كم عدد بطولات الهلال الرسمية على المستوى المحلي والإقليمي والقاري؟

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 9 يونيو 2020 , 19:06
كم عدد بطولات الهلال الرسمية على المستوى المحلي والإقليمي والقاري؟

كم عدد بطولات الهلال الرسمية؟، هذا التساؤل يطرح بين الحين والآخر على ألسنة محبي ومتابعي كرة القدم في المملكة العربية السعودية وفي مختلف أنحاء الوطن العربي، حيث يرغب الكثيرون في الإطلاع أكثر على تاريخ نادي الهلال السعودي والذي يصنف من بين أكبر الأندية السعودية والعربية الآسيوية.

كم عدد بطولات الهلال السعودي الرسمية

تأسس نادي الهلال السعودي في عام 1957 ميلاديًا، ويقع مقره في العاصمة السعودية الرياض ويعد هو الفريق الأكثر شعبية وجماهيرية في المملكة العربية السعودية، كما يعد هو الأكثر فوزًا وتحقيقًا للبطولات والألقاب على مستوى كرة القدم السعودية منذ نشأتها وحتى الآن.

ويملك نادي الهلال السعودي نحو 62 بطولة رسمية معترف بها وذلك بين البطولات المحلية والآسيوية، وكما يملك الفريق نحو 97 بين البطولات الرسمية والبطولات غير الرسمية.

وكان نادي الهلال السعودي قد دخل قائمة 100 نادي في القرن العشرين على المستوى العالمي، وذلك بحسب تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

شاهد أيضًا: تردد قناة دوري بلس dawri plus 2020 على النايل سات

كم عدد بطولات الهلال في الدوري السعودي

يملك نادي الهلال السعودي تاريخ كبير ومميز في كرة القدم السعودية، حيث يعد هو النادي الأكثر تتويجًا بالبطولات والألقاب داخل كرة القدم السعودية وبفارق كبير عن أقرب منافسه.

وفي بطولة الدوري السعودي يملك نادي الهلال 15 لقب، في حين حل نادي الهلال في المركز الثاني والوصيف في 13 مناسبة.

كم عدد بطولات الهلال في كاس ولي العهد

وعلى مستوى بطولة كأس ولي العهد، فإن نادي الهلال السعودي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، حيث نجح في تحقيق الفوز ببطولة كأس ولي العهد في 13 مناسبة، في حين وصل نادي الهلال السعودي للمرة النهائية في بطولة كأس ولي العهد 16 مرة.

وحقق نادي الهلال السعودي لقب “كأس الملك” 8 مرات، في حين قد تحصل على المركز الثاني والوصيف في 7 مناسبات.

كم عدد بطولات الهلال في اسيا

يعد نادي الهلال السعودي هو “نادي القرن العشرين” في قارة آسيا، حيث هو الفريق الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية في قارة آسيا متفوقًا على عمالقة اللعبة في القارة الصفراء.

وقد توج الهلال السعودي بـ7 ألقاب على المستوى القاري، وهي على النحو التالي:

  • 3 ألقاب في بطولة دوري أبطال آسيا وهي في أعوام 1991, 2000, 2019
  • كأس الكؤوس الآسيوية: “مرتين”.
  • كأس السوبر الآسيوي: “مرتين”.

كم عدد بطولات الهلال المعتمدة من الفيفا

يحتل نادي الهلال السعودي صدارة الأندية السعودية فيما يتعلق بعدد البطولات الرسمية المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بحسب الإحصائيات الأخيرة.

ويملك نادي الهلال السعودي نحو  53 بطولة رسمية معتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حين يأتي نادي الاتحاد السعودي في المركز الثاني برصيد 20 بطولة ثم نادي النصر برصيد 19 بطولة رسمية.

شاهد أيضًا: معلومات عن نادي الهلال

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن عدد بطولات نادي الهلال السعودي لكرة القدم، وكذلك تطرقنا للحديث عن بعض المعلومات الهامة عن تاريخ نادي الهلال أكبر وأشهر الأندية في كرة القدم السعودية والعربية والآسيوية.

2573 مشاهدة