبوه مرعي عندما كان عمره أربع سنوات، قدّم ألحان للمتخرجين من ستوديو الفن، ثم انطلق يلحن بمفرده.

حيث كان من المعروف أن صفير من أشد المؤيدين للتيار الوطني الحر الذي يترأسه النائب جبران باسيل، وكان معارضاً للانتفاضة اللبنانية ضد الفساد في 17 تشرين الاول 2019، ومعارضاً للتغطية الاعلامية لها، كما عبّر عن مواقف مؤيدة للرئيس اللبناني ميشال عون، وأهداه أغنية غناها مباشرة له في أحد الاحتفالات التي نظمها التيار، وأطلق مناصرو التيار حملة الكترونية في “تويتر” ليل الإثنين مطالبين فيها بالحرية لسمير صفير”.

وكان قد انطلق وسم #طرد_سمير_صفير_مطلب، في “تويتر”، عقب نشر صفير صور له وهو يتلقى لقاح كورونا في السعودية، في كانون الثاني الماضي.

شاهد أيضًا: اعتقال عبدالرحمن المطيري من هو وما سبب اعتقاله

إلى هون نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا يه سبب إعتقال سمير صفير في المملكة العربية السعودية لننتقل عبر سطور المقال في شرح تفاصيل الاعتقال ولنختم أخيرًا بالتعريف بالفنان اللبناني ومواقفه الأخيرة من الأحداث السياسية في لبنان.

515 مشاهدة