كلمات وعبارات وصور عن صيام ستة شوال

كلمات وعبارات وصور عن صيام ستة شوال

كلمات وعبارات وصور عن صيام ستة شوال التي يحرص العديد من المسلمين على صيامها لما لها من فضل كبير وأجر عظيم يستحقه كل من أتبع شهر رمضان المبارك بهذه الست العظيمات، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم مجموعة من أجمل الكلمات والعبارات عن صيام الست من شهر شوال بالإضافة إلى مجموعة من أروع الصور التي تحمل أجمل الكلام عنها.

فضل صيام سته شوال

إن لصيام الستة من شوال فضل كبير وهي نافلة مستحبة، حيث أن لها أجر عظيم يعادل صيام عام كامل، غير أن من أتبع شهر رمضان المبارك بصيام هذه الست وكأنه صام الدهر بأكمله، وفي الحديث النبوي الشريف يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم: “من صام رمضان ثم أتبعه ستًا من شوال كان كصيام الدهر”.[1]

كلمات عن صيام سته شوال

مجموعة من أجمل الكلمات عن صيام سته من شوال وفضلهن والتي نقدمها لكم لتنتقوا منها الأجمل وتشاركوها مع أغلى  الناس على قلوبكم وهي كما يلي:

  • صيام ستة شوال هو نافله مستحبة لها عظيم الأجر وكثير الفضل فاغتنموها بارك الله بكم.
  • تذكروا وذكروا أحبابكم بفضل صيام ستة شوال عسى أن ينفعنا الله بها ونأخذ أجر وثواب من صامها.
  • إن المؤمن حريص دائمًا على تحري مواطن الأجر والأعمال التي حث عليها النبي صلى الله عليه وسلم وصيام الستة من شوال أحد هذه الأعمال.
  • نسأل الله أن يوفقنا لصيام الستة من شوال وأن يجزينا عليها خير الجزاء ولا يحرمنا فضل هذه الأيام المباركة.

عبارات عن صيام ستة شوال

من أروع ما قد نقدم عليه مع حلول شهر شوال هو تذكير أحبابنا والأصدقاء بفضل صيام الست من شوال حتى يتسابق الجميع على هذا الفضل العظيم وهذه أجمل العبارات عنه تاليًا:

  • على من أضاع الكثير في شهر رمضان المبارك أن يستدرك بصيام الستة من شوال، وهذه رحمة من الله عز وجل.
  • من رحمة الله جل في علاه أن يسر لنا العبادات في مواسم وأيام معلومة لكي نستزيد من الأجر والفضل وها هي الفرصة أمامنا في الست من شوال.
  • من أراد أن يكون له من الأجر كمن صام الدهر كله عليه بصيام الست من شوال، هي أيام مباركة يسرها الله لنا.
  • تنبهوا إخوتي بارك الله بكم إلى صيام الست من شوال، هذه أيام فيها البركة والأجر العظيم والخير والكثير فلا تفوتوا كل هذه الرحمة.

شاهد أيضًا: فضل صيام الستة من شوال .. واهم احكام صوم شوال

كلام عن صيام الست من شوال

نقدم لكم باقة من أروع الكلام عن صيام الست من شوال لمشاركته عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وتنبيه جميع الأحباب بضرورة أن نتبع شهر رمضان المبارك بها وهي كالآتي:

  • نسألك اللهم من واسع فضلك وعظيم رحمتك أن تبلغنا الأيام البيض من شهر شوال وأن تعيننا على صيامهن.
  • تذكروا وذكروا أحبابكم بفضل صيام الست من شوال، ففيهن من الأجر ما يعادل صيام دهرًا كاملًا متقبلًا بإذن الله منا ومنكم؟
  • ما أجمل ديننا الإسلام وما أرحم الله عز وجل بنا، إذ جعل لنا أيام مباركة نستزيد فيها من الفضل ونستدرك ما فاتنا من الخير، وها هي الأيام الست من شوال دليل عليها.
  • بارك لنا اللهم في الستة من شهر شوال وأعنا على صيامها وتقبلها منا إيمانًا واحتسابًا خالصة لوجهك عسى أن تغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وتوفقنا لما فيه خيرنا.

شاهد أيضًا: هل يجوز تقديم الست من شوال على القضاء

صور عن صيام ستة شوال

عدد من الصور الجميلة والمميزة والتي نقدمها لكم بتصاميم فريدة ومتنوعة حيث أنها تحمل أجمل الكلام عن صيام ستة شوال، وهذه أجمل الصور فيما يأتي:

صور عن صيام ستة شوال
صور عن صيام ستة شوال
صور عن صيام ستة شوال
صور عن صيام ستة شوال

شاهد أيضًا: متى ينتهي شهر شوال

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال كلمات وعبارات وصور عن صيام ستة شوال حيث أوردنا العديد من الكلمات والعبارات والكلام عن فضل صيام الست من شوال بالإضافة إلى باقة من الصور الجميلة والمميزة.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , فضل صيام الست من شوال وأيام البيض , 03/05/2022
95 مشاهدة