عدد أهداف رونالدو مع البرتغال

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 24 يونيو 2021 , 18:06 - آخر تحديث : 24 يونيو 2021 , 18:06
عدد أهداف رونالدو مع البرتغال

كم عدد أهداف رونالدو مع البرتغال ؟، والذي يعتبر من أفضل اللاعبين في تاريخ بجانب ميسي ومارادونا وبيليه، فالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لديه سجلات تهديفية في ذروة تألقه مع منتخبه وجميع الأندية التي لعب في صفوفها، وفي هذا المقال سنتناول الحديث عن عدد أهدافه مع المنتخب وأهم المعلومات.

عدد أهداف رونالدو مع البرتغال

عدد أهداف كريستيانو رونالدو مع البرتغال مائة وتسعة هدف مع منتخبه البرتغال، وقد عادل مهاجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المسجل باسم الدولي الإيراني السابق علي دائي، بتسجيله ثنائية في مرمى المنتخب الفرنسي في المباراة الأمس ضمن بطولة اليورو 2021م في بودابست، خلال الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة لكأس أوروبا في كرة القدم، ورفع رونالدو رصيده من الأهداف في النسخة الحالية للكأس القارية إلى خمسة أهداف فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين أمام شركائه السابقين البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي جورجينيو فينالدوم والسويدي إميل فورسبرغ والبلجيكي روميلو لوكاكو والتشيكي باتريك شيك.

شاهد أيضًا: افضل لاعب في التاريخ

من هو رونالدو ويكيبيديا

هو كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو من تاريخ مواليد 5 فبراير 1985م، هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب مهاجمًا لنادي يوفنتوس في الدوري الإيطالي ومنتخب البرتغال. غالبًا ما يُعتبر أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية.

وقد فاز بـ 32 بطولة رسمية في مسيرته، ويحمل رونالدو الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف 130 هدف والصناعة 41 في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وعد رونالدو واحدًا من أكثر الرياضيين شهرة وقابلية للتسويق في العالم، وقد حصل على لقب أفضل رياضي في العالم من قبل فوربس في عامي 2016م و2017م، بالإضافة إلى أشهر رياضي في العالم من قبل “إي إس بي إن” في أعوام 2016م إلى 2019م، أدرجته مجلة تايم في قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2014. رونالدو هو أول لاعب كرة قدم، وكذلك ثالث رياضي، يكسب مليار دولار في وهو لا يزال يمارس مهنته.

شاهد أيضًا: من هي زوجة كريستيانو رونالدو الثانية

عدد أهداف رونالدو في مسيرته

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سجل في مسيرته الكروية 789 هدف، ولعب في العديد من الأندية كان أولها في نادي سبورتنغ لشبونة في الدوري البرتغالي ثم الانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ومن بعدها توجه إلى نادي ريال مدريد الإسباني واللعب في الليغا ليلعب بعدها رفقة نادي يوفنتوس الإيطالي في الكالتشيو، وفيما يلي أهداف كريستيانو رونالدو مع المنتخب والأندية التي مثلها:

المنتخب البرتغالي:

  • لعب 178 مباراة سجل 109 هدف.

نادي سبورتنغ لشبونة:

  • لعب 28 مباراة سجل 4 أهداف.

نادي مانشستر يونايتد:

  • لعب 288 مباراة سجل 118 هدف.

نادي ريال مدريد الإسباني:

  • لعب 447 مباراة سجل 454 هدف.

نادي يوفنتوس الإيطالي:

  • لعب 137 مباراة حتى الآن وسجل 104 هدف.

شاهد أيضًا: أكثر شخصية متابعة على الفيسبوك 100 مليون متابع من 7 حروف

إنجازات رونالدو التاريخية

على مدار مسيرته المهنية، حصل لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو على العديد من الجوائز والإنجازات الجماعية والفردية، وقد رونالدو فاز ما بين 32 لقب في مسيرته المهنية، من ضمنها سبعة ألقاب في الدوري وخمس كؤوس في دوري أبطال أوروبا وبطولة أمم أوروبا مرة واحدة. وقد حصل أيضا على 16 ألقاب من مسابقات ودية، وبشكل عام، فاز بأكثر من 300 جائزة وميدالية بحلول يناير 2021م، ومن الإنجازات الفردية والجماعية ما يلي:

الإنجازات الجماعية

  • المنتخب البرتغالي: ساهم في فوز المنتخب البرتغالي بلقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2016” لأول مرة في تاريخه، والنسخة الأولى لدوري الأمم الأوروبية 2018- 2019.
  • مع نادي مانشستر يونايتد: فاز الدون بلقب بطل “البريمييرليغ” ثلاث مرات، وبكأس الرابطة الإنكليزية مرتين، إضافة إلى كأس الاتحاد الإنكليزي والدرع الخيرية ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مرة واحدة.
  • مع نادي ريال مدريد الإسباني: توج بالدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني والأوروبي بواقع مرتين، وفاز بدوري أبطال أوروبا أربعة مرات، وكأس العالم للأندية ثلاث مرات.
  • مع نادي يوفنتوس الإيطالي: أحرز لقب بطل الدوري الإيطالي “الكالتشيو” مرتين، والسوبر الإيطالي مرة واحدة.

أهم الإنجازات الفردية

  • جائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم من الفيفا 5 مرات
  • جائزة أفضل لاعب في أوروبا 3 مرات.
  • جائزة الحذاء الذهبي 4 مرات.
  • جائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2009م.
  • جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية 2016.
  • جائزة أفضل لاعب في العالم من “غلوب سوكر” 6 مرات.
  • جائزة لقب هداف دوري أبطال أوروبا 7 مرات.
  • توج بجائزة هداف الدوري الإنكليزي مرة واحدة.

شاهد أيضًا: من هو أفضل لاعب في العالم حالياً 2021

ثروة رونالدو المالية

تقدر معظم المصادر ثروة رونالدو عند حوالي 361 مليون جنيه إسترليني “466 مليون دولار”، ولكن لا يمكن لأحد أن يدعي أنه يعرف مقدار ثروة كريستيانو رونالدو إلا شركته الإدارية، وفقًا لفوربس، ويحتل الدون المركز الثاني في قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرًا في العالم في عام 2019م، مع أرباح تبلغ 109 مليون دولار “84 مليون جنيه إسترليني”، وكان خلف ليونيل ميسي فقط في التصنيف الأخير، لكنه لا يزال متقدمًا على نيمار، واحتل البرتغالي المرتبة السادسة في قائمة أفضل 100 شخصية مشهورة في عام 2019م، خلف ميسي “في المركز الرابع”، وكاني ويست، وإد شيران وكيلي جينر وتايلور سويفت “التي احتلت الصدارة”.

حياة رونالدو الشخصية

أعلن رونالدو في يناير 2015م أن علاقته التي استمرت خمس سنوات مع عارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك قد انتهت، ورونالدو لديه أربعة أطفال، وأصبح في البداية أبًا لابنه كريستيانو جونيور، المولود في 17 يونيو 2010م في الولايات المتحدة، وذكر أنه يتمتع بحضانة كاملة للطفل ولن يكشف علنًا عن هوية الأم وفقًا للاتفاق معها، ثم أصبح رونالدو والدًا لتوأمين، ابنته إيفا وابنه ماتيو، المولود في 8 يونيو 2017م في الولايات المتحدة عن طريق الحمل البديل، هو على علاقة مع الإسبانية جورجينا رودريغيز، ثم أنجبت ابنتهما ألانا مارتينا في 12 نوفمبر 2017م، وقد توفي والد رونالدو، خوسيه، بسبب أمراض الكبد المرتبطة بإدمان الكحول عن عمر يناهز 52 عامًا في سبتمبر 2005م عندما كان رونالدو في العشرين من عمره.

شاهد أيضًا: موعد مباراة البرتغال وفرنسا في يورو 2020

في الختام نصل بكم لنهاية مقال عدد أهداف رونالدو مع البرتغال؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول أفضل لاعب في تاريخ البرتغال كريستيانو رونالدو.

145 مشاهدة