كلمات معبرة لليوم الوطني الكويتي 2022

كلمات معبرة لليوم الوطني الكويتي 2022

كلمات معبرة لليوم الوطني الكويتي 2022 هي كلمات وطنية مؤثرة يلجأ إليها المواطنون الكويتون بغرض التعبير عن مشاعرهم الدفينة تجاه الوطن الأم بمناسبة اقتراب موعد العيد الوطني الكويتي الذي يوافق يوم 25 من شهر فبراير الحالي، والذي ستكمل فيه دولة الكويت مرور ستين عام على ذكرى استقلالها عن المملكة المتحدة في ظل امارة الشيخ “عبد الله السالم الصباح”، وعادة ما يشهد مثل هذا اليوم عدداً كبيراً من المظاهر الاحتفالية الرائعة التي يتجسد أهمها في تلك العروض العائلية الممتعة وفقرات الالعاب النارية التي تزين سماء المدينة بأكملها.

اليوم الوطني الكويتي 2022

تحتفل دولة الكويت وكافة الدول العربية بلا استثناء في هذه الأيام بقرب موعد العيد الوطني الستين لدولة الكويت والذي يوافق بدوره اليوم الخامس والعشرين من شهر فبراير كل عام، وذلك حيث تعود ذكرى هذا التاريخ العظيم إلى عام 1961م عندما نجحت دولة الكويت بالفعل في الحصول على استقلالها التام عن المملكة المتحدة تحت ولاية الشيخ “عبد الله السالم الصباح” الذي تم تتويجه أميراً على البلاد.

وعلى الرغم من حصول الكويت على استقلالها وحريتها الفعلية في يوم 19 يونيو، إلا أنه تم تأجيل مراسم الاحتفالات إلى شهر فبراير تجنباً لحرارة الجو الشديدة الشائعة والمعروفة في الكويت خاصة في فصل الصيف، وذلك حيث يشتمل هذا اليوم المييز بالفعل على عدد كبير من الاحتفالات الرائعة والمبهجة التي يشترك فيها جميع المواطنون الأصليون للبلد، ويشاركهم أيضاً هولاء السياح الذين يقبلون من كل مكان للاستماع خصيصاً بتلك الأجواء الممتعة والمشوقة كل عام. [1]

شاهد أيضاً: شعر عن العيد الوطني الكويتي

كلمات معبرة لليوم الوطني الكويتي 2022

هنالك العديد من أجمل الكلمات الوطنية المؤثرة التي عادة ما تلجأ إليها الغالبية العظمى من الأفراد في ارسال التهنئة والمباركة بمناسبة الاحتفالات والمناسبات الرسمية والهامة، وفيما يلي سوف يتم استعراض مجموعة كبيرة وواسعة من أرقى الكلمات والجمل التي تم صياغتها خصيصاً في سبيل الاحتفال باليوم الوطني الكويتي لعام 2022:

  • ينبغي أن يعلم الجميع جيداً بأنه لا تتواجد ثمة أمة متكاملة، ولكن علينا دائماً بأن نسعى ونناضل لكي نقترب بها من الكمال، عيد استقلال وطني سعيد للكويت.
  • في يوم الاستقلال، دعونا ندعو الله بجميع أحلامنا وآمالنا التي تتمثل في الاستمتاع دائماً بغد أفضل وجميل، يوم استقلال وطني سعيد لشعب الكويت.
  • قد يكون الآخرون نسوا بالفعل، ولكنني لا أستطيع مطلقاً بأن أغفل ولو لثانية واحدة عن مثل ذلك اليوم الذي ارتفع فيه علم بلادي عالياً إلى عنان السماء، عيد استقلال وطني سعيد.
  • إن حباتنا عادة ما تزخر بالعديد من الالوان المبهجة والرائعة، ولكم وفي مثل هذا اليوم أتمنى من الله أن يضيف يوم الخامس والعشرون من فبراير المزيد من المجد والرخاء لشعب الكويت بأكمله، عيد استقلال سعيد للكويت.
  • إن أولئك الذين يمكنهم التخلي عن حريتهم الأساسية للحصول على القليل من الأمان المؤقت لا يستحقون حقاً الحرية ولا الأمان، لذا فعلينا أن نقاتل في سبيل الحصول على الحرية لآخر قطرة في دمائنا، عيد استقلال وطني سعيد.
  • إن استخدام الحرية لتبرير الحماقة هو أعلى وأكبر أشكال الجهل، لذا عليك أن تتذكر دائماً أن هنالك بعض الناس ماتوا من أجل تلك الحقوق، فلترقد آرواحهم في سلام، ولنتمنى للجميع عيد استقلال سعيد.
  • ستبقى هذه الأمة أرض الأحرار فقط طالما أنها موطن الشجعان، يوم استقلال وطني سعيد للكويت.
  • إن الدفاع عن النشيد الوطني لا يجعلك كويتيًا، ونشر الأعلام على مواقع التواصل الاجتماعي لا يجعلك كويتيًا، بل الذي يجعلك كويتياً بالفعل هو الدفاع عن بلدك بكل ما تملك من جهد وطاقة، حتى توصلها في النهاية إلى بر الآمان، عيد استقلال سعيد للجميع.

كلمات في حب الكويت

عادة ما يبحث غالبية الأفراد في مثل هذه المناسبات والاحتفالات الرسمية بالبحث عند عدد من أجمل وأروع الكلمات الوطنية التي تعكس صدق مشاعره واحاسيسه الكامنة تجاه الوطن، لذا ستتناول هذه السطور القليلة القادمة عدداً من أروع الكلمات العربية المصاغة خصيصاً في حب دولة الكويت العربية الشقيقة على نحو عام:

  • إن الكويت هي ملاذنا التي وهبنا الله إياه، فهي أصولنا وفروعنا وأمننا وعزمنا وحمايتنا ومجدنا، وكذلك هي الماضي والحاضر والمستقبل.
  • إن الكويت هي الأصل الذي تمتد جذورنا في قاعدته، وهي الحصن الذي نبحث عنه ونتشبث به بعد الله -سبحانه وتعالى-، فالكويت هي الكيان الذي يحافظ على وجودنا الموحد في ميزاته وانقساماته.
  • عادة ما يأتي حب الكويت هو دائما قبل حب الذات والمال والأطفال في قلب كل كويتي، فهو بمثابة النبتة التي نمت بذورها وانتشرت جذورها وفروعها في جميع أنحاء أرضنا الطيبة.
  • إن بناء الكويت وحمايتها ترتكز في الدرجة الأولى على جهود شعبها وأبنائها المحبين.
  • لقد علمتنا الدروس القريبة والبعيدة أن حقيقتنا الأساسية هي الكويت، ولعل انخراطنا في هذه الحقيقة وفقاً لما خلقه الله لنا، والذي نحمده في كل وقت وحين على منحنا مثل هذه النعمة العظيمة والغالية.

شاهد أيضاً: كلمة بمناسبة العيد الوطني الكويتي

قصائد عن اليوم الوطني في الكويت 2022

إنَّ من أجمل القصائد التي كتبت عن اليوم الوطني في دولة الكويت هي القصائد الآتية:

القصيدة الأولى

يقول الشاعر في قصيدة نحن باقون هنا وهي قصيدة للشاعر سعاد الصباح:

نحن باقون هنا
هذه الأرض من الماء إلى الماء .. لنا
ومن القلب إلى القلب .. لناومن الآه إلى الآه .. لنا
كل دبوس إذا أدمى بلادي
هو في قلبي أنا
نحن باقون هنا
هذه الأرض هي الأم التي ترضعنا
وهي الخيمة، والمعطف، والملجأ
والثوب الذي يسترنا
وهي السقف الذي نأوي إليه
وهي الصدر الذي يدفئنا
وهي الحرف الذي نكتبه
وهي الشعر الذي يكتبنا
كلما هم أطلقوا سهما عليها
غاص في قلبي أنا.

القصيدة الثانية

يقول الشاعر في قصيدة يا وطنا دام عزك:

يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة * * * مارضينا غير ارضك نسكن ونعشق ثراها
انتمي لك والفخر لي شخص وارضه جزيرة * * * من يلوم اللي يحبك ام وتغلي ضناها
يا لكويتي بس اسمك لا لمع في كل ديرة * * * والله انه تاج اكبر من على هامة سناها
شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره * * * لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها
من شمالك لي جنوبك كل شبر فيه غيره * * * حاسدك ربي يعينه مادرى انه ما نساها
يحتمي بك رغم غيضه اه ياشين البصيره * * * وين ماترحل عيونه يرجع ويذكر سماها
كل حرف لا كتبته غير اسمك استشيره * * * وين يا كلي تمهل ارفق ولملم حلاها
ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيره * * * كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها
يحفظك رب كريم من صودايف عسيره * * * يا منار الحق للي ضاعت حقوقه لقاها
دام صباح الاحمد يقودك سيري دروبك يسيره * * * والمواطن في يمينه خط ما نبغى سواها
ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيره * * * كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها
يا فديتك بالمشاعر والا روحي لك ذخيره * * * ما تردينا من اول كيف لاجت في سواها

عبارات عن اليوم الوطني الكويتي بالإنجليزي

نقدم فيما يأتي مجموعة عبارات عن اليوم الوطني الكويتي باللغة الإنجليزية مع ترجمة:

  • The National Day in the State of Kuwait is the day that celebrates, as the Kuwaiti people, the anniversary of independence from the United Kingdom, this independence that Kuwait gained in 1961 AD, long live Kuwait free and independent.
    الترجمة: إنَّ اليوم الوطني في دولة الكويت هو اليوم الذي يحتفل فهي الشعب الكويتي بذكرى الاستقلال عن المملكة المتحدة، هذا الاستقلال الذي نالته الكويت في عام 1961م، عاشت الكويت حرة مستقلة.
  • On Kuwait National Day, every Kuwaiti citizen who belongs to this blessed and good land feels proud. Every year and Kuwait is a thousand good on this great occasion. Long live Kuwait and long live the Kuwaiti people.
    الترجمة: في يوم الكويت الوطني ينتاب الفخر كل مواطن كويتي ينتمي لهذه الأرض المباركة الطيبة، فكل عام والكويت في ألف خير في هذه المناسبة العظيمة، تحيا الكويت ويحيا الشعب الكويتي.
  • A greeting full of love and reverence to all Kuwaitis on the occasion of the Kuwaiti National Day for the year 2022 AD, this day is one of the greatest days that the Kuwaiti people live in the year.
    الترجمة: تحية مليئة بالمحبة والإجلال إلى جميع الكويتيين بمناسبة اليوم الوطني الكويتي لعام 2022م، هذا اليوم الذي يُعد من أعظم الأيام التي يعيشها الشعب الكويتي في السنة.
  • Long live Kuwait and long live the Kuwaiti people, a special congratulations to all Kuwaitis in the world on the occasion of the Kuwaiti National Day, every year and Kuwait and its people are good.
    الترجمة: يحيا الكويت ويحيا الشعب الكويتي، تهنئة خاصّة لجميع الكويتيين في العالم بمناسبة اليوم الوطني الكويتي، كل عام والكويت وشعبها بألف خير.

عبارات عن العيد الوطني الكويتي 2022

هنالك العديد من العبارات الوطنية الجميلة التي تدور حول الذكرى السنوية الخاصة بالعيد الوطني الكويتي، والتي تدور غالبيتها حول إظهار مشاعر الحب والمودة التي يكنها كل مواطن كويتي تجاه وطنه الأم، ومنها على سبيل المثال كلاً من الآتي:

  • دائماً ما أشعر بالفخر لكوني جزءًا من هذا البلد العظيم، عيد استقلال سعيد للكويت.
  • كم يسعدني ويشرفني أن أكون جزءًا من هذه الأمة المسالمة والحرة، وحقاً أتمنى للجميع احتفالًا مميزاً بيوم الاستقلال الوطني الكويتي.
  • آمل أن تشعر بالفخر لكونك جزءًا من هذه الأمة المجيدة، فحقاً هذه هي رغبتي الوطنية الكامنة في سبيل جعل هذا اليوم الفريد لا يُنسى حقًا، عيد استقلال وطني سعيد.
  • أتمنى أن يطير ويرفرف علم الكويت عالياً دائماً، أطيب التمنيات بهذه المناسبة الكبرى لعيد الاستقلال للجميع.
  • بالتوحد نقف،  ولكن بالتقسيم نسقط وننحدر، فإن يوم الاستقلال هو الوقت المناسب حقاً للتفكير في من نحن وكيف وصلنا إلى هنا، عيد وطني سعيد للكويت.
  • هل يمكنك تخيل يوم بدون حق في الحرية؟ لا تستطيع أليس كذلك؟، لذا دعونا إذاً نحتفل بيوم الحرية والاستقلال، عيد وطني سعيد للكويت.
  • اثبت كبريائك دائماً من خلال رفع علم بلدك عالياً، ودع السلام والوئام يتبعك أينما ذهبت، وقل لا للعنف والتعصب، ودعونا نحتفل بعيد الاستقلال، يوم استقلال سعيد لك ولعائلتك.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي

صور وتصاميم للعيد الوطني الكويتي 2022

في ختام ما ورد من كلمات معبرة لليوم الوطني الكويتي 2022 هنالك العديد من الصور والتصاميم الرائعة التي تم اعدادها وتصميمها خصيصاً بمناسبة اليوم الوطني الكويتي، ومنها على سبيل المثال كلاً مما يلي:

صور وتصاميم للعيد الوطني الكويتي 2021
صور وتصاميم للعيد الوطني الكويتي 2021
صور وتصاميم للعيد الوطني الكويتي 2021
صور وتصاميم للعيد الوطني الكويتي 2021
صور وتصاميم للعيد الوطني الكويتي 2021

هكذا وفي الختام، تكون هذه المقالة قد تناولت الحديث عن عدد من أهم المحاور الرئيسية مثل الاطلاع على ماهية اليوم الوطني الكويتي لعام 2022، ثم تم الانتقال بعدها لاستعراض مجموعة كلمات معبرة لليوم الوطني الكويتي 2022 وهذا يأتي أيضاً بالإضافة إلى الاطلاع على أجمل كلمات حب الوطن في الكويت، وأخيراً تم استعراض مجموعة واسعة من أروع الصور والتصاميم للعيد الوطني الكويتي 2022.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , العيد الوطني (الكويت) , 23/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات