سبب جلوس اللاعبين في الدوري الإنجليزي

كتابة بشار ديوب -
سبب جلوس اللاعبين في الدوري الإنجليزي

سبب جلوس اللاعبين في الدوري الإنجليزي، أصبح الجلوس على الركبة عادة تتم قبل بدء مباريات الدوري الإنجليزي، وذلك في إشارة لرفض العنصرية ضد أصحاب البشرة السوداء. فهل تلك العادة فائدة ولاذا تم إلغاؤها مؤخرًا. سنتعرف على تفاصيل ذلك من خلال موقع محتويات عبر مقالنا.

سبب جلوس اللاعبين في الدوري الإنجليزي

يقوم اللاعبون في الدوري الإنجليزي الجلوس على الأرض كنوع من التضامن ضد العنصرية، حيث يهدف اللاعبون من تلك الحركة لإيصال رسالة قوية للعنصريين في العالم. بدأت تلك الممارسة منذ عام 2017 وانطلاق حركة “حياة السود تهم “، حيث يقوم اللاعبون برفع الركبة بقبضة اليد اليمنى كإشارة مناهضة للعنصرية.

أول لاعب جلس على ركبتيه

إن كولين كايبرنيك لاعب فريق سان فرانسيسكو هو أو لاعب جلس على ركبتيه، بعد الاستماع للنشيد الوطني الأمريكي عام 2006 م، حيث كان السود يتعرضون لمضايقات متعددة. حيث هدف كولين للفت الانتباه من أجل وقف العنصرية ضد السود والمطالبة .بالمساواة العرقية.

شاهد أيضًا: من هو هداف الدوري الانجليزي

إلغاء الجلوس على الركبة قبل مباريات الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي عن إلغاء عادة الجلوس قل مباريات الدوري الإنجليزي في موسمها الجديد. وذلك من خلال بيانها الذي أصدرته يوم أمس الأربعاء 3 أغسطس 2022.  كما ذكرت في البيان أن عادة الجلوس وغيرها من المراسم سيتم اعتمادها في بعض المناسبات كإشارة لمناهضة العنصرية. كذلك قرر قادة نوادي الدوري الإنجليزي اختيار لحظات معينة تكون هامة من أجل ممارسة عادة الجلوس على الركبة من أجل التذكير دائمًا بقضية العنصرية.

هل هناك فائدة من جلوس اللاعبين في الدوري الإنجليزي

أصبحت حركة جلوس اللاعبين على الركبة عادة شائعة في الملاعب الأوروبية. لكن على الرغم من ذلك لم تأتي بأي نتيجة إيجابية، فالممارسات العنصرية ما زالت قائمة ضد ذوي البشرة السمراء. إضافة إلى وجود العديد من اللاعبين من ذوي البشرة البيضاء ممن يوجهون الإهانات للاعبي الخضم من أصحب البشرة السوداء. [1]

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي ذكرنا فيها سبب جلوس اللاعبين في الدوري الإنجليزي. كما تحدثنا عن أول لاعب جلس على ركبتيه ، كذلك عن إلغاء الجلوس على الركبة قبل مباريات الدوري الإنجليزي.

المراجع

  1. ^ premierleague , premierleague , 04/08/2022
20 مشاهدة