صلاة العيد في الكويت 2020 .. متى موعد صلاة العيد في الكويت

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 23 مايو 2020 , 21:05 - آخر تحديث : 30 يوليو 2020 , 18:07
صلاة العيد في الكويت 2020 .. متى موعد صلاة العيد في الكويت

يتساءل البعض عن موعد صلاة العيد في الكويت 2020 وهذا بعدما قررت الجهات الشرعية بأن يوم الجمعة الموافق 31 يوليو 2020 سيكون هو أول أيام عيد الاضحى المبارك في الكويت، ومع التخفيف من إجراءات حظر التجول على مختلف مناطق الكويت والسماح للمواطنين من الخروج من المنازل أعلنت وزارة الأوقاف الكويتيّة عن السّماح بأداء صلاة عيد الأضحى في بعض المصلّيات أيضًا.

صلاة العيد في الكويت 2020

نظرًا للظروف الطارئة التي تمر بها الكويت ويمر بها العالم أجمع بعد انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد، والذي يجبر السلطات الكويتية على اتّخاذ العديد من الإجراءات الاحترازيّة عند الصلاة في المساجد بما في ذلك صلاة عيد الأضحى المبارك 2020.

وكانت السلطات الكويتية قد ناشدات المواطنين والمقيمين في الكويت على محاولة الابتعاد عن التجمعات في الأماكن العامة في أيام عيد الاضحى المبارك والالتزام التام بتعليمات الوقاية العامّة والسلامة لمساعدة جهود الحكومة في السيطرة على تفشي فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضًا: كيف تؤدي صلاة العيد في البيت

متى موعد صلاة العيد في الكويت 2020

يرغب البعض في معرفة مواعيد صلاة عيد الاضحى في الكويت 2020، وبحسب ما أكدته الجهات الشرعية في دولة الكويت، فإن الصلاة ستكون مسموحة في المساجد داخل المصلّيات المحدّدة، وكما هو معلوم فإن الممكن أن تقام صلاة عيد الاضحى  الاضحى المبارك 2020 داخل المنازل بين أفراد الأسرة الواحدة أيضًا.

وقد جاء موعد صلاة عيد الاضحى 2020 في الكويت على النحو التالي:

  • صلاة العيد في مدينة الكويت العاصمة: الساعة الخامسة و23 دقيقة.

ويذكر بأن صلاة العيد هي سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم وتصلى في ركعتين، ويبدأ وقتها منذ ارتفاع الشمس قدر رمح أو منذ زوال حمرتها كما قال العلماء، وفي الركعة الأولى يكبر المصلى 7 تكبيرات وفي الركعلة الثانية يكبر المصلى 5 تكبيرات.

شاهد أيضًا: حكم صلاة العيد في البيت بسبب كورونا

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا خلاله عن قرارات الحكومية الكويتية بشأن صلاة العيد في المساجد، كما تطرقنا للحديث عن مواعيد صلاة عيد الاضحى المبارك في مختلف المدن والمناطق بدولة الكويت.

1755 مشاهدة