فيديو عن اليوم الوطني الاماراتي .. احتفالات الإمارات باليوم الوطني 2020

فيديو عن اليوم الوطني الاماراتي .. احتفالات الإمارات باليوم الوطني 2020

إن مشاركة فيديو عن اليوم الوطني الاماراتي من الأمور التي يقوم بها المواطنون الإماراتيون احتفالًا بهذا اليوم، سواء عبر مشاركة مقاطع الفيديو التي يعبرون من خلالها عن محبتهم لوطنهم وانتمائهم له عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للأصدقاء والأحباب، أو عبر مشاركتها على قصص مواقع الدردشة المختلفة للفخر بالانتماء لهذا الوطن الكبير في هذا اليوم المميز من الأيام التي يعيشها أبناء الوطن.

اليوم الوطني الإماراتي

يوافق اليوم الوطني الاماراتي الثاني من ديسمبر من كل عام ، وقد تم اعتماد هذا اليوم من قبل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل الاحتفال باتحاد الإمارات السبع وإعلان قيام الدولة الاتحادية الذي تم في اليوم نفسه من العام 1971 م. وكان هذا الاتحاد هو النواة التي قامت عليها الدولة الحديثة الحالية بالإمارات العربية المتحدة، وقد تم هذا الاتفاق التاريخي بين حكام الإمارات السبع، وهم:

  • الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم إمارة أبو ظبي.
  • الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم إمارة دبي.
  • الشيح صقر بن محمد القاسمي حاكم إمارة راس الخيمة التي انضمت مؤخرًا للاتحاد.
  • الشيخ خالد بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة.
  • الشيخ محمد الشرقي حاكم إمارة الفجيرة.
  • الشيخ أحمد المعلا حاكم إمارة أم القيوين.
  • الشيخ راشد بن حميد النيمي حاكم إمارة عجمان.

وقد تم الإعلان عن الدولة بعدما اتفق حكام الإمارات السبع على الدستور المؤقت للدولة والذي تم إقراره في الأول من ديسمبر لعام 1971. وفي اليوم التالي اجتمع حكام الإمارات الستة (ما عدا حاكم إمارة رأس الخيمة الذي انضم إليهم بعد شهرين من إعلان قيام الاتحاد) بقصر الضيافة في إمارة دبي، حيث تم إعلان قيام الاتحاد والاستقلال عن بريطانيا ورفع علم الدولة الجديدة في القصر الذي بات يُعرف باسم “بيت الاتحاد”، واتفق حكام الإمارات الست حينها على منح الرئاسة للشيخ زايد آل نهيان، وأن يكون الشيخ راشد آل مكتوم نائبًا له. وتحتفل الدولة بهذا اليوم من خلال الفعاليات والأنشطة الترفيهية، كما يتم احتسابه من ضمن الاجازات الرسمية مدفوعة الأجر سواء في القطاع الخاص أو العام في الدولة. [1]

فيديو عن اليوم الوطني الاماراتي

عند الحديث عن اليوم الوطني الإماراتي فإننا نتحدث عن التذكير السنوي بأهم العادات والتقاليد التي يتميز بها الشعب الإماراتي والتي يعتز بها كل إماراتي في وطنه، كما أنه واحد من أهم المناسبات التاريخية التي تحتفل بها الدولة، وتتميز احتفالات دولة الإمارات عن غيرها من دول العالم، حيث تقدم احتفالاتها الوطنية نموذجًا مبهرًا في التنظيم والاحتفال، فهي تستعين بخبرات أفضل الخبراء في مجال تنظيم الاحتفال والإخراج الفني والمسرحي، من أجل إتمام عمل يليق بدولة الإمارات العربية المتحدة. وفيما يلي فيديو عن اليوم الوطني الاماراتي يتحدث عن الشعور بالفخر والاعتزاز للانتماء لهذا الوطن العريق.

الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي 2020

في الثاني من ديسمبر لعام 2020 تحتفل الامارات العربية المتحدة باليوم الوطني التاسع والأربعين للدولة، والذي يحمل شعار “غرس الاتحاد”. وأعلنت اللجنة المنظمة للاحتفال باليوم الوطني أنه سوق يتم تقديم عرض يحمل شعار اليوم الوطني، وهو عبارة عن منحوتة عائمة يتم عرض العديد من الصور الرقمية من خلالها بالإضافة إلى المؤثرات الرقمية المستوحاة من تاريخ الدولة وتطلعاتها نحو المستقبل، ويتم عرض المنحوتة في العاصمة أبو ظبي بأحد المواقع الهامة بالإمارة والتي تم اختيارها بعناية من قبل اللجنة المنظمة، ويتم بث العرض على جميع الشاشات ليتسنى لجميع الأفراد من مختلف الجنسيات مشاهدته من منازلهم بأمان.

من خلال العرض الحي يتم عرض مراحل تطور البذرة حينما تنمو وتمر بمراحل مختلفة حتى الوصول إلى عنان السماء في إشارة رمزية إلى النهضة التي شهدتها الدولة منذ تأسيسها. وأعلنت اللجنة المنظمة أن الهدف من هذا العرض هو بث روح الأمل والتفاؤل بين المواطنين والتأكيد على القيم التي تنتهجها الدولة والتي أدت إلى النجاحات العديدة التي شهدتها الدولة في الأعوام الماضية بالإضافة إلى كونها الدافع الأساسي والمحرك الرئيس للوصول إلى التطلعات المستقبلية التي تشهدها الدولة.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال؛ وقد قدمنا من خلاله على فيديو عن اليوم الوطني الإماراتي، وتعرفنا كذلك على تاريخ اليوم الوطني الإماراتي وكذلك الاحتفالات التي تعتزم الدولة إطلاقها في هذه المناسبة الوطنية الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *