كم فريق يهبط في الدوري السعودي

كتابة محمد الجندي - آخر تحديث: 5 أغسطس 2020 , 22:08
كم فريق يهبط في الدوري السعودي

كم فريق يهبط في الدوري السعودي هو سؤالٌ يطرحه متابعين دوري المحترفين في المملكة  لذلك سنتعرف على النظام المتبع في عمليه الصعود والهبوط بالإضافة إلي معرفة من هو بطل الدوري علي مدى التاريخ، ويتابع دوري المحترفين الكبار والصغار في المملكة ويترقبون الأخبار الخاصة به.

دوري المحترفين السعودي

قبل التعرف على إجابة سؤال كم فريق يهبط في الدوري السعودي سوف نتعرف على تاريخ الدوري السعودي، حيث تم إطلاق هذا الدوري في عام 1976 وتم لعب أول بطوله في هذا التاريخ ويعتبر هذا الدوري بمثابه البطولة الرئيسية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية حيث تعتبر من أغلي المسابقات الموجودة بالمملكة العربية السعودية بل في القارة الأسيوية كلها حيث يبلغ قيمتها حوالي 467,7 مليون يورو، قد أطلق علي مؤخرًا هذا الدوري اسم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكان قد أطلق عليه سابقا اسم الدوري السعودي للمحترفين.

توقف الدوري السعودي لفترة بسبب جائحة فيروس كورونا منذ منتصف مارس ثم عاد مع تخفيف إجراءات الوقاية، ويتابع السعوديون عن كثب ترتيب الفرق والنقاط لمعرفة الفرق المتصدرة والفرق المتوقع هبوطها.

شاهد أيضا: موعد مباريات الدوري السعودي المتبقية 1441-2020

كم فريق يهبط في الدوري السعودي

مع بداية دوري المحترفين مره أخري بعد توقفه بسبب جائحة كورونا يمكننا أن نتوقع عملية صعود وهبوط الفرق ومعرفة كم فريق يهبط في الدوري السعودي ، من خلال الجدول الذي يرصد جميع التحركات الموجودة في الدوري نعرف أنه قد تم خوض 23 مباراة منذ بداية الدوري حتي الآن كان ترتيب النقاط كتالي:

  • في المركز الأول فريق الهلال وبذلك فإنه هو الفريق المتصدر.
  • في المركز الثاني فريق النصر السعودي.
  • في المركز الثالث فريق الأهلي السعودي.

أما بالنسبة للفرق الأقل في عدد النقاط والمتوقع هبوطها فهي بالترتيب من الأعلى للأقل :

  • فريق الحزم الحاصل علي 24 نقطة.
  • فريق الاتحاد الحاصل علي 23 نقطة.
  • فريق الفتح الحاصل علي 22 نقطة.
  • فريق ضمك الحاصل علي 18 نقطة.
  • وفريق العدالة الحاصل علي 17 نقطة يأتي في المرتبة الأخيرة.

ومن المحتمل حدوث هبوط لثلاث فرق من الفرق الخمسة السابقة إلي الدرجة الأولى في الدوري السعودي وهبوط فريقين آخرين إلي المرتبة الثانية.

شاهد أيضا: معلومات عن نادي الهلال

نظام الهبوط في الدوري السعودي 2029

بعد أن استأنف الدوري السعودي العمل مره أخرى بعد أن قد تم تعليقه بسبب فيرس كورونا بدأت العديد من المنافسات بين فرق الدوري السعودي، بذلك سوف نتعرف على النظام الذي يتم تحديد كم فريق يهبط في الدوري السعودي ، ومن الواضح أن هناك منافسه شديده بين الفرق في هذا الدوري المقام لعام 2020 حيث نري استماتة الفرق من أجل الصعود والتصدر في هذا الدوري.

وفقًا للتعديلات التي أجريت علي النظام المفعل في عام 2016 الذي ينص علي عملية الصعود والهبوط بين الفرق في الدوري السعودي تم الإقرار بأنه:

  • يتم هبوط أقل ثلاث فرق في الدوري أي الحاصلين علي المراكز الثلاثة الأخيرة في الدوري إلي الدرجة الأولي في المملكة العربية السعودي.
  • بالإضافة إلي هبوط أربع فرق أخري لتحتل الدرجة الثانية في السعودية ويتم صعود أربعة فرق كبرى إلي الدرجة الأولى بدلا من الدرجة الثانية، هذا هو النظام المتبع في الدوري السعودي المقام.

شاهد أيضا: كم عدد بطولات الهلال الرسمية علي المستوى المحلي والإقليمي والقاري؟

من هو هداف الدوري السعودي علي مدى التاريخ

بعد التعرف على إجابة سؤال كم فريق يهبط في الدوري السعودي سنتعرف على هداف الدوري السعودي على مدى التاريخ منذ إنشاء الدوري السعودي في عام 1976 وحتى هذه اللحظة.

هداف الدوري هو اللاعب الأكثر إحرازًا للأهداف في مسيرته الكروية في أي دوري، ويعتبر اللاعب ماجد عبد الله هو هداف الدوري السعودي منذ نشأته برصيد 189 هدفًا في بطولة دوري المحترفين حتى الآن حيث حصل خلال لعبه على لقب هداف الدوري 6 مرات ومن ضمنها 3 مرات متتالية.

يأتي بعده ناصر الشمراني برصيد 167 هدفًا ولعب ناصر في نادي الشباب ثم انتهى به المطاف في نادي الهلال وحصل على لقب هداف الدوري السعودي 5 مرات.

شاهد أيضا: كم باقي علي مباراة الهلال والنصر 2020

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا علي دوري المحترفين السعودي وعدد الفرق التي يتوقع هبوطها ومعرفه النظام الخاص بهذه العملية بالإضافة إلي معرفة الفريق المتصدر علي مدي التاريخ وهو فريق الهلال.

2748 مشاهدة