كيف اتسلف رصيد من موبايلي .. طريقة سلف رصيد من موبايلي 2023

كيف اتسلف رصيد من موبايلي

كيف اتسلف رصيد من موبايلي ؟ يرغب الكثير من مشتركي موبايلي بالسعودية التعرف على طريقة الحصول على رصيد إضافي، حيث يحدث أن ينتهي رصيد الجوال ويحتاج المشترك إلى إجراء مكالمة بشكل عاجل جدًا ولا يستطيع الانتظار إلى أن يقوم بشحن الرصيد، ولذلك أتاحت شركة موبايلي للمشتركين خدمة الحصول على رصيد الطوارئ الذي يتيح للمستخدم الحصول على رصيد إضافي يمكِّنه من إجراء المكالمات، ويتم خصمه عندما يقوم بشحن الرصيد مرة أخرى، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على طريقة سلف رصيد من موبايلي.

كيف اتسلف رصيد من موبايلي

خدمة تسليف الرصيد أو المعروفة بخدمة رصيد الطوارئ من موبايلي هي أحد الخدمات التي تقدمها شركة موبالي للعملاء من أجل إجراء المكالمات الطارئة التي يجب أن يتم إتمامها في الحال دون الانتظار إلى شحن الرصيد، أو في حالة الحاجة إلى رصيد إضافي يقوم المستخدم بالحصول عليه من أجل إجراء المكالمات العاجلة، ومن ثم يتم خصم قيمتها من الرصيد عند الشحن، ويتم الحصول على رصيد الطوارئ من خلال طرق مختلفة يختار المشترك من بينها الطريقة الأنسب له، وهذه الطرق هي:[1]

  • إرسال رسالة نصية تحوي رقم “403” لرقم 1100 ليحصل المستخدم على 5 ريال سعودي.
  • الاتصال بكود * 405 # من الهاتف ليتم إضافة 5 ريال في رصيد المستخدم.
  • إرسال رسالة تحوي رقم “403” إلى رقم 1100 ليتم تحويل 30 ريال سعودي لرصيد المستخدم.
  • الاتصال بكود رقم * 430 # ليحصل المشترك على 30 جنيه رصيد طوارئ وهو الحد الأقصى المتاح الحصول عليه من هذه الخدمة لحين إعادة شحن الرصيد.
  • إرسال رسالة تحوي 403 إلى رقم 1100 ليتم إضافة 300 ميجا بايت لحساب المستهلك صالحة لمدة أسبوع.
  • الاتصال بكود * 403 # ليتم إضافة 300 ميجا بايت لحساب المستهلك صالحة لمدة أسبوع.

يتم إضافة الرصيد في حساب المشترك، بحد أدنى 5 جنيه، وحد أقصى 30 جنيه يتم خصمها في أول مرة يقوم فيها بشحن الرصيد من خلال أحد الطرق المتاحة للشحن، بالإضافة إلى ريال واحد تكلفة الحصول على الخدمة. وعند الحصول على رصيد الطوارئ يمكن للمستخدم أن يتعرف على الرصيد المتبقي من خلال طلب كود *400#.

اقرأ أيضًا: افضل باقات موبايلي

الغاء خدمة الرصيد موبايلي

يرغب الكثير من الأشخاص في عدم استخدام هذه الخدمة لكي يتجنبوا خصم قيمة الخدمة من الرصيد الذي يتم شحنه، وقد أتاحت شركة موبايلي للمشتركين في خدمة رصيد الطوارئ إمكانية إلغاء الخدمة حتى لا يتم تفعيلها بشكل تلقائي عند نفاذ الرصيد من خلال الاتصال بكود * 400 # واتباع التعليمات من أجل إلغاء الخدمة، وفي حالة عدم القدرة على الإلغاء من خلال أكواد الخدمة الذاتية يتم التواصل مع ممثل خدمة العملاء من أجل التعرف على الطريقة المثلى للإلغاء، أو يمكن أن يطلب المشترك من موظف خدمة العملاء أن يقوم بإلغاء الخدمة لأجله.

اقرأ أيضًا: كيف افعل خدمة موجود موبايلي

خدمة خليها عليّ

هذه الخدمة تقدمها شركة موبايلي للعملاء  سواء على الباقات المفوترة أو الباقات مسبقة الدفع، ويمكن من خلالها أن يقوم المشترك الذي نفد رصيده من الاتصال بأحد أقام موبايلي وتكون تكلفة المكالمة على حساب الطرف الآخر، حيث يحصل المستقبل على رسالة صوتيه تفيد بأن المتصل لا يمتلك الرصيد الكافي ويريد أن تصبح المكالمة  من باقة حساب المستقبل ثم يقوم بقبول الطلب، وتتيح هذه الخدمة إضافة أرقام معينة لاستخدام هذه الخدمة بشكل فوري دون الحاجة إلى موافقة وهذه الميزة يمكن استخدامها مع العائلة أو السائق الخاص أو العمال. كما تتيح أيضًا إمكانية حظر أرقام معينة من استخدام هذه الخدمة حيث يتم رفض الطلب بشكل تلقائي في حالة قيامهم به، كما يمكن أيضًا أن يقوم المستخدم برفض هذه الخدمة بشكل عام، ولا يُسمح باستخدامها إلا لمن تم وضعه في قائمة القبول. ويمكن استخدام هذه الخدمة من خلال:[2]

  • طلب كود * 9 رقم الموبايل * ثم اتصال.
  • إرسال رسالة نصية بها كلمة خليها علي مسافة رقم الجوال المراد الاتصال به إلى رقم 1100.
  • الاتصال برقم 1100 واختيار خدمات موبايلي، ومن بعدها خدمة خليها علي ثم إدخال رقم الجوال المراد الاتصال به.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة العملاء موبايلي رسائل

خدمة كلمني من موبايلي

تتيح شركة موبايلي للعملاء خدمة كلمني التي تتيح للمشترك الذي نفذ رصيده أن يقوم بإرسال رسالة نصية قصيرة فورية مجانية للشخص المراد الاتصال به، وتعذّر الاتصال بسبب عدم وجود الرصيد الكافي. وهذه الخدمة تقدمها شركة موبايلي لكافة العملاء يمكن إرسالها لأي رقم جوال داخل المملكة العربية السعودية، وتقدّم الخدمة بشكل مجاني لأول 3 رسائل يتم استخدامها يوميًا، ثم تُفرض رسوم قدرها 15 هللة عند كل استخدام بعد المرة الثالثة في نفس اليوم، ويتم استخدام هذه الخدمة من خلال القيام بهذه الخطوات: [3]

  • الاتصال بكود * 199 # .
  • إدخال رقم الهاتف المراد إرسال الرسالة له.
  • النقر على “خيارات”.
  • الضغط على “إرسال”.

لتصل رسالة نصية قصيرة محتواها: “الرجاء الاتصال بي * رقم الهاتف * خدمة كلّمني من موبايلي”‬.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كيف اتسلف رصيد من موبايلي كما تعرفنا على أبرز خدمات نفاذ الرصيد التي تقدمها شركة موبايلي للعملاء سواء المشتركين على الأنظمة مسبقة الدفع، أو الأنظمة المفوترة.

المراجع

  1. ^ mobily.com.sa , رصيد الطوارئ , 11/06/2023
  2. ^ mobily.com.sa , ‫خدمة "خليها علي"‬ , 11/06/2023
  3. ^ mobily.com.sa , كلمني , 11/06/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *