كم سعر سهم اسمنت نجران 1443

كتابة بشار ديوب -
كم سعر سهم اسمنت نجران 1443

كم سعر سهم اسمنت نجران ؟، حيث تعتبر شركة اسمَنت نَجران من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية، كما تعتمد الشركة في عملها على سياسة متكاملة عالية إضافة إلى التميز في التنفيذ والأداء. لذلك يهتم الكثيرون في معرفة سعر سَهم اسمنت نجران الذي سنتعرف عليه خلال مقالنا هذا.

معلومات عن شركة اسمنت نجران

هي شركة سعودية تأسست سنة 2005، كما حصلت على أول رخصة تعدينية وفقًا للنظام التعديني الجيد الذي أقر في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز من أجل إنشاء مشروع لصناعة الاسمنت بمنطقة نجران. وقد جاءة فكرة بناء الشركة بعد التأكد من توفر المواد الخام المناسبة لصناعة الإسمنت. حيث حدد الموقع في منطقة المندغن لاحتوائها على كل المواد الخام اللازمة لصناعة الاسمنت. مثل الحجر الجيري والطين والحجر الرملي والجبس. كذلك تعتبر شركة اسمنت نجران أكبر مستثمر للقطاع الخاص في المنطقة، كما تسعى لإدخال أحدث النظم إداريًا وتقنيًا.[1]

كم سعر سهم اسمنت نجران

تعتبر شركة اسمنت نجران من أهم الشركات في الوطن العربي والمملكة بشكل عام وعلى مستوى المملكة العربية السعودية بشكل خاص. فهي الشركة المُساهمة برأس المال لها بقيمة ألف ومائة وخمسون مليون ريال سعودي، كما أنها تمتلك العديد من الأَسهم المختلفة في قيمتها، حيث بلغ سعر سَهم اسمنت نجران 18.62 ريال سعودي.

توزيع أرباح سهم اسمنت نجران

تبعًا لتوصيات مجلس إدارة شركة اسمنت نجران. فإن توزيع الأرباح النقدية يكون لمساهمي الشركة عن النصف الأول من العام المالي 2021. أي سيتم التوزيع بواقع 127.5 مليون ريال لـ 170 مليون سهم. كما أعلنت شركة اسمنت نجران أن حصة السهم من التوزيع تبلغ 0.75 ريال بنسبة توزيع تبعًا لقيمة السهم الاسمية 7.5%.

إلى ذلك نكون وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على كم سعر سهم اسمنت نجران ، حيث تحدثنا عن شكرة اسمنت نجران، كما استعرضنا سعر سهم شركة الاسمنت، كذلك ذكرنا كيفية توزيع أرباح سهم اسمنت نجران.

المراجع

  1. ^ najrancement , شركة اسمنت نجران , 8/12/2021
314 مشاهدة