عبارات عن السنة الهجرية الجديدة 1444 مكتوبة وبالصور

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة هذه السنة التي أقبلت على المسلمين لتكون السنة 1444 من هجرة رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، ويصادف يوم رأس السنة الهجرية من كل عام يوم الأول من شهر محرم، هذا الشهر الذي يُعد أول شهور السنة الهجري الاثني عشر، وفي هذا المقال سوف نضع مجموعة من العبارات والكلمات والرسائل عن السنة الهجرية الجديدة 1444هـ.

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة

إنَّ من أجمل العبارات عن السنة الهجرية الجديدة هي العبارات الآتية:

  • لقد أقبل علينا يوم رأس السنة الهجرية، هذه الذكرى العظيمة التي ينبغي أن نقدرها ونحتفل بها، إنها ذكرة هجرة رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، فكل عام وجميع المسلمين بخير.
  • بكثير من الحب أرجو من الله تعالى السلامة والسعادة للمسلمين جميعًا بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديد، أرجو الله تعالى لكم جميعًا أيها المسلمون حياة سعيدة مليئة بالحب والأمل والفرح، وأسأل الله رب العباد أن يجعل هذه السنة سنة خير وفرح وسرور علينا جميعًا.
  • إنَّه رأس السنة الهجرية، إنَّها بداية عام جديد، فيا رب اجعله عامًا مليئًا بالخير يا أكرم الأكرمين يا رب.
  • اللهمَّ ها أنا ذا أسألك في بداية هذا العام الهجري الجديد أن تجعل هذا العام عام خير علينا جميعًا، اللهمَّ أسألك أن تبارك في جميع المسلمين وأن ترزقهم الرحمة والمغفرة والرزق والسعادة، كل عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى طاعته قرب وأرغب.
  • بالحب والود، أبارك للأمة الإسلامية جميعها بمناسبة قدوم رأس السنة الهجرية الجديد لعام 1444هـ، وأسأل الله تعالى أن يجعله عامًا ملؤه الحب والسلام والنجاح والإنجازات العظيمة لكافة المسلمين.

شاهد أيضًا: عبارات ورسائل واتساب تهنئة رأس السنة الهجرية

عبارات عن السنة الهجرية للأصدقاء

يمكن للمسلم أن يرسل إلى أصدقائه بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية العبارات الآتية:

  • إلى أصدقائي الغاليين في هذا اليوم الجميل، يوم رأس السنة الهجرية، كل عام وأنتم بخير في هذه المناسبة الإسلامية العظيمة.
  • أبعث إليكم يا أصدقائي الكثير من الأمنيات الطيبة بأجمل الأيام في هذه السنة الهجرية الجديدة، كل عام وأنتم بخير من الله رب العالمين.
  • ربِّ اجعل هذا العام مليئًا بالخير لأصدقائي يا كريم، اللهمَّ اجعله عام سعادة وهناء عليهم أجمعين، وكل عام وأنتم يا أصدقائي بخير بإذن الله رب العالمين.
  • أصدقائي الأحباب، إنَّه مطلع السنة الهجرية لعام 1444 إنَّه اليوم الذي هاجر فيه رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- والمسلمون من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، فبدأ بهذه الهجرة بناء الإسلام والدولة الإسلامية وانتشار الدين في العالم، فكل عام وأنتم بخير، ما أجمل أن نشعر بالفخر لأننا مسلمون في هذا اليوم، فالحمد لله على نعمة الإسلام.
  • اللهمَّ في هذا اليوم المبارك، يوم رأس السنة الهجرية المباركة، اللهم اجعل لأصدقائي من الخير الكثي{، واجعل لهم من الفرح الكثير يا رب العالمين.
  • أصدقائي وأحبابي في هذه السنة الجديدة أهديكم الحب والورد والرسائل الجميلة، أهديكم أحلى الكلمات بمناسبة قدوم السنة الجديدة علينا وعليكم، ربِّي اجعلها سنة خير علينا وعلى كافة المسلمين يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء قدوم السنة الهجرية الجديدة

عبارات عن السنة الهجرية للحبيب

أمَّا العبارات الخاصة بالحبيب بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، فمن أجمل هذه العبارات ما سيأتي ذكره:

  • حبيبي الغالي، لا يسعني في هذا اليوم المبارك رأس السنة الهجرية إلَّا أن أبارك لك هذه السنة الجديدة وأرجو الله تعالى لك السعادة والحب الكبير في هذا العام الجديد.
  • لقد أقبلت علينا السنة الجديدة يا صديقي، فكل عام وأنت بخير، أسأل الله تعالى أن يجمعنا معًا في هذه السنة وأن يجعل متحابين متراضين متوادين.
  • في يوم رأس السنة الهجرية الجديدة، ربِّي اجعل هذا اليوم يوم سعادة واجعل هذه السنة سنة خير عليَّ وعلى حبيبي وعلى كل الأحباب وعلى جميع المسلمين يا رب العالمين.
  • حبيبي الغالي أحب أن أهنئك بقدوم السنة الهجرية الجديدة، أبعث إليك قوافل من الورد والحب والشوق، وأبعث إليك رسالة شوق أقول لك فيها، كل عام وأنت بخير يا أغلى الناس في هذه المناسبة العظيمة.

اقرأ أيضًا: عبارات عن السنة الهجرية الجديدة تويتر

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة للعائلة

تستحق العائلة من الشخص الكثير من العبارات الجميلة والأمنيات العظيمة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، وفيما يأتي مجموعة من هذه العبارات:

  • أهلي الغاليين على قلبي، ربِّي اجعل هذه السنة سنة خير على أهلي، ووفقهم فيها إلى ما تُحب وترضى، إنَّها سنة هجرية جديدة، اللهمَّ بارك لي في أهلي واحفظهم واجعلهم ممن غفرت لهم في هذه السنة يا أرحم الراحمين يا رب.
  • إلى أهلي وأحبابي وعائلتي، إنَّه يوم رأس السنة الهجرية، ربِّي احفظهم بحفظك يا رب العالمين في هذه السنة وفي كل سنة.
  • اللهم في هذه السنة الهجرية الجديدة، أسألك يا رب العالمين أن تجعل أهلي في أحسن حال وأن تعتق رقابهم من النيران.
  • بكثير من الحب وبقوافل من الأشواق والعطور، أبعث هذه الكلمات إلى أهلي الغاليين أهنئكم بها بمناسبة قدوم السنة الهجرية الجديدة، حفظكم الله تعالى من كل سوء يا أغلى الناس.
  • اللهمَّ اجعل لأهلي في هذه السن الهجرية خيرًا وفيرًا وسعادة كبيرة ورحمة لا تنقطع ومغفرة تسع كلَّ ذنوبهم يا رب العالمين.

كلمات عن السنة الهجرية الجديدة

إنَّ من أجمل الكلمات عن السنة الهجرية الجديدة هي الكلمات الآتية:

  • إنَّها سنة هجري جديدة، إنَّه اليوم الأول من شهر محرم أول شهور السنة الهجرية، فاللهم اجعلها أحسن من سابقتها، اللهم بارك لنا فيها يا أرحم الراحمين.
  • لقد أقبلت علينا سن هجرية جديدة، إنّ قدومها مناسبة عظيمة يحق لنا جميعًا الفرح بها، فهي ذكرة الهجرة العظيم التي كانت من أهم الأسباب في قيام الدولة الإسلامية في المدينة، والتي منها انتشر الإسلام في كافة أنحاء العالم.
  • أقدم لجميع المسلمين في هذا العالم تهنئة من قلب مُحب، ومن قلب مليء بالإيمان، إلى كل مسلم في هذا الكوكب، إنَّه اليوم الذي هاجر في مثله رسول الله -عليه الصلاة والسلام- أعظم هجرة في التاريخ فليس كبيرًا أن يقول واحدنا لأخيه كل عام وأنت بخير، أسأل الله تعالى لك سنة مليئة بالرزق والخير والرحمة والمغفرة.
  • تغمر السعادة قلبي بمناسبة قدوم السنة الهجرية الجديدة، اللهم اجعلها سنة خير وبركة يا رب العالمين علي وعلى أهلي وعلى جميع المسلمين في كل بقاع الأرض.
  • أحبتي المسلمين في كل أنحاء العالم إنَّها لذكرى عظيمة على كل مسلم في هذا العالم، إنَّها ذكرى السنة الهجرية الجديدة، أسأل الله تعالى لنا ولجميع المسلمين كل الخير من عنده سبحانه وتعالى.

قد يهمك أيضًا: اجمل ما قيل عن راس السنة الهجرية

رسائل تهنئة في السنة الهجرية الجديدة

يتراسل المسلمون في هذه المناسبة العظيمة الكثير من رسائل التهنئة التي تعبر عن أطيب الأمنيات الحسنة في العام الجديد، ومن هذه الرسائل ما سيأتي ذكره:

  • بالعطر والحب، أبعث هذه الرسالة التي أهنئ بها جميع المسلمين في العالم بمناسبة قدوم السنة الهجرية الجديدة، أحبتي المسلمين في كل أنحاء العالم: كل عام وأنتم بخير من الله تعالى.
  • لقد أقبلت علينا السنة الهجرية الجديدة، إلى كل مسلم في هذا العالم أرجو من الله تعالى لك سنة ملؤها الخير والحب، جعل الله تعالى أيامنا جميعًا سعادة وفرحًا، ربّي اغفر لنا ذنوبنا في هذا العام وفي كل عام يا كريم.
  • بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية الجديدة أبعث برسالة معطرة بالحب والأمل والصدق إلى جميع المسلمين في هذا العالم، أهنئهم به بمناسبة قدوم العام الهجري الجديد، كل عام والمسلمون جميعًا بخير من الله تعالى.
  • برؤية هلال شهر محرم تبدأ السنة الهجرية الجديدة، فشهر محرم هو أول شهور السنة الهجرية، إنَّه شهر الخير والرحمة والمغفرة، اللهمَّ اجعل بداية السنة بداية خير، واجعل ذكرى رأس السنة الهجرية ذكرى سعادة وسرور، فهي ذكرى هجرة المسلمين من مكة إلى المدينة، إنّها ذكرى اللبنة الأولى في بناء الإسلام العظيم.
  • لقد أضاء نور السنة الهجرية الجديدة، وفي هذه المناسبة، أقول: إلى أغلى الناس على قلبي أرجو من الله تعالى لك السعادة والفرح في السنة الهجرية الجديدة، كل عام وأنت بخير يا أخي وصديقي الغالي، ربِّي اجعل هذه السنة سنة سعادة علي وعلى صديقي يا كريم.

بوستات عن السنة الهجرية الجديدة

يسعى كثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص إلى الحصول على بوستات جاهزة بمناسبة السنة الهجرية، وغالبًا ما يبحثون عن البوستات التي تتحدَّث عن قصة الهجرة وذكرى هذا الحدث العظيم الذي جعله المسلمون فيما بعد بداية للتأريخ الهجري، وفيما يأتي نضع بوستات عن السنة الهجرية الجديدة:

البوست الأول

بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، إلى المسلمين في كل بقاع الأرض، لا بدَّ من القول إنَّ هذه الذكرى هي ذكرى هجرة المسلمين مع رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، هذه الهجرة التي كانت بأمر من الله رب العالمين الحكيم العليم، هجرة من أجل الدين، هجرة من بطش المشركين في قريش وهربًا من ظلمهم إلى المدينة المنورة، حيث بنى المسلمون دولة الإسلام العظيمة التي دنت لها بلاد فارس والروم ومصر، والتي انضمَّت تحت لوائها شبه الجزيرة العربية كاملة، لذا فمن حقنا أن نحتفل في هذه المناسبة العظيمة، فالحمد لله رب العالمين على نعمة الإسلام.

البوست الثاني

ربّي إنَّها سنة هجرية جديدة، إنه عام جديد يمر على الوقت الذي هاجر فيه حبيبنا رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- من مكة إلى المدينة، ربِّ اجعل هذه الذكرى مليئة بالخير علينا أجمعين، واجعلنا فيها من السعداء يا رب العالمين، اللهم لا تجعل السنة القادم أقل بركة من السنوات السابقة، ربِّي بارك لنا في مالنا وعيالنا في هذه السنة واجعلنا من المغفور لهم يا رب العالمين.

أدعية في السنة الهجرية الجديدة

ما أعظم أن يستهل المسلم السنة الهجرية بالأدعية المستحبة، ومن أعظم الأدعية في السنة الهجرية الجديدة هي الأدعية الآتي:

  • ربِّي في هذه السنة الجديدة، اللهم اجعلنا من الهداة المهديّين المهتدين ولا تجعلنا ضالين ولا مضلّين، اللهم جنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم سلّمنا من الآفات والعلل، اللهم سلّمنا من شرّ الأشرار وكيد الفجّار واهدنا لما تحبّ وترضى يا عزيز يا جبّار، اللهم لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة.
  • اللهم في السنة الجديدة أسألك كما حفظت كتابك إلى يوم الدّين احفظني والمسلمين من الشّيطان الرجيم، اللهم ارزقني صحبة الأخيار وخصال الأطهار، وارزقني التّوكل عليك وأبعد عنّي أمراض القلوب والأبدان، اللهم بلّغني أملي بحولك وقوّتك يا حنّان يا منّان.
  • اللهم قد وصلت لنهاية عامي الحالي، اللهم اجعل لي خير أعمالي فيه خواتيمها، اللهم رفعت إليك أكفّي في نهاية هذه السّنة أسألك ياربّ أن تجعل ختامي فيه العفو منك، اللهم ولا تُخرجني منه إلا وقد غفرت لي وتجاوزت عن سيّئاتي، وفرّجت همّي ويسّرت أمري.
  • يا رب أسألك بأسمائك الحسنى، أن تجعلني من الصّالحين الّذين يدعو إلى عبادتك وطاعتك، وممّن يجتنبون معصيتك، وممّن رزقتهم حبّك وحبّ من يحبّك.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من درك الشّقاء ومن شماتة الأعداء، وأعوذ بك من وساوس الشّياطين، وأعوذ بك من نفسي الأمّارة بالسّوء، فنجّني منها يا ربّ يا رحيم.
  • يا ربي أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن تغفر لي ذنبي، وأن تجلو حزني، وأن تكشف همّي وغمي، آمين.

قد يهمك أيضًا: حكم عن راس السنة الهجرية

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة بالصور

في ختام ما ورد من عبارات عن السنة الهجرية الجديدة لعام 1444هـ، فيما يأتي نضع مجموعة من العبارات المكتوبة داخل صور جميلة خاصة بالسنة الهجرية الجديدة:

عبَارات عَن الَسنة الهجريَة الجَديدة بالصور
عبارات عن السنة الهجرية الجديدة بالصور
عبَارات عَن الَسنة الهجريَة الجَديدة بالصور
عبارات عن السنة الهجرية الجديدة بالصور
عبَارات عَن الَسنة الهجريَة الجَديدة بالصور

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على عبارات عن السنة الهجرية الجديدة للأهل والأصدقاء وللحبيب والأخ، بالإضافة إلى رسائل وكلمات وأدعية وبوستات خاصة برأس السنة الهجرية، كما وضعنا في الختام مجموعة من الصور عن رأس السنة الهجرية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *