قضية فرح اكبر والحكم فيها

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 7 يوليو 2021 , 12:07
قضية فرح اكبر والحكم فيها

قضية فرح اكبر والحكم فيها ، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال طرحنا هذا، من هو قاتل فرح أكبر، وما هو سبب قتلها؟ تصدرت هذه الاستفسارات حديث الجماهير، من هي فرح أكبر، وما هي ردود فعل الشارع حول هذه الجريمة وما السر وراء هذه الجريمة، سنتحدث في مقالنا هذا عن أبرز التفاصيل حول جريمة صباح السالم، والحكم الذي أصدرته محكمة الجنايات الكويتية بحق قاتل المغدورة فرح حمزة أكبر.

قضية فرح اكبر والحكم فيها

إن قضية فرح اكبر والحكم فيها كان الإعدام شنقًا للقاتل، حيث أصدرت محكمة الجنايات الكويتية، يوم أمس الثلاثاء، الموافق 7 يونيو 2021 م، حكماً بإعدام قاتل فرح أكبر شنقا على خلفية القضية التي هزت الشارع الكويتي، ويأتي حكم الإعدام الذي أصدره المستشار الكويتي فيصل الحربي بعد شهرين من وقوع الجريمة المروعة التي راح ضحيتها المواطنة الكويتية فرح حمزة أكبر، والتي أزهقت روحها في نهار رمضان أمام طفلتها.

وبدأت وقائع القصة، عندما شاهد القاتل ضحيته لأول مرة في أحد المنتزهات، وراقبها دون علمها والتقط رقم لوحة سيارتها والحصول على عنوان منزلها، وبعد رفع قضية أولى على المتهم، قام بالضغط على المجني عليها وشقيقتها المحامية من أجل التنازل، وقام بتهديدهم بالقتل ثم حاول دهسها بسيارته، وهنا تم تسجيل قضية شروع بالقتل ضده.

شاهد أيضًا: تفاصيل قضية حلا الترك ووالدتها من البداية

من هو قاتل فرح أكبر

وقعت هذه الجريمة في منطقة صباح السالم في مدينة مبارك الكبير، وفي ظل غياب الرقابة قام رجل متهور بارتكاب جريمة شنعاء، حيث قتل الفتاة الكويتية فرح أكبر، وذلك بهدف الإنتقام من شقيقتها، ويذكر أن القاتل هو طليق أحد السيدات التي طالبت برفع قضية على طليقها من خلال توكيل المحامية التي تكون أخت المغدورة فرح.

الحكم على قاتل فرح أكبر

ويأتي الحكم بعد 77 يوماً على الجريمة التي وقعت في نهار رمضان الماضي، وقضت المحكمة بالإعدام للقاتل بعد جلسات ماراثونية في قضية من بين الأسرع في أروقة المحاكم، بحسب أحد الصحف الكويتية، كما قال محامي عائلة الضحية عبد المحسن القطان: “نتمنى تأييد الحكم، وتنفيذه حتى يطمئن بال العائلة”، مشيراً إلى أنه من المقرر إحالة القضية إلى محكمة الاستئناف للنظر في الحكم خلال شهر.

شاهد أيضًا: تفاصيل قضية بدر الداهوم واسقاط عضويته في مجلس الأمة

اعتراف قاتل فرح أكبر

إن الضحية فرح أكبر ليست على علاقة بالقاتل، وليس لها أي ذنب، سوى أنها شقيقة المحامية التي كسبت قضية ضد المتهم حول الشروع بالقتل، حيث أكدت طليقته بأنه قد تعرض لها واعتدى عليها أكثر من مرة بالشارع، لذلك تم الحكم عليه بالسجن، وعند خروجه من السجن قام بطعن شقيقة المحامية ورمى جثتها أمام مستشفى العدان، حيث كانت تلفظ آخر أنفاسها، واعترف المجرم بأنه ترك مركبته السوداء وصعد بسيارة المغدورة وطعنها في صدرها أمام طفلين، ثم ترك سيارتها وغادر إلى أهله وغير ملابسه ثم ذهب ليختبئ في أحد الفنادق، كما اعترف الجاني أيضًا بأنه قام بوضع جهاز تتبع في مركبة فرح ولاحقها حين وجدها متوجهة إلى صالون نسائي.

شاهد أيضًا: ما هي قضية فين الجاكيت وتفاصيل الحكم فيها كاملة

بيان وزارة الداخلية حول قاتل فرح أكبر

أصدرت وزارة الداخلية بيانًا توضح فيه تفاصيل جريمة فرح حمزة أكبر، حيث قام مسؤولي الأمن الجنائي بضبط مواطن في زمن قياسي فور ارتكاب الجريمة، وذلك بعد ورود بلاغ إلى غرفة العمليات عن اختطاف مواطنة بسيارتها وتوجه إلى مكان غير معروف، ثم ورد بلاغًا آخر يفيد وفاة المجني عليها من مستشفى العدان، وبعد إلقاء القبض على المجرم واعترافه تمت إحالته إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية، ويذكر أن القاتل قام بإنكار الجريمة في بداية الأمر وقال بأن المجني عليها قامت بطعن نفسها بسكين أخرجته من درج السيارة.

شاهد أيضًا: الحكم على زوج نانسي عجرم .. تفاصيل قضية زوج نانسي عجرم

آراء حول جريمة فرح أكبر

في يوم الواقعة، وبحسب اعترافات القاتل، قام الأخير باختطاف المجني عليها داخل سيارتها ثم وجه إليها طعنة نافذة في الصدر أمام طفلتها وألقى جثتها أمام مستشفى في منطقة صباح السالم حيث لفظت أنفاسها الاخيرة هناك، كما تعددت الآراء حول تفاصيل جريمة صباح السالم، ومقتل فرح أكبر، ومن أهم هذه الآراء ما يلي:

  • قالت شقيقة الضحية: “ياما ناشدت وزارة الداخلية الكويتية، وذهبت إلى مخفر الداعية والسالمية ما سوولي شي، وبعدها أنا ولخالتي سجلوا لي قضية بالزهرة”.
  • غرد المذيع الكويتي حَمد العلي من خلال صفحته على تويتر: “بأي ذنب ناصر يفقد زوجته، بأي ذنب بنتها تعيش باقي حياتها يتيمة، صرخة أهلها وهم يستنجدون كفيلة بمحاكمة عاجلة وإعدام مستعجل للـقاتل”.
  • كما أضافت شقيقتها: “رحنا عند وكيل النيابة أحمد العجيري بنيابة حولي أناشده إن أخرج الشاب هيقتلنا عشان هو مهددني أنا وأختي، كأن إحنا ما نتكلم وآخر مرة طردني»، وقالت: «سجلت قضيتين ويوم رحنا نشتكي في الأدلة الجنائية الرائد قلت له راح يغتالنا يقول اذهبي سجلي قضية”.
  • و غرد خال فرح أكبر وقال: “كم حذرنا من ظاهرة الطعن والقتل، اليوم تم الغدر ببنت أختي الصائمة المحتسبة لله، فقد قام القاتل باصطدام سيارتها وأخرج سكينة وطعنها أمام بناتها الصغار وهرب، الأخ وزير الداخلية نتمنى التحقيق يأخذ مجراه دون تدخل لتضيع القضية، طبقوا القوانين لوقف قتل المجرمين للناس الأبرياء”.

شاهد أيضًا: استعلام عن قضية في المحكمة الإدارية .. رابط الاستعلام التفصيلي عن قضية

مظاهرات تطالب بالعدالة بقضية فرح أكبر

وعلى إثر هذه الجريمة، تظاهر الكثيرين في أحد شوارع الكويت، احتجاجاً على العنف ضد النساء، وبمشاركة نحو 200 شخص من النساء والرجال، هذا وقد ارتدت المتظاهرات ملابس سوداء اللون حداداً على فرح، واستجبن لدعوات التظاهر التي أطلقتها ناشطات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار “من التالية؟”، وطالبن بتشديد العقوبات على من يعتدي على النساء.

ورفعت المشاركات لافتات كتب عليها “لن نسكت”، و«أوقفوا قتل النساء»، فيما رفعت أخريات عبارة كبيرة كتبت عليها أسماء 10 كويتيات تعرّضن للقتل خلال السنوات الأخيرة، وكتب تحتها “هناك نساء تم قتلهن بصمت ولم نذكر أسمائهن”، كما وشارك عدد من عائلة فرح حمزة أكبر في الاعتصام مطالبين بتحقيق العدالة لها.

تغريدة دانة أكبر عن قضية فرح اكبر

نشرت المحامية دانة أكبر شقيقة المغدورة فرح أكبر، تغريدة عبرت فيها عن سعادتها على إثر حكم محكمة الجنايات التي أمرت بإعدام القاتل، وكتبت “‏حكمت المحكمة بإعدام قاتل حبيبتي اختي، اللهم لك الحمد، و الحق سيعود بإذن الله بالتأييد بالاستئناف و التمييز و بالتطبيق حكم الاعدام ان شاء الله”، وللوصول إلى صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “من هنا“.

كما أعرب محامي العائلة المهتم بالقضية المحامي عبد المحسن القطان عن سعادته، وقال : “‏إن الحكم بإعدام قاتل ‎فرح اكبر أثلج صدورنا، ونأمل في تأييد الحكم وتنفيذه، صعوبة ‎القضية في أن الشهود كانوا أطفالاً، و المتهم حاول بأقواله تشتيت التحقيقات، وحاول تحويلها إلى مسار آخر”.

شاهد أيضًاهل تم القبض على لجين عمران

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول قضية فرح اكبر والحكم فيها، وهو الحكم بالإعدام شنقًا، كما تحدثنا عن أهم تفاصيل جريمة صباح السالم، وآراء أهل المغدورة، ومظاهرات مطالبين وقف العنف ضد النساء وتحقيق العدالة لفرح أكبر، وتفاصيل حكم محكمة الجنايات الكويتية، واعتراف القاتل بجريمته، وتفاصيل بيان وزارة الداخلية أثناء التحقيق بقضية فرح حمزة أكبر، بالإضافة إلى تغريدة شقيقة المغدورة وسعادتها بحكم المحكمة.

33 مشاهدة