صلاة العيد بالدمام الساعه كم

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 12 مايو 2021 , 23:05
صلاة العيد بالدمام الساعه كم

صلاة العيد بالدمام الساعه كم ؟ من الأسئلة التي يحرص عليها المسلمون المتواجدون في مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية لمعرفة الموعد المقرر لإقامة صلاة عيد الفطر، حيث اختصت أعياد المسلمين بصلاة العيد يؤديها المسلمون في جميع بقاع العالم، وفيما يأتي نتعرف على موعد إقامة صلاة العيد في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية في المملكة والأماكن التي ستقام بها صلاة العيد.

صلاة العيد بالدمام الساعه كم

إن وقت صلاة العيد في مدينة الدمام السعودية في تمام الساعة 5:14 صباحًا، أي بعد شروق الشمس ببضع دقائق، ويجب على المسلم الذهاب إلى المصلى قبل الوقت لضمان الصلاة في موعدها المحدد وحضور تكبيرات العيد التي تبث الفرحة والأمل في قلوب المصلين، كما يجب الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وإجراءات السلامة الوقائية عند الذهاب إلى المصلى لعدم انتشار وباء كورونا بين المصلين والحفاظ على سلامتهم. [1]

شاهد أيضًا: حكم صلاة العيد اسلام ويب

كم  باقي على صلاة عيد الفطر في الدمام

يريد العديد من المسلمين المقيمين في مدينة الدمام السعودية معرفة الوقت المتبقي على صلاة عيد الفطر 1442/2021، حيث تعد مدينة الدمام عاصمة المنطقة الشرقية وواحدة من أهم المدن في المملكة العربية السعودية، وفيما يأتي المؤقت الزمني لمعرفة الزمن المتبقي على إقامة الصلاة.

عيد الفطر

وقت انتهاء صلاة العيد في الدمام 2021

إن وقت صلاة العيد يبدأ بعد شروق الشمس بمدة 15 دقيقة حتى تكون الشمس في نظر الرائي حتى دخول وقت صلاة الظهر، أي إنه من الممكن صلاة عيد الفطر في الدمام من الساعة 5:14 صباحًا حتى الساعة 11:36 صباحًا.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 2021 – 1442

أين ستقام صلاة العيد في الدمام 2021

أعلن وزير الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية أنه تم التوسع في عدد مصليات العيد لتشمل المساجد والساحات التي تقام بها صلاة الجمعة بالإضافة إلى عديد من المصليات الأخرى، ولم تحدد وزارة الأوقاف في الدمام مصليات معينة لأداء الصلاة، لذا فإن المسلم يستطيع التوجه إلى أي مسجد من المساجد القريبة من أجل أداء الصلاة.[1]

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على جواب سؤال صلاة العيد بالدمام الساعه كم والإجابة هي الساعة الخامسة وأربع عشرة دقيقة صباحًا حتى زوال الشمس ودخول وقت صلاة الظهر في تمام الساعة 11:36 دقيقة، كما تعرفنا على الأماكن المقام بها صلاة العيد.

المراجع

  1. ^ icoproject.org , عيد الفطر , 12/5/2021
375 مشاهدة