كم خسائر الواتساب بسبب العطل اليوم

كم خسائر الواتساب بسبب العطل اليوم

كم خسائر الواتساب بسبب العطل اليوم؟، حيث توقف العالم بأثره اليوم بعد التوقف المفاجئ لتطبيق الواتساب في صباح اليوم الثلاثاء الموافق للخامس والعشرين من تشرين الأول للعام الجاري 2022م، مما أثار غضب مستخدمي التطبيق حول العالم، إضافة إلى أن هذا العطل سيسبب خسائر فادحة لشركة ميتا، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على كم خسائر الواتساب بسبب العطل اليوم.

كم خسائر الواتساب بسبب العطل اليوم

لم يتم الكشف عن قيمة الخسائر المادية الناتجة عن تعطل تطبيق الواتساب اليوم، حيث أن الخَسائر المترتبة على هذا النوع من الأعطال تكون كبيرة جدًا، إضافة إلى أنها تسبب تراجع كبير في أسهم الشركة، حيث أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن الخَسائر التي تكبدتها شركة ميتا نتيجة هذا العطل في الساعات القليلة القادمة.[1]

شاهد أيضًا: سبب تعطل الواتس اب اليوم ومتى سيعود

هل عاد واتس اب للعمل

توقف تطبيق واتساب عن العمل بشكل مفاجئ لحوالي ساعة ونصف من الساعة العاشرة والنصف وحتى الساعة الثانية عشرة بتوقيت مكة المكرمة، ليعود التطبيق للعمل بشكل طبيعي، بعد أن أثار غضب المستخدمين، نتيجة هذا التوقف المفاجئ، كما تصدر هذا الخبر هاشتاغ تويتر، كما تعد منصة الواتساب من أهم منصات التواصل الإجتماعي والتي يستخدمها الملايين في مختلف الدول، إضافة إلى أن هذا العطل جاء دون أي إنذار سابق من قبل الشركة.

شاهد أيضًا: ما هو عطل وانقطاع الواتس اليوم

سبب تعطل الواتساب

لم تعلن شركة ميتا عن السبب الرئيسي للعطل المفاجئ الذي حدث اليوم ولكن يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي لحدوث عطل في التطبيق أبرزها وجود خلل في أحد السيرفرات الرئيسية أو تعرض التطبيق لمحاولة سرقة معلومات من قبل القراصنة. ومن الجدير بالذكر بأن أكثر ما يميز التطبيق هو التشفير التام للرسائل مما يجعل المستخدمين يشعرون بالأمان عند استخدام التطبيق.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كم خسائر الوَاتساب بسبب العطل اليوم، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن العطل الذي لحق بالوَاتساب والخسائر الناجمة عن هذا العطل, بالإضافة لسبب توقف التطبيق عن العمل.

أسئلة شائعة

  • من قام باختراق الواتساب ؟

    يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تعطل التطبيق أهمها أنه من الممكن أن يكون تعرض لمحاولة سرقة معلومات، ولكن لم يتم الكشف عن السبب الرئيسي للعطل حتى الآن.

المراجع

  1. ^ twitter.com , WhatsApp , 25/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *