كم سعر البيض في البحرين 2022

كتابة خضر ديوب -
كم سعر البيض في البحرين 2022

سعر البيض في البحرين 2022 قد ارتفع مؤخرًا، حيث تعاني معظم الدول العربية من ارتفاع كبير بأسعار المنتجات الغذائية، وذلك نتيجة مختلف العوامل الخارجية والداخلية لكل دولة من هذه الدول، وتأثرها بالوضع العالمي، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على سعر البيض في البحرين، وعلى أبرز تداعيات أزمة البيض الحاصلة في الدول العربية.

سعر البيض في البحرين

وصل سعر طبق البيض الواحد في البحرين إلى 11 ريال سعودي، وتجدر الإشارة إلى أن دولة البَحرين تعتمد باستيراد البيضِ على المملكة العربية السعودية، إذ لاحظ المواطنون وجود اختلاف في الأسعار بين المملكة العربية السعودية والبحرين، حيث إن طبق البيض الواحد في المملكة يصل سعره إلى 20 ريال سعودي، بينما يصل في دولة البحرين إلى 11 ريال سعودي فقط، ويرجع هذا الاختلاف إلى سيطرة التجار الأجانب على السوق المحلي.

سعر طبق البيض في السعودية 2022

بلغ سعر طبق البيض في المملكة العربية السعودية 20 ريال سعودي، وفي بعض المناطق الأخرى وصل إلى أكثر 23 ريال سعودي، فقد استاء المواطنون من ارتفاع الأسعار بهذا الشكل المفاجئ، وقد لوحظ أن سعر البيض في البحرين أقل من المملكة السعودية، حيث يصل إلى 11 ريال سعودي، لذا طالب الكثير من المواطنين اتخاذ جميع الإجراءات الرسمية التي تساهم في تخفيض الأسعار.

لا صحة لبيع بيض الدواجن السعودية بأسعار أقل في دول مجاورة

صرحت مؤخرًا اللجنة الوطنية لمنتجي الدواجن أن أسعار البيض في الدولة السعودية تشهد تقاربًا كبيرًا، ولا صحة لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن ارتفاع أسعار البيض واختلافه من منطقة إلى أخرى، كما أكدت أن البيض متوفر وبشكل كبير في المملكة العربية السعودية، ولكنه تأثر بفعل العوامل الأخيرة في العالم، كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة اتجاه التجار الذي يتلاعبون بأسعار البيض.

شاهد أيضًا: بماذا اشتهرت البحرين

آراء المواطنين بسعر طبق البيض في السعودية

شغلت قضية ارتفاع أسعار البيض في البحرين رواد منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث غرّد الكثير من رواد موقع تويتر بخصوص هذه الأزمة، وأبرز هذه التغريدات:

  • “سعر البيض في البحرين 11 ريال وسعر الزبادي المستورد من السعودية في الكويت ب 2 ريال مقارنة في السعودية سعر البيض ب 21 ريال وسعر الزبادي ب 3.50 ريال أرجو من وزارة التجارة وحماية المستهلك النظر في هذا الموضوع وإيجاد حلول من هذي الشركات الجشعة وإلا ستكون المقاطعة”.

  • “يا رجل حنا سعوديين الآن في الكويت وبغض النظر عن إنتاج البيض بالمملكة .. سعر طبق البيض هنا في الكويت ب9 ريال وعندنا في السعودية من 16 ريال إلى 23 ريال رغم أنه منتج محلي  نبغي نعرف ليه في دول الخليج أرخص من عندنا”.

سعر البيض في السعودية

لقد ارتفع سعر طبق البيض في المملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وذلك نتيجة العديد من المسببات التي دفعت التُجار إلى رفع الأسعار على المستهلكين، وفيما يلي أسعار البيض في السعودية في العام 2022 م:[1]

  • سعر طبق البيض الطازج الكبير 30 بيضة 21.95 (ر. س).
  • سعر البيض الطازج 6 قطع 3.95 (ر. س).
  • سعر البيض الأبيض وسط × 15 قطع 9.75 (ر. س).
  • سعر البيض الأبيض 6 قطع 3.95 (ر. س).
  • سعر البيض الأبيض الطازج 10 قطع 6.25 (ر. س).
  • سعر البيض 6 قطع 4.00 (ر. س).
  • سعر بيض سيلينيوم 15 قطعة 15.95 (ر. س).
  • سعر بيض سوبر 6 حبات 4.75 (ر. س).

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا كم سعر البيض في البحرين 2022، كما تعرفنا على أحدث الأخبار المتعلقة بأزمة البيض في بعض الدول العربية.

المراجع

  1. ^ carrefourksa.com , سعر البيض في السعودية , 08/05/2022
30 مشاهدة