كلمات بمناسبة راس السنة الهجرية 1444 عبارات تهنئة العام الهجري 2022

كتابة محمد شودب -
كلمات بمناسبة راس السنة الهجرية 1444 عبارات تهنئة العام الهجري 2022

كلمات بمناسبة راس السنة الهجرية 1444 هي الكلمات الجميلة التي تحمل معاني التهنئة بمناسبة قدوم رأس السنة الهجرية الجديدة، وهو يوم يهنئ فيه المسلمون بعضهم بعضًا بمناسبة مرور عام جديد على هجرة الرسول -صلَّى الله عليه وسلَّم- من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وفي هذا المقال سوف نضع كلمات وعبارات وبوستات ورسائل ومسجات وأشعار خاصة بيوم رأس السنة الهجري لعام 1444هـ.

كلمات بمناسبة راس السنة الهجرية 1444

إنَّ من أروع الكلمات التي يستقبل بها المسلم السنة الهجرية الجديدة هي الكلمات الآتية:

  • لقد انقضت السنة الهجرية السالفة بإذن الله رب العالمين وجاءت سنة جديدة، اللهم اجعلها سنة خير علينا وعلى جميع المسلمين.
  • إلى كل أحبابي وأصدقائي المسلمين، يسعدني في هذه المناسبة العظيم أن أتقدم بوابل من التحيات والمباركات لكم بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، كل عام وأنت بخير.
  • نقول كل عام وأنتم بخير ونحن نشعر ببهجة هذه المناسبة العظيمة، إنَّها ذكرى أعظم هجرة في تاريخ البشر، هجرة المعلم الأول رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، اللهمَّ اجعل أيامنا جميعها ايام خير وبركة وسعادة يا رب العالمين.
  • لقد أضاء من جديد عام هجري آخر، إنَّها لمناسبة عظيمة يحق لنا الاحتفال بها وتهنئة بعضنا بعضًا بهذه المناسبة التي كانت سببًا من أسباب قيام الدولة الإسلامية وانتشار الدين الحنيف في الجزيرة العربية ثمَّ بلاد فارس والشام، اللهمَّ اجعل هذه المناسبة مناسبة خير على كافة المسلمين.
  • ربِّي في مطلع السنة الهجرية نسألك أن تكون هذه السنة سنة خير علينا وعلى كافة المسلمين يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء قدوم السنة الهجرية الجديدة

عبارات تهنئة العام الهجري 2022

بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة، فيما يأتي مجموعة من عبارات تهنئة يمكن للمسلم أن يهنئ أخاه المسلم في هذه المناسبة بهذه العبارات:

  • أصدقائي وأحبابي في هذه السنة الجديدة أهديكم الحب والورد والرسائل الجميلة، أهديكم أحلى الكلمات بمناسبة قدوم السنة الجديدة علينا وعليكم، ربِّي اجعلها سنة خير علينا وعلى كافة المسلمين يا أرحم الراحمين.
  • إلى كل المسلمين أهديكم باقة من الورد المعطرة بالحب، وأهديكم أجمل الدعوات بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، جعلها الله تعالى سنة ورد وحب ورحمة وسلام وأمن على الجميع.
  • أجمل العبارات وأحلى الرسائل وأطيب التهنئات لكم بمناسبة قدوم العام الجديد، كل عام وأنتم بخير، اللهم اجعله عام رحمة يتراحم فيه المسلمون، واجعله عام سلام يُحقن فيه دم المسلمين في كل بقاع الأرض.
  • عبارة تهنئة من قلب صاف، من قلب مليء بالحب والإيمان، إلى كل مسلم ينطق بالشهادتين في هذا العالم الكبير، إنها مناسبة السنة الهجرية الجديدة، إنَّه اليوم الذي هاجر في مثله رسول الله -عليه الصلاة والسلام- أعظم هجرة في التاريخ فليس كبيرًا أن يقول واحدنا لأخيه كل عام وأنت بخير، أسأل الله تعالى لك سنة مليئة بالرزق والخير والرحمة والمغفرة.
  • تملأ السعادة قلبي ورحي وأنا أهنئكم بأطيب العبارات بمناسبة قدوم السنة الهجري الجديدة، كل عام وأنتم بخير يا أغلى الناس.
  • إنَّها لذكرى عظيمة على كل مسلم في هذا العالم، إنَّها ذكرى السنة الهجرية الجديدة، أسأل الله تعالى لنا ولجميع المسلمين كل الخير من عنده سبحانه وتعالى.

بوستات تهنئة رأس السنة الهجرية

يهتمُّ كثير من المسلمين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالحصول على بوستات جاهزة ينشرونها على حساباتهم بمناسبة رأس السنة الهجرية، ولذا سنقدم فيما يأتي بوستات تهنئة عن رأس السنة الهجرية:

البوست الأول

إنَّ هذه المناسبة العظيمة هي من أعظم المناسبات في تاريخ الإسلام والمسلمين، إنَّه اليوم الذي هاجر فيه النَّبي -عليه الصلاة والسلام- مع أصحابه الكرام من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بأمل الله رب العالمين، فأهنئكم بهذه المناسبة العظيمة أيها المسلمون في كل بقاع الأرض، هذه المناسبة التي غيرت شكل التاريخ الإسلامي، وكانت سببًا في قيام وانتشار الإسلام في كافة أرجاء شبه الجزيرة العربية أولًا، وفي سائر البلاد والأمصار فيما بعد.

البوست الثاني

إنَّه يوم رأس السنة الهجرية الجديدة، إنَّه يوم مبارك من أيام الإسلام، ربّي اجعل لنا في هذه السنة الجديدة رزقًا وفيرًا وسعادة كبيرة من عندك يا رب العالمين، اللهمَّ كما يسرت لنبيك محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- الهجرة من مكة إلى المدينة، يسر لنا الرحمة والمغفرة وحسن الخاتمة، وبهذه المناسبة العظيمة أقول لجميع المسلمين في هذا العالم، كل عام وأنتم بخير أجمعين.

البوست الثالث

إخوتي وأخواتي المسلمين في جميع أنحاء العالم، لقد أهل علينا هلال شهر محرم أول شهور السنة الهجرية، هذا الشهر الذي يصادف أوله عيد رأس السنة الهجرية، إنَّه يوم يخص سيد البشر أجمعين، نبي الله محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، فعلينا جميعًا أن نكون في هذا اليوم وفي كل يوم على قدر الأمانة التي أناطها رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- في أعناقنا، وأن نكون جميعًا على قدر المسؤولية الكبيرة التي حملها رسول الله قبلنا، فقد هاجر وقطع المسافات في سبيل رفعة هذا الدين، لذا فيجب علينا أن نستلهم من هذه الهجرة في ذكرى الهجرة النبوية أعظم الأسباب وأفضلها لنحمل هذا الدين أمانة في أعناقنا أجمعين.

شاهد أيضًا: معلومات عن راس السنة الهجرية

رسائل تهنئة بمناسبة راس السنة الهجرية 1444

ما أعظم أن يتراسل المسلمون في هذه المناسبة العظيمة الرسائل المهنئة والتي تحمل معاني الحب والأمنيات العظيمة في هذه السنة، ومن هذه الرسائل ما سيأتي:

  • رسالة إلى المسلمين: بكثير من الشوق والحب، وبحروف معطرة بالأمل، أبعث إليكم معشر المسلمين جميعًا برسالة تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية المباركة لعام 1444 وأسأل الله تعالى لكم دوام الصحة والعافية، وأسأله لكم سنة خير ورحمة ومغفرة.
  • رسالة إلى أبي: أبي العزيز، كل عام وأنت بخير بمناسبة رأس السنة الهجرية، أسأل الله تعالى عمرًا مديدًا ملؤه الصحة والعافية يا أغلى البشر على قلبي.
  • رسالة إلى أمي: أمي الغالية على قلبي، إنَّها مناسبة إسلامية عظيمة، لا يسعني فيها إلَّا أن أبارك لك وأهنئك وأسأل الله -سبحانه وتعالى- لك في هذه المناسبة كلَّ الخير والسعادة والحب، وكل الرحمة والمغفرة.
  • رسالة إلى إخوتي: إخوتي الأغلى على قلبي وروحي، لقد أهلَّت علينا سنة هجرية جديدة بفضل الله تعالى، أسأل الله رب العالمين لنا جميعًا كل الخير والمغفرة والرحمة، ربِّي اجعل هذه السنة سنة خير على إخوتي، وكل عام وأنتم بخير.
  • رسالة إلى أصدقائي: يسرني يا أصدقائي أن أكون أوَّل من يبعث إليكم بتهنئة خاصة بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية، إنَّها مناسبة دينية عظيمة، لأنَّه رأس السنة الهجرية يصادف اليوم الذي هاجر فيه سيد الخلق من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، فكل عام وأنتم بخير.

مسجات بمناسبة راس السنة الهجرية 1444

إنَّ من أجمل ما يمكن أن يقرأ المسلم من مسجات بمناسبة راس السنة الهجرية 1444 سنضعها فيما يأتي:

  • الحمد لله الذي بلغنا رأس السنة الهجرية، أساله تعالى لكم أجمعين إخوتي وأصدقائي المسلمين وأهلي وأحبابي المغفرة والرحمة، وأسألهم أن يتقبل أعمالكم أجمعين، كل عام وأنتم بخير.
  • اللهمَّ بارك لنا في أحبابنا في هذا اليوم المبارك، يوم رأس السنة الهجرية، ربِّي اجعل لنا فيهم خيرًا وفيرًا يا كريم، كل عام وكافة المسلمين بخير بإذن الله تعالى.
  • بارك الله تعالى كل الأحباب ورزقنا في هذه السنة الجديدة المال الوفير والرزق الكثير من عنده، الحمد لله رب العالمين على كل حال والحمد له أن أطال في عمرنا عامًا جديدًا.
  • جعل الله أيامكم أعيادًا أحبابي، لقد أهلت علينا سنة هجرية جديدة، ربِّي اجعلها سنة خير ورحمة ومغفرة، كل عام وأنتم بألف خير.
  • لم يكتب الله تعالى لنا أن نهاجر معك بأجسادنا يا رسول الله، فسافرت معك أرواحنا، بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية، كل عام والفرحة تسكن قلوبنا وأفئدتنا أجمعين.

شاهد أيضًا: كم باقي على راس السنة الهجرية 

شعر عن راس السنة الهجرية

لم يأل الشعراء جهدًا في كتابة الأشعار بمناسبة رأس السنة الهجرية، فهي مناسبة عظيمة جسدها ديوان العرب وهو الشعر أجمل تجسيد، وفيما يأتي نذكر

لله فــي أيـــامه عِبَـــرٌ جِســـامْ
ذكرى معــطـــرةٌ وذكــرى للأنامْ

ذكـــرى الـحبيب مـحمد مع صحبهِ
قد هاجروا من موطن نحو الــمرامْ

تركوا الديار ومــا حــَوَتْ في عزّةٍ
حزن وراءهم وشــوق في الأمــامْ

ساروا لـــيرضوا ربـهم ولينــشئوا
وطنا عــزيزًا يركزون بـه الحســـامْ

شادوا الأخــوة والــعبادة والتقــى
نشروا الفضيلة والبطولة والـــسلامْ

تركوا حـــياة الذّلّ في ظلّ الـعمى
وليجعلوا عزًا لهم فــوق الغـمــامْ

في الهجرة الغراء سُطِّــرَ مـــجدُنا
ذكرى الحبيب وخير من يرعى الذّمامْ

الــسّابق الصـّـديــق نال كرامـــةً
في الـغار يحمي أحمدًا من كلّ رامْ

نام الشجاع علـى فــراش حبيـــبهِ
في بيتـــه دفــعًا لأخطــارٍ جسامْ

أسماءُ تمشي رغم بعد مــسافةٍ
وبجهدها في الحمل تأتي بالطـعامْ

قد أخــرج الـــفاروق سـيفًا ماضيًا
قد صاح فيهم أين من يبـغي الحمامْ؟

جبنَ الرجـــال عن اللقاء نــــذالةً
والعهـد في الفاروق من بطل همامْ

شاهد أيضًا: رأس السنة الهجرية اي يوم

أدعية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444

ما أعظم أن يستقبل المسلم رأس السنة الهجرية بالدعاء المبارك، فالدعاء في الإسلام أصل العبادة وسبب من أسباب تقرب العبد إلى ربه، فيما يأتي أدعية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444:

  • ربِّي في هذه السنة الهجرية الجديدة، اللهم اجعلنا من الهداة المهديّين المهتدين ولا تجعلنا ضالين ولا مضلّين، اللهم جنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم سلّمنا من الآفات والعلل، اللهم سلّمنا من شرّ الأشرار وكيد الفجّار واهدنا لما تحبّ وترضى يا عزيز يا جبّار، اللهم لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة.
  • اللهمّ إنّي أسألك خير هذا العام وخير ما فيه، وأعوذ بك من شرّ هذا العام وشرّ ما فيه، اللهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، اللهمّ اغفر لي وارضَ عنّي.
  • اللهمّ يسّر أمورنا واشرح صدورنا، وفرّج همومنا، واكشف عنّا البلاء، وقنا الشّقاء، وشماتة الأعداء، اللهمّ قنا العذاب في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم أنت ربّنا ومولانا، لا إله إلّا أنت، تقبّل خير ما عملنا واستجب عنّا ما دعوناك في عرفة ولا تنهي عامنا هذا إلّا وقد غفرت لنا ورضيت عنّا يا كريم، والحمد لله ربّ العالمين.
  • الله أسألك بحق أسماءك الحسنى أجمعين أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وشفاء هموما ودواء لأسقامنا وأن تحبّبنا به وتقربنا منه يا كريم يا أرحم الراحمين.

صور كلمات بمناسبة راس السنة الهجرية 1444

يتهادى الناس بمناسبة رأس السنة الهجرية الصور التي تحمل أجمل عبارات وكلمات التهنئة بهذه المناسبة، وفيما يأتي نرفق مجموعة من هذه الصور:

صور كلمات بمناسبة راس السنة الهجرية 1443 2
صور كلِمات بمُناسبة راَس السَّنة الهِجرية 1443 2
صور كلمات بمناسبة راس السنة الهجرية 1443 2
صور كلِمات بِمناسبة راَس السَّنة الهِجرية 1443 2
صور كلمات بمناسبة راس السنة الهجرية 1443 2

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على كلمات بمناسبة راس السنة الهجرية 1444 ووضعنا فيه مجموعة من العبارات والرسائل والبوستات والمسجات والأشعار المهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية بالإضافة إلى صور كلمات بمناسبة راس السنة الهجرية 1444.

750 مشاهدة