طريقة التسجيل في النقل المدرسي لنظام نور

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 25 يوليو 2020 , 15:07
طريقة التسجيل في النقل المدرسي لنظام نور

كشفت وزارة التعليم السعودية عن طريقة التسجيل في النقل المدرسي لنظام نور في المملكة العربية السعودية، وذلك في ظل وجود رغبة كبيرة لدى العديد من أولياء أمور التلاميذ والطلاب في مختلف مدارس المملكة في الاستفادة من خدمات النقل المدرسي التي تُشرف عليها وزارة التعليم في السعودية.

النقل المدرسي لنظام نور

قبل التطرق للحديث عن طريقة التسجيل في النقل المدرسي لنظام نور في السعودية، دعنا في البداية نوضح ما هي خدمة النقل المدرسي وما هي أهم شروط قبول عملية نقل الطلاب بين المدارس المختلفة.

  • النقل المدرسي: هي واحدة من الخدمات المُستحدثة التي تُشرف عليها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، حيث يتم نقل الطلاب من منازلهم إلى المدارس عن طريق مواصلات مخصصة لذلك، وتتمتع بالأمان التام وتحاول قدر الإمكان الحفاظ على سلامة الطلاب.

ولكن عملية التسجيل في النقل المدرسي بالمملكة العربية السعودية يتطلب بأن يكون الطالب مسجل لدى نظام نور الإلكتروني، وإلّا فإنه لن يتمكن من الاستفادة من خدمة النقل المدرسي على الإطلاق.

شاهد أيضًا: نظام نور تسجيل رياض الأطفال 1442 في الروضات الحكومية

طريقة التسجيل في النقل المدرسي لنظام نور

هناك بعض الخطوات التي يجب على ولي الأمر القيام بها من أجل أن يتمكن من تسجيل الطالب في خدمة النقل المدرسي التابعة لنظام نور بالمملكة العربية السعودية، وهي كالتالي:

  • ادخل إلى الموقع الإلكتروني لنظام نور عبر شبكة الإنترنت من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • اضغط على تسجيل الدخول وقم بإدخال بيانات التسجيل مثل اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحق.
  • اختر خدمة “النقل المدرسي” من القائمة الرئيسية.
  • اضغط على “طلاب النقل المدرسي”.
  • انتظر لحين تحميل الصفحة وظهور أسماء أبنائك الطلاب المسجلين في نظام نور.
  • اختر الاسم الذي تريده واضغط على أيقونة “طلب نقل” والموجودة بجوار الاسم.
  • اكتب كل البيانات المطلوبة في الصفحة التالية وهي “المنطقة الإدارية والمحافظة والمدينة والحي ونوع السكن بالتفصيل، ورقم الجوال.
  • تأكد من كتابة البيانات بشكل صحيح ثم اضغط على “موافق”.
  • انتظر لحين دراسة الطلب ومن ثم قيام الجهات المسؤولة بالرد عليك بشأن الموافقة على الطلب أو رفضه.

رابط التسجيل في خدمة النقل المدرسي بنظام نور

قامت وزارة التعليم السعودية بتخصيص رابط محدد من أجل استلام طلبات أولياء الأمور الراغبين في التسجيل في خدمة النقل المدرسي بنظام نور بالمملكة العربية السعودية، ويمكن الوصول للرابط من هنا.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في نظام نور لأولياء الأمور

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن ما هي خدمة النقل المدرسي وكذلك تطرقنا للحديث عن خطوات وطريقة التسجيل في النقل المدرسي لنظام نور 1442 وكذلك عن الرابط المخصص لاستقبال طلبات أولياء الأمور للاشتراك في خدمة النقل المدرسي بالمملكة العربية السعودية.

200 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!