طلب الحصول على تصريح تنقل وقت الحظر في السعودية

كتابة ايه محمد - آخر تحديث: 28 أبريل 2020 , 22:04
طلب الحصول على تصريح تنقل وقت الحظر في السعودية

الحصول على تصريح تنقل وقت الحظر من الخدمات الحديثة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية، وذلك جاء تماشيًا مع قرار حظر التجول المفروض على مناطق متعددة بالمملكة بدءًا من الساعة الثالثة عصرًا، فالكثير من المواطنين قاموا بالبحث عن سبل الحصول على تصريحات التجول داخل المدن، نظرًا للظروف القهرية التي قد تواجههم بوقت الحظر المفروض من قبل الداخلية السعودية، لذا اليوم سنطلعك على كل ما يخص إصدار تصريح تنقل وقت الحظر بالخطوات. [1]

تصاريح التنقل وقت الحظر في السعودية

أعلن الأمن العام عن انطلاق خدمة التنقل وقت الحظر، تلك الخدمة التي كان ينتظرها المواطن السعودي منذ أن تم بدء فرض حظر التجول في البلاد، لكن لم يتم الإعلان عن تلك الخدمة بشكل مطلق، بل فرضت وزارة الداخلية بعض الشروط الخاصة بالحصول على هذا التصريح، حتى تضمن تطبيق الحظر بشكل عادل على كافة المواطنين، إذ تم تخصيص رابط إلكتروني يخص إصدار تصاريح التنقل وقت الحظر عبر الانترنت، للتسهيل على كافة المواطنين.

للمزيد من التفاصيل عن الحجر المنزلي اقرأ المقال التالي: ما هو الحجر المنزلي

طريقة الحصول على طلب تصريح تنقل وقت الحظر في السعودية

نعرض الآن الخطوات الكاملة لإصدار تصريح تنقل وقت حظر التجول، وذلك في المملكة العربية السعودية.

  • يتم الدخول إلى الرابط المخصص لطلب التصريح
  • يتم تسجيل الدخول وملئ البيانات الشخصية بشكل صحيح، مع الحرص على التأكد من كتابة رقم الهاتف بشكل سليم، لأن هذا الرقم سيقوم باستقبال رد الأمن العام على طلب التصريح.
  • قد يستغرق الدخول إلى الموقع بعض الوقت، وذلك نتيجة لضغط الزيارات بشكل يومي.
  • ستقوم الجهة المعنية بمراجعة الطلب الذي تم تقديمه.
  • يتم الرد على هذا الطلب من خلال خدمة الرسائل النصية عبر الهاتف. [2]

شاهد أيضًا: ما هو التقصي الوبائي

رابط الحصول على تصريح تنقل في السعودية

أصبح من السهل الحصول على تصريح تنقل وقت الحظر في المملكة العربية السعودية، لكن إصدار ذلك التصريح يلزمه إثبات الظرف القهري الذي يجبر المواطن على الخروج من المنزل بوقت الحظر، وهذا بخطوة ملئ البيانات الشخصية على الرابط الإلكتروني الخاص بتصريحات التنقل.

  • يمكن للمواطن الدخول على الرابط التالي ” تصريحات التنقل وقت الحظر “.
  •   يتم القيام بالخطوات المطلوبة لتسجيل طلب التصريح.
  • لا يمكن الخروج  وقت الحظر من دون الحصول على الرد بالموافقة، فإذا لم تتلقى الموافقة على الطلب، سيكون ذلك كسرًا لقواعد الحظر.
  •   يتم فرض عقوبة خرق حظر التجول على المواطن الذي يخرج وقت الحظر بدون تصريح تجول الكتروني.

مواعيد الحظر في رمضان السعودية 1441

أعلنت وزارة الداخلية السعودية بتعديل أوقات الحظر في رمضان لكافة المواطنين ولكل من حصل على الموافقة بتصاريح التنقل وذلك خلال شهر رمضان فقط، ويطبق هذا التعديل على مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية الغير خاضعة لحظر التجوال الكلي، ومنع التجول تماماً في المناطق التي تنتشر بها فيروس كورونا المستجد وتزايد نسبة الإصابة بها.

ونقلاً عن وكالة الأنباء السعودية تم الإعلان أن مواعيد الحظر في رمضان تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة ال 5 عصراً، وتناشد الحكومة السعودية المواطنين بعدم الاستهتار والخروج بكثرة في الشوارع والازدحام حرصاً على سلامتكم وتجنب انتشار العدوى، وتدعو المواطنين إلى استشعار كل فرد المسئولية الفردية بإجراء تعليمات الوقاية بارتداء الكمامات الطبية وعدم لمس أي سطح غريب في الخارج، والتزام المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

عرضنا لكم فى هذا المقال معلومات عن تصريح تنقل وقت الحظر في السعودية الذى تم إصدارة موخراً للحصول على اذن تجول خارج المنزل فى وقت حظر التجول، وتعرفنا على طريقة الحصول على طلب تصريح تنقل وقت الحظر في السعودية، والرابط المخصص لذلك.

المراجع

  1. ^ arabic.cnn.com , زيادة ساعات حظر التجول في السعودية , 28/4/2020
  2. ^ tanaqul.ecloud.sa , تصريح التنقل وقت الحظر , 28/4/2020
103983 مشاهدة