عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة 1443 /2021 مكتوبة وبالصور

كتابة أيوب شامية - تاريخ الكتابة: 6 سبتمبر 2021 , 16:09
عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة 1443 /2021 مكتوبة وبالصور

عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة 1443 /2021 مكتوبة وبالصور ، هي ما سيتمّ تقديمه في هذا المقال، وذلك بالتّزامن مع اقتراب موعد عيد المولد النبوي الشريف، حيث يتجهّز المسلمون لهذه الذّكرى العظيمة ليحتفلوا بها ويُظهروا فرحهم وسرورهم بهذا الحدث الكبير، فولادة النّبيّ -صلى الله عليه وسلّم- من أكبر النّعم التي أنعمها الله على البشر، وهذه العبارات ليذكّر المسلمون بعضهم بعضاً بالصّلاة على النّبي، وفي هذا المقال يقدّم موقع محتويات أجمل عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة.

مولد الرسول

مولد الرسول هو اليوم الذي وُلد فيه أطهر خلق الله وأشرفهم، محمّد بن عبد الله بن عبد المطلب -صلى الله عليه وسلّم-  وقد وُلد في الثّاني عشر من ربيع الأول، فعلى المسلمين الإكثار من الصّلاة على النّبي -صلى الله عليه وسلّم- في هذه الذّكرى، لأنّ الله قدّر ولادته في هذا اليوم ليُخرجهم من الظّلمات إلى النّور، وليهديهم إلى صراطه المستقيم، فكانت ولادته رحمةً للعالمين، ومن الجدير بالذّكر أن ولادة النّبي كانت في عام الفيل في شهر ربيع الأوّل، ولا حرج أن يفرح المسلم بمولد النّبي ويستبشر به ويسلّم فيه عليه، ليكون دافعاً له لاتّباع سنّته والاقتداء بهديه.[1]

شاهد أيضًا: كم باقي للمولد النبوي 2021 /1443

عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة 1443 /2021 مكتوبة وبالصور

تكثر عمليّات البحث عن عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة 1443 /2021 مكتوبة وبالصور،  لكي يتبادلها المسلمون فيما ينهم في ذكرى مولد النّبي ومن تلك العبارات ما يأتي:

  • إن رسولنا -صلى الله عليه وسلّم- قدوتنا العليا، فهو من بُعث ليتمّم مكارم الأخلاق، فتحلّى بها وأمر المسلمين بالاتّصاف بها، فسماته نبيلة وصفاته حميدة وأخلاقه فاضلة.
  • بزغ فجر الأمل متمثّلاً بولادة خير البشر صلوات ربّي وسلاه عليه، فكان ميلاده ميلاد أمّة وبعثته بعثة رحمة، ومقدمه كان مقدم رسالة جاءت لتغيّر مجرى التّاريخ.
  • ولد الحبيب المصطفى -صلى الله عليه وسلم- في مثل هذا اليوم، فكان ميلاده ثورةً على الظّلم، وبعثته نجدةً للمظلومين، أطفأت نار فُرس، وزلزلت عروش قيصر، وهدمت قصور الاستبداد، وسقطت شرفات الظّلم، بعد أن كان العالم كالغابة يأكل فيها القوي الضّعيف، ويلتهم الغني الفقير.
  • في كلّ أمّة عظماء سطّر التّاريخ مآثرهم وخلّد أعمالهم وسير حياتهم في هذه الأمة، ولكنّ الرّسول -صلى الله عليه وسلّم- كان مولده للنّاس أجمعين.

شاهد أيضًا: اجازة المولد النبوي بالسعودية 1443

عبارات عن مولد الرسول

  • لقد كان مولد النّبي -صلى الله عليه وسلم- في هذا اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من عام الفيل، والمسلمون حينما يذكرونه فإنما يذكرونه للتّأسّي به ولاتّباع سنّته، والصّلاة عليه.
  • في شهر ربيع الأوّل من كلّ عامٍ هجري، يقيم المسلمون حفلاتٍ للذّكرى بمولد النّبيّ -صلى الله عليه وسلّم- فيذيعون الأحاديث ويلقون الخطب، وينشرون أجمل العبارات، ويتدارسون سيرة النّبي ويكثرون من الصّلاة عليه، صلوات ربّي وسلامه عليه.
  • إنّه رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلّم- الذي شُرح صدره ورُفع ذكره، ووُضع وزره وأتمّ أمره، أكمل دينه وأبرّ يمينه، خيّره الله بين الخلد في الدنيا وبين أن يختار ما عند الله، فاختار لقاء الله.
  • في يوم مولد النّبي الأعظم لا بدّ أن نعلم كمسلمين أنّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنّ رسول الله خير من وطئ الثّرى، وأوّل من تُفتح له الفردوس الأعلى، وهو سيّد ولد آدم.

شاهد أيضًا: حكمة عن المولد النبوي الشريف

عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة بالصور

يستزيد المسلمون بالبحث، فيبحثون عن عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة بالصّور، وهو ما سيتمّ تقديمه آتياً:

عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة بالصور
عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة بالصور
عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة بالصور
عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة بالصور
عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة بالصور
عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة بالصور

كلمات جميلة عن مولد الرسول

قد تحدّثنا سابقاً عن عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة، وإليكم كلمات جميلة عن مولد الرسول عليه أفضل الصّلاة والسّلام:

  • إنّه مولد سيّد الأولين وسيّد الآخرين، مولد من كان يحبّنا أكثر من حبّنا لأنفسنا، من كان يخشى علينا أكثر من خشية اهلينا علينا، صلوات ربّي وسلامه عليه.
  • اللهمّ في يوم مولد رسول الله، إنّا نسألك أن تأذن له بالشّفاعة لنا، ولا تحرمنا منها يا ربّ العالمين، اللّهم صلّ وسلّم وبارك على نبيّك وحبيبك محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين.
  • إنّ اللّسان ليعجز عن وصف رسول الله، والكلمات لا تسعفني لمدحه، هو نبراس الهدى، هو علم الهداية، هو السّاج المنير، هو الصّادق الأمين، اليوم يوم مولده، فصلّ اللهم عليه وسلّم تسليماً كثيراً.

كلمات المولد النبوي الشريف 2021

يبحث الكثير من المسلمين عند اقتراب يوم مولد رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- عن كلمات جميلة عن المولد، لذا سنعرض لكم فيما يأتي بعضاً من أفضل كلمات المولد النبوي الشريف 2021:

  • نهنّئكم يا أحبّتنا بمولد سيّد الخلق وأطهر المرسلين، ونوصي أنفسنا وإيّاكم، باتّباع سنّته المباركة، والإكثار من الصّلاة عليه في هذا اليوم المبارك.
  • إنّه مولد الرّسول الكريم، مولد الرّحمة المنزلة من عند الله تبارك وتعالى للعالمين، مولد الهداية، ومولد النّور للكون، ومولد مخلّص العالم من الضّلال والكفر.
  • صلّوا عليه في يوم مولده، هو الّذي أحبّنا دون أن يرانا، هو الّذي يشفع لنا من النّيران والعذاب، هو الّذي زرع فينا القيم والأخلاق والصّفات الطّيبة، صلّوا عليه وسلّموا تسليماً.

عبارات عن المولد النبوي 2021

سنعرض لكم فيما يأتي أجمل العبارات عن المولد النبوي 2021، وذلك بعد أن ذكرنا عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة:

  • قد جاء مولد أشرف الخلق، مولد مبلّغ الرّسالة، الّذي أشرق الكون وأضاءت الظّلمان بنوره، مولد من زرع في قلوبنا الرّحمة ودلّنا على طريق الهداية بعد الضّلال.
  • يا نبراس الهدى، يا علم التّقى، يا من بهديك علّمت أمّةً كانت من خير الأمم، لا أقول في مولدك غير أن صلّى عليك ربّي وعلى آلك وأصحابك وسلّم تسليماً كثيراً.
  • قد أضاء الكون وتزيّن بأبهى زينة في يوم مولدك يا حبيبي يا رسول الله، وأشرقت شمسٌ أنارت عتمة قلوبنا ببعثتك يا حبيب الله، اللهمّ اجمعنا برسولك الكريم في جنّات الخلود، ارزقنا من يديه شربةً هنيئةً مريئة.

قصيدة عن المولد النبوي

نقدّم لكم قصيدة عن المولد النبوي الشّريف، حيث قام بتأليفها الشّاعر أحمد شوقي، وتعدّ من أشهر القصائد الّتي تمدح رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- والأبيات الشّعريّة هي:

يا من لشربة حوضه نشتاقُ

ولمدحه تتسابق العشّاقُ

صلّى عليك الله يا علماّ سما

ما لاح نجمٌ في السّما برّاقُ

يا من تبسّمت بمولده الشّموس

وتزيّنت للمبعث الآفاق

الوجه بدرٌ والسّماح خلقهُ

وحديثه القرآن والأخلاقُ

حمل المحبّة في قلوبٍ لفّها

طول التّنائي، للهوى تنساقُ

فتدفّق الصّبح المنير بوجهه

شعر جميل في مدح النبي محمد

إنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- هو أحقّ البشر بأن يُمدح، لعظيم خلقه، ولعظيم رسالته، ولأنّه خاتم المرسلين، وسنسرد الآن بعضاً من الأبيات الشّعريّة في مدح رسول الله خير الأنام:

محمّدٌ أشرف الأعراب والعجم

محمّدٌ خير من يمشي على قدم

محمّد باسط المعروف جامعة

محمّدٌ صاحب الإحسان والكرم

محمّدٌ تاج رسل الله قاطبةً

محمّدٌ صادق الأقوال والكلم

محمّدٌ ثابت الميثاق حافظه

محمّد طيّب الأخلاق والشّيم

محمّدٌ حاكمٌ بالعدل ذو شرفٍ

محمّدٌ معدن الإنعام والحِكم.

شاهد أيضًا: الاحتفال بالمولد النبوي هل يجوز

قدّمنا لكم في هذا المقال عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة 1443 /2021 مكتوبة وبالصور حيث ذكرنا العديد من العبارات والكلمات الجميلة والتّهاني بمناسبة مولد رسول الله، كذلك تحدّثنا عن بعض أشعر مدح النّبيّ، بالإضافة إلى ورود العديد من الصّور والبوستات عن المولد النبوي المبارك.

المراجع

  1. ^ alukah.net , مولد النبي صلى الله عليه وسلم , 06/09/2021
33 مشاهدة