شروط القبول في أرامكو 1442 وطريقة التقديم بالتفصيل

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 23 مايو 2021 , 13:05
شروط القبول في أرامكو 1442 وطريقة التقديم بالتفصيل

ما هي شروط القبول في أرامكو 1442 بالمملكة العربية السّعوديّة ؟ حيث تُقدّم أرامكو السّعوديّة العديد من البرامج والتخصصات لتشمل الذكور والإناث، التي توّفر فرصًا للحصول على المنح الدراسية والإعداد الوظيفي عقب التدريب التعليمي أو خلاله، وشركة أرامكو هي المورد الوحيد للغاز الطبيعي في المملكة العربية السعودية، والتي تُعدُّ بدورها سابع أكبر سوق للغاز الطبيعي في العالم، وتسعى دومًا هذه الشركة لتكون عاملاً محفزًا للنمو الاقتصادي، ولكن يستدعي القبول في برامج هذه الشركة إلى توذفر مجموعة من الشروط، وإليكم أبرز شروط القبول عبر مقالنا هذا.

شركة أرامكو السعودية

شركة أرامكو السعودية هي شركة رائدة في مجال إنتاج الطاقة والكيميائيات تسهم في دعم التجارة العالمية وتحسين الحياة اليومية للملايين من البشر حول العالم، وتمكنّت هذه الشركة من بناء منظومة قيّمة منتجة للقيمة لها؛ ويعود الفضل في ذلك إلى قدراتها المعهودة في قطاع التنقيب والإنتاج وشبكتها العالمية المتكاملة استراتيجيًا في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق وتقنياتها المتقدمة في مجال الاستدامة، وهي بذلك شركة ذات مكانة متميّزة في جميع قطاعات أعمالها، كما تلتزم الشركة بدعم كفاءة استهلاك الطاقة والتصدي للتحدي العالمي المتمثل في الحد من الانبعاثات، وانطلاقًا من مكانة الشركة الرائدة في مجال إنتاج النفط والغاز.[1]

شروط القبول في أرامكو 1442

تشترط أرامكو مجموعة من الشروط للقبول في الشّركة وبرامجها التّدريبية، وتتحدد شروط أرامكو للعام الجاري 1442هـ كالتالي:

  • أن يكون المتقدّم سعوديّ الجنسية.
  • ألّا يزيد عمر المتقدّم إلى أرامكو عن 24 عامًا عند التّقديم.
  • ألّا يقل مجموع الطالب المتقدم إلى أرامكو في شهادة الثانوية العامّة عن 75%.
  • أن يحصل المتقدّم على حد أدنى 70% من درجات اختبارات القدرات قياس المعتمدة في المملكة العربية السعودية.
  • أن يمتلك المتقدم درجة البكالوريوس أو أعلى بنظام الدراسة بدوام كامل.
  • معدل تراكمي بحد أدنى 2 من 4 أو 3 من 5 في التخصصات الفنية (الهندسة وعلوم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات وعلوم الأرض والجيوفيزياء والكيمياء والفيزياء والرياضيات وغيرها)، وما يُعادلها بدرجات النظم الدراسية المطبقة في المملكة المتحدة وأستراليا وكندا وغيرها.
  • معدل تراكمي بحد أدنى 2,5 من 4 أو 3.5 من 5 في التخصصات الإدارية، وخاصةً كل من المحاسبة، والإدارة، والتسويق، والاقتصاد، والقانون، واللغة الإنجليزية، والعلاقات العامة، وغيرها.
  • ضرورة تسجيل جميع المهندسين الذين يتقدمون بطلب للعمل لدى أرامكو السعودية لدى الهيئة السعودية للمهندسين والحصول على الاعتماد المهني المطلوب وإرفاق أية مستندات ضرورية مع طلب التسجيل للوفاء بهذا الشرط.

مواعيد التسجيل في أرامكو 1442

وفي إطار التساؤلات المتعددة حول مواعيد التّسجيل في أرامكو للعام الجاري 1442/2021، فإنذَ التّسجيل سيبدأ يوم الاثنين الموافق 31 مايو 2021 في تمام الساعة الثامنة صباحًا، وسيغلق التسجيل في تمام الساعة الثالثة مساءً بتاريخ 07 يونيو 2021م، وخلال هذه المدّة يُمكنكم تقديم طلب الإلتحاق ببرنامج التدرج لخريجي وخريجات الثانوية عبر روابط التّسجيل المتاحة عبر موقع الشركة.

شاهد أيضًا: كم عدد موظفين ارامكو السعودية 2021

طريقة التقديم على تخصصات أرامكو 1442

يستدعي التقديم على تخصصات أرامكو إلى اتباع مجموعة من الخطوات، وإليكم تفاصيلها كالتالي:

  • الدخول مباشرةً غلى رابط التقديم على تخصصات أرامكو “من هنا“.
  • اختيار إحدى التخصصات المتاحة لتقديم طلب التوظيف.
  • وبعد اختيار التخصص سيتم الانتقال إلى الصفحة المخصصة للوصف الوظيفي الخاصّ بالتخصص المختار.
  • ثمَّ الضغط على أيفونة التقديم الآن (apply now).
  • سيتم الانتقال إلى الصفحة المخصصة لإدخال البيانات الخاصّة بالمتقدم.
  • وبعد الانتهاء من تعليمات التقديم يتم الضغط على أيقونة (إرسال).
  • وبعد التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني، ستتم مراجعة مستندات وشهادات المتقدّم.
  • ثم سيتم إبلاغ المتقدم بجدول الاختبار في اللغة الإنجليزية والرياضيات.
  • التأكد من إدخال بيانات الاتصال بشكل سليم كرقم الجوال والبريد الالكتروني للمتقدم والمتقدمة.
  • وأخيرًا سوف تصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني والجوال بنتائج اختبارك فإن كانت النتائج محققة لمتطلبات الشركة، فسوف يتم التواصل معك لإبلاغك بالخطوات التالية للالتحاق بالبرنامج.

شاهد أيضًا: وظائف شركة أرامكو لغير السعوديين 2021

رابط التقديم على أرامكو jobs.aramco.com

يُمكنكم التّقديم على تخصصات أرامكو من خلال الرابط الإلكترونيّ المتاح عبر شركة أرامكو السّعوديّة، ويتم الدخول إلى الرابط “من هنا“، ومن ثمَّ اتباع التعليمات الخاصّة بالتقديم، وذلك بعد استيفاء شروط القبول المعتمدة لهذا العام.

شاهد أيضًا: رابط التقديم على وظائف شركة ارامكو للخريجين وأصحاب الخبرة 2021

إلى هنا نصل بكم نلهاية هذا المقال الذي تعرّفنا من خلاله على شروط القبول في أرامكو 1442 بالمملكة العربية السّعوديّة، حيث يستدعي التّقدم إلى هذه الشركة إلى توّفر مجموعة من الشروط، كما قدّمنا لكم طريقة التقديم بالخطوات التفصيلية في أرامكو.

المراجع

  1. ^ aramco.com , أرامكو , 23/5/2021
205 مشاهدة