كلمات واقترب الفراق يا رمضان

كلمات واقترب الفراق يا رمضان

يكثر سرد كلمات واقترب الفراق يا رمضان والشهر الفضيل يشارف على الانتهاء، ونستعد لاستقبال عيد الفطر المبارك سائلين المولى أن يعيده علينا مرارًا وتكرارًا، فكم من ساعات قضيناها نبتهل إلى الله وندعوه في هذا الشهر الكريم ونحن موقنين بالإجابة، فالله تعالى لن يخذل عبدًا توجه إليه بنية خالصة، كيف وهو يدعوه في أفضل الشهور وأفضل أيام السنة، ويكثر فيه من الصيام والقيام والدعوات والعمل الصالح! في هذا المقال نزودكم بمجموعة كلمات واقترب الفراق يا رمضان .

كلمات واقترب الفراق يا رمضان

إننا اليوم ودع الشهر الفضيل شهر الرحمة والغفران، وبقدر ما نحن فرحين بقدوم العيد فإننا قلقون على فوات الوقت الذي كتب الله فيه لعباده الأجر العظيم والحسنات الكثيرة لمن يجتهد منهم في القيام والصيام. نسرد لكم فيما يأتي كلمات واقترب الفراق يا رمضان:

  • اقترب موعد الفراق، يارمضان انت ستعود، ولكن نحن هل سنعود معك، اللهم احسن خاتمتنا، واغفر لنا واعتق رقابنا من النار.
  • اقترب موعد الفراق، اللهم أحسن خاتمتنا واغفر لنا واعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا من النار، وبلغنا ليلة القدر ونحن بلأحسن حال.
  • ها هو شهر رمضان على أعتاب النهاية لهذا العام، يا رب إنا نسألك صحائف مليئة بالعفو.
  • اللهم ارزقنا المغفرة، وقلوبًا طاهرة نقية من الذنوب والأدناس. اللهم ارحمنا وارض عنا واعتق رقابنا من النار.
  • اللهم إنا نسألك أن لا تخرجنا من شهر رمضان إلا وقد قلبت حالنا إلى أحسن حال، وجبرتنا جبرًا يتعجب له أهل السماوات والأرض.
  • اللهم أخرجنا من شهر رمضان الفضيل وأنت راض عنا، اللهم اجعلنا من عتقائك من النار، وأنت ولي ذلم والقادر عليه.
  • اللهم في شهرك الكريم بجاه نبيك الكريم نسألك أن تعتق رقابنا من النار وأنت أكرم الأكرمين.
  • اللهم ها هو شهر رمضان الكريم شارف على الانتهاء، وأنت تعلم أن في قلوبنا أمنيات لا يعلم بها إلا أنت اللهم لا تدع الشهر يفوت إلا وقدد حققت لنا أفضل مما نتمنى.

شاهد أيضًا: دعاء وداع رمضان .. اللهم انك سلمتنا رمضان.

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

من أفضل ما يقدمه المسلم بمناسبة انتهاء الشهر الفضيل الكثير من الدعاء الخالص لوجه الله الكريم. نسرد لكم فيما يأتي دعاء وداع رمضان واستقبال العيد:

  • اللهم اختم لنا بالقبول، اللهم اكتُبنا عندك من المقبولين، اللهم اجعل أعمالنا خالصةً لوجهك يا كريم.
  • اللهم إننا ندعوك في نهاية الشهر الفضيل أن تغفر لنا وترحمنا. ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار.
  • ما هي إلا أيام وينطوي رمضان، اللهم أصلح لي ديني الذى هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم إنك سلّمتنا رمضان؛ كي تغفر به ذنوبنا، وتُكفّربه سيئاتنا، فلا تُخرجنا اللهم من هذا الشهر الميمون المُبارك إلا وقد كفّرت عنا سيّئاتنا، وبدّلت سيّئاتنا حسنات، ورفعت قدرنا وقدر الصالحين جميعًا، وأسبغت علينا نعمك التي لا تُحصى ولا تُعدّ.
  • اللهم إنّا نستودعك شهر رمضان وأعمالنا فيه، اللهم تقبّله منّا واقبلنا فيه.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك محمد، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ورسولك محمد، ونسألك صلاح الدين والدنيا والآخرة، يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب

كلمات في توديع رمضان

ما أجملك يا رمضان وما أقسى فراقك، اليوم ونحن نودع شهر رمضان الفضيل ندعو الله تعالى أن يتقبل منا ما قدمناه من العمل الصالح. نسرد لكم فيما يأتي كلمات في توديع رمضان :

  • ها هو شهر رمضان شهر رمضان يطوي آخر أيامه. في هذه الأيام المباركة ألحوا على الله تعالى بالدعاء والسؤال لأنفسكم وأهاليكم وأولادكم وللأمة الإسلامية جمعاء.
  • في خضم الظلمات التي نعيشها في عصرنا هذا لا ينجي الإنسان المسلم إلا رجوعه إلى ربه ودعاؤه وابتهاله واليقين بأن الفرج من عنده. مهلًا يا رمضان ما زال لدينا الكثير لندعو به.
  • للدعاء شأناً عظيماً في رمضان، وما هي إلا أيام معدودات وينتهي شهر رمضان المبارك فلنستغل ما بقي منه لندعو الله عز وجل أن يرفع البلاء عن المسلمين.
  • الروح في رمضان تسمو وتقبل، والقلب له يرق ويخشع، والعين من خشية الله تبكي وتدمع، والنفس والهوى ووساوس الشيطان تقيم في هوة الانكسار والفتور.فيا رب احفظ قلوبنا مع نهاية هذا الشهر الفضيل.
  • اللهم اختم شهر رمضان ونحن إليك أقرب، وإلى عبادتك أطوع، اللهم ارحمنا واغفر لنا.
  • أيام وينتهي شهر رمضان المبارك، فتعالو نغتنم كل لحظة فيه ونقوم كل ليلة فيه لعلها ليلة القدر. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • فلنغتم شهر رمضان الكريم وندعوه حتى في آخر ساعة من رمضان، علها تكون ساعة الاستجابة.

شاهد أيضًا: دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان مكتوب كامل .. دعاء 30 رمضان.

شعر عن رحيل رمضان

أبدع الشعراء في تنميق أجمل الكلمات ونسجها لتكون أروع الأبيات الشعرية التي نسمها دائمًا ونترنم على قوافيها. ومن هذه الأشعار نضع لكم فيما قصيدة رائعة:

قف أيها الشهر المبارك لا تغب
إنّ المشاعر في فؤادي تصطخب
أنّى تفارقنا وقد أسعدتنا وجعلتنا
من كل خير نقترب كنّا نبطيء في المسير وحينما
أقبلت يا رمضان أصبحنا نثب
أقبلت يا رمضان نبعاً صافياً
الكل من ينبوعه الصافي شرب
هوّن عليك حبيبنا وأنيسنا
فالشوق نار في الحنابا تلتهب
أو ما ترى الأجفان منا أغرورقت
و ما ترى غيث المدامع ينسكب
خذ ما تشاء من القلوب ونبضها
وأطل إقامتك الحبيبة واحتسب

شاهد أيضًا: دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان.

خلفيات اقترب موعد الفراق يا رمضان

نضع لكم فيما يأتي أجمل خلفيات اقترب موعد الفراق يا رمضان :

خلفيات اقترب موعد الفراق يا رمضان
خلفيات اقترب موعد الفراق يا رمضان
خلفيات اقترب موعد الفراق يا رمضان

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد زودناكم فيه بمجموعة كلمات واقترب الفراق يا رمضان مميزة جدًا، سائلين الله عز وجل أن يعيده علينا وعليكم مرارًا وتكرارًا وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *