عبارات وادعية عند شروق الشمس وحلول الصباح

كتابة أيوب شامية -
عبارات وادعية عند شروق الشمس وحلول الصباح

عبارات وادعية عند شروق الشمس وحلول الصباح من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الناس، وخاصّةً تلك العبارات التي تحمل بين جنباتها الدعاء للحصول على بركة الصباحات والمضيّ قدمًا في نهار طويل مليء بالأعمال والإنجازات المختلفة، ويهتمّ موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم جملة من مختلف الأدعية والعبارات التي تُقال عند حلول الصباح.

عبارات وادعية عند شروق الشمس وحلول الصباح

إنّ إطلالة الصباح من أكثر الأمور الملهمة للعقول، وذلك لما في الصباح من تنفسٍ للروح وترويحًا عن القلب، فهو ساحرُ بإشراقة شمسه وهدوئه الذي تزيّنه زقزقة العصافير، وفيما يأتي سيتمّ تقديم عبارات وادعية عند شروق الشمس وحلول الصباح :

  • إنّ شروق شمس الصباح بعد ظلمة الليل هي من العلامات التي تشير إلى أنّ بعد كلّ عسرٍ يسراً، ففرّج اللهمّ العسير على المسلمين أجمعين برحمةٍ منك يا أرحم الراحمين.
  • في هذا الصباح الجميل ومع إشراقة شمس الأمل نسأل الله العظيم أن يبارك لنا في يومنا ويرزقنا خيره، ونعوذ به من شرور هذا اليوم.
  • اللهمّ في هذا الصباح أسألك العفو والعافية، وأعوذ بك من الهمّ والغّم والحزن وقهر الرجال، ربنا ارزقنا خير ما فيه واصرف عنّا شرّ ما فيه.
  • اللهمّ في هذا الصباح اجعل لنا من كلّ همٍّ فرجًا، ومن كلّ ضيقٍ مخرجا، وهب لنا سعادةً تملأ قلوبنا وترحم فيها أرواحنا.

شاهد أيضًا: عبارات عن غروب الشمس قصيرة

عبارات عند شروق الشمس وحلول الصباح

المزيد من عبارات وادعية عند شروق الشمس وحلول الصباح نقدمها لكم فيما يأتي:

  • إنّ التفاؤل مع حلول الصباح هو فنّ من الفنون التي تصنعها النفوس الواثقة بالخالق عزّ وجلّ، فمن عرف الطريق إلى الأمل والتفاؤل لن يعرف المستحيل والإحبــاط أبدًا.
  • النسيم العليل في كلّ صباح يبعث في القلوب الطمأنينة والسكينة، ويبثّ في النفوس الأمل والتفاؤل للمضيّ قدمًا نحو الأمام بثباتٍ ويقين.
  • في الصباحات الهادئة تطرب الأذن بزقزقة العصافير، وتداعب أشعّة الشمس المخمليّة خدودنا، ويبثّ النسيم العليل في أرواحنا ونفوسنا الهدوء والأمل.

شاهد أيضًا: عبارات صباحية قصيرة 2021 .. أجمل كلمات عن الصباح رائعة

ادعية عند شروق الشمس وحلول الصباح

كذلك لا بدّ من تقديم ادعية عند شروق الشمس وحلول الصباح من ضوء سنّة الحبيب المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- فيما يأتي:[1]

  • “اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت”.
  • “اللهم صل على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، وبارك على محمد، وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، [في العالمين] إنك حميد مجيد”.
  • “اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن ، وضلع الدين، وغلبة الرجال”.
  • “اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.

شاهد أيضًا: عبارات عن الحب كاملة ومكتوبة

أجمل غزل مع شروق الشمس

بعد تقديم عبارات وادعية عند شروق الشمس وحلول الصباح لا بدّ من تقديم أجمل غزل مع شروق الشمس فيما يأتي:

  • ليس هنالك أجمل من وجهك اللطيف في الصباحات الجميلة حيث تداعب أشعّة الشمس المخمليّة خدودك المشمشيّة، وتشعل بريق عينيك المقدسيتان الجميلتان لتملأ قلبي بالدفء والحبّ والأمل.
  • حيــن نعشق نختار أن نبدأ صباحنا بمن نحبّ، مع إشراقة الشمس نتسابق لسماع الكلام المعسول بلسان من نحبّ والمغزول بالمشاعر النابعة من القلب.
  • أحبّك في الصباح كحبّ الطيور لإشراقة الشمس، فقلبي يغرّد كطيرٍ سعيد كلّما رأيت إشراقة عينيك التي تبثّ النور في قلبي.
  • أنت الحبيب والحلم والأمل، أبدأ صباحي دومًا بأن أدعو الله عزّ وجلّ أن يجعلك لي نصيبًا طيبًا مباركًا كما نحبّ ويرضاه عنّا العزيز الكريم.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن القمر مكتوب وبالصور

تغريدات عن شروق الشمس تويتر

إنّ شروق الشمس من الأمور الساحرة التي لا بدّ لنا أن نقرنها بمن تحبّهم قلوبنا وتستهويهم أرواحنا، وبعد الخوض في تقديم عبارات وادعية عند شروق الشمس وحلول الصباح لا بدّ من تقديم كلمات وتغريدات عن شروق الشمس تويتر فيما يأتي:

  • لننهض في الصباحات الباكرة لمراقبة إشراقة الشمس الجميلة، أسأل الله العظيم أن يجعل أيامنا كلّها إلى خير.
  • يكمن الجمال الإلهيّ في كلّ صباح على أطلال إشراقة الشمس أن يشكر العبد ربّه على هذا التكوين العظيم، فسبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلّا أنت.
  • تكاد عتمة الليل تنهار وتندثر، وتستند السماء على زاوية الأفق الذي يمتلئ بأشعة الشمس المخمليّة التي تداعب السنابل والحقول، أسأل الله العظيم أن يرزقنا خير الأيّام وأن يصرف عنّا شرورها.

شاهد أيضًا: عبارات عن المطر والغيم … كلمات واشعار عن الغيوم والمطر والسحاب

عبارات عند شروق الشمس وحلول الصباح بالانجليزي

وفيما يأتي سيتمّ تقديم عبارات وادعية عند شروق الشمس وحلول الصباح بالانجليزي:

  • The rising of the morning sun after the darkness of the night is one of the signs that indicate that after every hardship there is ease. So, O God, ease the hardship for all Muslims by Your mercy, O Most Merciful of the merciful.
  • The darkness of the night is almost collapsing and disappearing, and the sky rests on the corner of the horizon, which is filled with velvet sun rays that caress the ears and fields.
  • On this beautiful morning and with the rising sun of hope, we ask Almighty God to bless our day and grant us its good, and we seek refuge in Him from the evils of this day.
  • There is nothing more beautiful than your gentle face on beautiful mornings, when the velvet rays of the sun caress your apricot cheeks, and ignite the sparkle of your beautiful holy eyes to fill my heart with warmth, love and hope.

شاهد أيضًا: عبارات عن غروب الشمس

أجمل القصائد الشعرية عند حلول الصباح

إنّ الخوض في تقديم عبارات وادعية عند شروق الشمس وحلول الصباح يدفع إلى تقديم أجمل القصائد الشعرية عند حلول الصباح فيما يـأتي:

  • يقول الشاعر بدوي الجبل:

أدموعاً تُريدها أم رَحيقَا؟ لا ونعماكَ ما عَرفتُ العُقوقَا

تتجلَّى عِنْدَ المغيبِ لعيني ضياءً عذبَ الحنانِ رفيقَا

و جلاكَ الشُّروقُ حتَّى تبيَّنتُ محيّاكَ فاحتضنتُ الشُّروقا

و تزورُ البروقُ تخبرني عنكَ ولولاكَ ما استزرتُ البروقَا

كلُّ حُسنٍ أرى محيَّاكَ فيهِ فأطيلُ الإمعانَ والتحديقا

  • كما قال شاعر آخر:

وكنتُ إذا تمطى بي ظلامٌ أقولُ لكلِّ غاربةٍ شروقُ

فصرتُ أهابُ ضوءَ الشمسِ حتَّى كأنَّ عروقهُ الليل الغسوقُ

فهل لي عندكم شوقٌ كشوقي كأن القلب منه به حريقُ؟

ودادي ناشئٌ فاحننْ عليه كما يحنو على الطفل الشفيقُ

بأخلاقٍ كعهديها رقاق يضيقُ بها الزمانُ ولا تَضيقُ

ولا تسلِّمه للأيَّامِ إني أرى الأيَّام ديدنُها العُقوقُ

وصنْهُ في حجابِ القلبِ مثلي يظلُّ لهُ بقلبينا علوق

شاهد أيضًا: صور صباح الخير 2021 .. أجمل رسائل ومسجات صباحية مكتوبة بالصور

عبارات وادعية عند شروق الشمس وحلول الصباح مقالٌ فيه تمّ الخوض في تقديم أجمل العبارت وأسمى الادعية الصباحية التي تقال مع شروق الشمس وحلول الصباح في بداية اليوم الجديد.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 22/01/2022
229 مشاهدة