عبارات عن رحيل رمضان 2021 أجمل رسائل وكلمات عن وداع رمضان 1442

كتابة فيصل - تاريخ الكتابة: 9 مايو 2021 , 06:05 - آخر تحديث : 9 مايو 2021 , 01:05
عبارات عن رحيل رمضان 2021 أجمل رسائل وكلمات عن وداع رمضان 1442

عبارات عن رحيل رمضان الذي هو خير الشهور وأفضلها على الاطلاق لمكانته العالية في قلوب المسلمين وأجره المضاعف أضعافًا لا يعلمها إلا الله عز وجل، وإننا في هذا المقال نستعرض العديد من العبارات والكلمات الجميلة مع رحيل رمضان وفي آخر أيامه العطره الجميلة بالاضافة لمجموعة من الخواطر والأشعار والصور التي تحمل أرق كلام عن نهاية رمضان وأجمل العبارات والأدعية في وداع الشهر الكريم.

عبارات عن رحيل رمضان 2021

مجموعة من أجمل العبارات وأروعها التي تقال في آخر أيام رمضان وهو يهم بالرحيل تاركًا لنا الإنتظار حتى بلوغه مرة أخرى بإذن الله، وتاليًا أجمل العبارات:

  • أرجو من اخواني أن تكون نهاية رمضان بداية لعادات جديدة وحياة جديدة وأن لا تتوقف العبادة مع انتهاء شهر الخير وتنقطع العلاقة برب العالمين.
  • لقد مضى شهر الصوم مسرعًا رغم انتظارنا له طوال العام بشوق المشتاقين ولوعة التائبين فكنت فينا زائرًا يتعجل، أعادك الله علينا بخير.
  • كلما اقترب شهر رمضان من الرحيل كلما ازداد خيرًا وبركة، ففي آخر أيام رمضان يتضاعف الأجر خاصة إذا ما بلغنا ليلة القدر فنكسب بها من الأجر إذا قبلت ما لا نكسبه بألف شهر من العبادة.
  • نستودعك الله يا خير الشهور والأيام المباركات، مع السلامة يا أفضل شهور العام، وبانتظارك في العام القادم بشوق وحب ورغبة في الطاعة والعبادة.
  • نسأل الله في خواتيم رمضان أن نكون وإياكم ممن عفى عنهم الله عز وجل وعفى عنهم ورضي عنهم، وغفر لهم وحرمهم على النار، وكتب لهم الجنة.

شاهد أيضًا: كلام عن نهاية رمضان 2021 واجمل العبارات والخواطر المكتوبة والمؤثرة في وداع رمضان

كلمات عن وداع رمضان 1442

كلمات في قمة الروعة عن وداع أفضل الشهور وأكثرها بركة وخير، هذه الأيام الأخيرة التي نقضي نهارها صائمين وليلها قائمين حامدين الله عز وجل، وفيما يلي مجموعة من الكلمات الجميلة:

  • إلى اللقاء يا خير شهور العام، ندعوا الله أن يتقبل من من الصائمين والقائمين والراكعين في شهره شهر الرحمة أعاده الله على جميع المؤمنين والمؤمنات بالخير والبركة والغفران.
  • نسألك اللهم أن تتقبل منا أعمالنا وتجعلنا ممن قام رمضان إيمانًا واحتسابًا وممن فاز بعفوك وغفرانك.
  • يتعجب المرء لسرعة انقضاء الأيام، فبالأمس فقط استقبلنا رمضان وها نحن اليوم نودعه محزونين على فراقه.
  • اللهم في آخر أيام رمضان اجعلها نهاية لأحزاننا وهمومنا وبداية لأفراحنا وقربنا منك يا أرحم الراحمين.
  • نرى شهر رمضان يحزم حقائمه ويتهيأ للرحيل مودعًا، كان ضيفًا يؤلّف بين القلوب ويهذب النفوس ويحملها على البر والطاعة ويبارك لها في أعمالها.

بوستات عن نهاية شهر رمضان

أجمل البوستات والمنشورات عبر فيس بوك و عبارات عن رحيل رمضان خير الشهور بقلب حزين ونفس مطمئنة راجية الله أن يتقبل منا صالح الأعمال في شهره الكريم، وهنا تجدون أجمل البوستات:

  • أيام قليلة وتنتهي قصة ثلاثين يومًا فنحمد المولى عز وجل الذي أعاننا على صيامه وقيامه، اللهم اجعلنا من المغفورين لهم والمعتقين من النار.
  • بعد بضعة أيام ستنتهي قصة أجمل ثلاثين يومًا في العام، أعادها الله علينا باليمن والبركات.
  • ها قد انتهى شهر رمضان مغادرًا بما فيه من الخيرات، أرجو أن نكون قد حصدنا فيه الكثير من الخير وغفران الذنوب وأننا كتبنا من المعتقين من النار بإذن الله.
  • نودع خير الشهور محزونين طامعين بأن تختم لنا الشهر يا الله وقد رضيت عنا وعتقتنا من النيران وجعلت رمضان شاهدًا لنا لا علينا، وندعوك اللهم أن تعيد علينا أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة برحمتك.
  • وداعًا يا خير شهور العام، اللهم كما جعلت المصحف رفيقًا لنا في شهر رمضان، فأعنا على مداومة تلاوته وأفض علينا من بركاته ونوره علينا.

شاهد أيضًا: عبارات مهلا يا رمضان ما اسرع خطاك واجمل الكلمات الحزينة في وداع رمضان

رسائل عن رحيل رمضان 2021

مجموعة من الرسائل المميزة عبر التطبيقات المختلفة لمشاركتها مع الأحباب تختلط فيها كلمات عن رحيل رمضان الكريم مع الدعوات الجميلة لنا ولأحبابنا بالسعادة والقبول، وهذه أجمل الرسائل:

  • اللهم لا تجعل رمضان يغادر إلا وقد غرس فينا خير العادات واجعلها تستمر معنا فهي المكسب الحقيقي والفوز العظيم.
  • هذه آخر أيام الصيام في رمضان ربنا تقبل منا ما قدمنا وأعد علين الشهر الكريم بالصحة والسلامة.
  • لقد رأينا بالأمس هلال رمضان وها نحن اليوم نرى هلال شوال، الأيام سريعة لا تنتظر، نسأل الله الرحمة والمغفرة والعتق من النار.
  • كنا بالأمس فقط نقول أهلًا رمضان والآن نقول مهلًا يا رمضان، ما أسرع خطاك التي تأتي على شوق وتمضي على عجل، ندعوك اللهم أن تكون قد تقبلت منا صيامنا وقيامنا.
  • نعم يا رمضان نحن نعلم أنك ستعود في كل عام وفي نفس موعدك، لكن السؤال الذي لا يمكن أن نعرف إجابته، هل سنكون في استقبالك، هل سنبلغك، اللهم نعم يا رب العالمين.

كلام عن نهاية رمضان تويتر

لأن شهر رمضان أعظم الشهور عند الله عز وجل فميزه وجعل فيه ليلة هي خير من ألف شهر فإن في لحظات وداعه يقف القلب حائرًا حزينًا على فوات الشهر مهما اجتهد في العبادة ذلك لأن لرمضان بركة وخير عظيم، وهنا نورد أجمل الكلام عن نهايته:

  • نحمد الله حمدًا كثيرًا طيبًا على البلاغ والتمام، وندعوه اللهم أعد علينا رمضان أعوامًا عديدة وأزمنه مديدة.
  • بين الوداع بالدموع التي نغالبها والسرور لتمام الشهر نرفع أيادينا مبتهلين لله قائلين: اللهم تقبل منا ما بذلنها وقمناه وصمناه.
  • في هذه الليلة نودع خير شهور العام الذي يهم بالرحيل في آخر ساعاته، وندعوك اللهم اكتبنا اليوم من السعداء العتقاء من النار يا عزيز يا غفار.
  • حتى لو رحلت يا رمضان فإننا سنذكرك ولن تغيب عن بالنا ودعائنا، ونسألك إن أتيت في العام القادم ولم تجدنا أن تذكر من حضرك من الناس أن يدعوا لنا.
  • ليس هناك ألم في رحيل شهر رمضان لأنه سيعود في العام القادم، لكن الألم الحقيقي سيكون إن عاد بعد رحيلنا.

شاهد أيضًا: دعاء نهاية رمضان مكتوب .. أجمل أدعية وداع رمضان مكتوبة ومستجابة

أدعية عن رحيل رمضان

أجمل الأدعية التي نتوجه بها إلى الله عز وجل في خواتيم شهر رمضان الكريم ونسأله أن يتقبل منا صالح أعمالنا في هذا الشهر الكريم، وهنا أجمل الأدعية:

  • اللهم في ختام شهر رمضان أفض علينا برضوانك والنجاة من نيرانك اللهم واجعلنا فيه ممن قبلت أعمالهم ومن المعتقين من النار.
  • اللهم اجعلني وأحبتي وأهلي ممن شملتهم برحمتك وعمّتهم المغفرة وحازوا العتق من النار والنجاة منها والفوز بالجنان يا رحمن.
  • اللهم اجعل ختام شهر رمضان غافرًا لذنوبنا ماحيًا لزلاتنا الكثيرة ومغيرًا لنفوسنا اللهم يا رحمن بلغنا هذا الشهر الفضيل كل عام على خير لا فاقدين ولا مفقودين يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب العالمين عد علينا رمضان أعوامًا عديدة وسنين مديدة ونحن بأحسن صحة وأفضل حال لنعبدك مخلصين لك الدين تائبين مستغفرين لذنوبنا.
  • اللهم في وداع شهر رمضان الكريم لا تجله يغيب عنا إلا وقد غفرت لنا ذنوبنا وزلاتنا نسألك رحمتك وغفرانك ورضوانك يا ارحم الراحمين.

خواطر عن نهاية رمضان

خواطر من القلب عن وداع شهر رمضان الكريم، للمتأمل في جمال هذا الشهر وروعة لياليه الهادئات المباركات الصافيات، وهنا مجموعة جميلة جدًا من أرق وأعذب الخواطر:

الخاطرة الأولى

سبحان الله إذ جعل ليل رمضان أنس وهدوء واستغفار، وجعل نهاره سكينة وفرح واستبشار، ليت الزمان جميعه رمضان، ليت الأيام جميعها تشبهه، وداعًا يا خير الشهور.

الخاطرة الثانية

وداعًا يا شهر الخير، كم سهرنا ليلك وصمنا نهارك، كم آنستنا ببركاتك ولطائفك، وكم أنت في المقابل سريع في الرحيل، لذلك أدعو الله قبل رحيلك أن يكون قد غفر لي ذنوبي وجعلني من المقبولين المعتقين من النار.

الخاطرة الثالثة

أتأمل غروب شمس آخر يوم من شهر رمضان المبارك وأسأل الله سبحانه وتعالى أن لا يجعلها تغيب إلا وقد تقبل مني الطاعات والعبادات وأن لا يجعل هذا الغروب آخر عهد لي به.

الخاطرة الرابعة

أحسب الساعات والأيام والثواني ولا أدري، فعلًا لا أدري إذا كان عمري ينقضي في قادم الأيام، أم أننا سنتقابل يا رمضان من جديد وستكون لي كرة أخرى معك يا خير الأيام.

شعر عن رحيل رمضان

بالإضافة لعبارات عن رحيل رمضان فهذه مجموعة من الأبيات الشعرية التي نودّع بها شهر الخير محزونين على فراقه منتظرين عودته بسلام في عام قابل مشتاقين لأيامه المباركة وبلوغه من جديد، وهنا أجمل الأبيات الشعرية:

قف أيها الشهر المبارك لا تغب.. إن المشاعر في فؤادي تصطخب

أنى تفارقنا وقد أسعدتنا.. وجعلتنا من كل خير نقترب

كنا نبطئ في المسير وحينما.. أقبلت يا رمضان أصبحنا نثب

أقبل يا رمضان نبعًا صافيًا.. الكل من ينبوعه الصافي شرب

هوّن عليك حبيبنا وأنيسنا.. فالشوق نار في الحنايا تلتهب

أو ما ترى الاجفان منا اغرورقت.. أو ما ترى غيث المدامع ينسكب

خذ ما تشاء من القلوب ونبضها.. وأطل إقامتك الحبيبة واحتسب

نظر الحبيب إلي نظرة مشفق.. توحي بأن البعد أمر قد كتب

كانت إجابته إجابة راحل.. يا ليته احترف السكوت ولم يجب

إن كنت يا شهر الصيام مفارقًا.. فعزاؤنا أنا سنبقى نرتقب

شاهد أيضًا: دعاء وداع رمضان .. اللهم انك سلمتنا رمضان

صور وداع رمضان جميلة

عدد من أجمل الصور عن نهاية و وداع شهر رمضان الكريم، صور جميلة مميزة تحمل أرق العبارات في وداع شهر الخير تجدونها تاليًا:



عبارات عن رحيل رمضان
عبارات عن رحيل رمضان
عبارات عن رحيل رمضان
عبارات عن رحيل رمضان

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام عبارات عن رحيل رمضان حيث أوردنا أجمل وأروع العبارات والكلمات والرسائل المميزة بالإضافة لمجموعة من الأدعية والأشعار في وداع شهر الخير.

994 مشاهدة