كيف احافظ على الورد مده طويله

كتابة عبير - تاريخ الكتابة: 29 أغسطس 2020 , 10:08
كيف احافظ على الورد مده طويله

كيف احافظ على الورد مده طويله هذا السؤال يشغل بال محبي الورد، فهم يدركون جمالية الورد وما تحمله من دلالات كثيرة لا يدركها إلا عشاق الورد فهم يمتلكون أحاسيس مرهفة، حيث أنها تخطف الألباب وتذيب المشاعر السلبية من النفس، فجمال الورود يسحر العين ويبهج النفس، بغض النظر إن كانت الورود طبيعية أو حتى صناعية، فكلاهما يحمل ذات التأثير النفسي، وهذا لا يعني أن الورود الصناعية تضاهي الورود الطبيعة في التأثير الفعال لتهدئة النفس، لكن عشاق الورود تواجههم مشكلة في إبقاء الورد بحالتها الطبيعية لفترة طويلة، فكما هو معروف أن عمر الوردة قصير جدًا، لكن لكل مشكلة حل، حيث أنه يمكن الحفاظ على الورد لمدة طويلة ببعض الطرق السهلة.[1]

كيف احافظ على الورد مده طويله

الورد من أجمل الهدايا التي يحبذ الكثير التهادي بها، وخاصة بالمناسبات كأعياد الميلاد وعيد الحب، لكن أهم ما يخطر بالبال كيف احافظ على الورد مدة طويلة، ولكي يكون هذا الأمر سهلًا فإليك بعض الطرق الفعالة.

  • السكر مع الخل: يوضع ثلاثة ملاعق كبيرة من السكر في لتر من الماء الدافئ مع إضافة ملعقتان من الخل الأبيض، وتوضع باقة الورد في الإناء، وهذه الطريقة تحمي الورد من البكتيريا، وتساعد في تغذيتها، مع تغيير مزيج الخل والسكر بالماء كل يوم.
  • العملات النقدية: وهي طريقة تمنع تكاثر البكتيريا في إناء الورد لوجود مادة النحاس في العملات النقدية، حيث ننصح بإضافة ملعقة من السكرمع بعض العملات النقدية في إناء الورد.
  • المشروبات الغازية: يضاف ربع كوب من المشروب الغازي إلى الماء، ولا يشكل نوع المشروب أي فرق، حيث أن السكر الموجود في المشروبات يساعد في عملية إزدهار الورود لفترة زمنية أطول.
  • الأسبرين: يضاف مسحوق الأسبرين إلى الماء مع التأكد من ذوبان الأسبرين وتوضع الورود في الماء.[2]

شاهد أيضًا: شرب الماء وجمال البشرة

نصائح مهمة عند قطف الورد

من أجل معرفة كيف احافظ على الورد مده طويله بشكل صحيح، فيجب معرفة طرق قطف الورد بشكل صحيح، حيث أن قطف الوردة يلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على الورد لفترة طويلة، ومن أهم الخطوات لقطف الورد هي الآتية الذكر.

  • يقطع ساق الورد بزاوية 45، أي بشكل مائل بحيث يسمع للساق الوردة بامتصاص الماء بسهولة.
  • وضع الساق فور قطف الوردة في الماء الدافئ.
  • نزع الأوراق الملتصقة بالساق المغمور بالماء، وذلك حتى لا تتعفن الأوراق بسبب وضعها بالماء، مما يمنع نمو البكتيريا
  • وضع ساق الوردة في الماء بشكل مستقيم لعدة ساعات، حتى يتمكن الساق من امتصاص الماء وإيصاله إلى الوردة.[1]

شاهد أيضًا: الورد في المنام

لقد توصلنا في نهاية هذا المقال إلى أن للورد قيمة معنوية لدى الكثير من الناس، فقد يتهداه البعض للتعبير عن مشاعرهم الإيجابية تجاه الآخرينن، وبناءً عليه تم توضيح انه يمكن الحفاظ  على الورد لمدة طويلة عن طريق استخدام مواد متوفرة وبتناول اليد.

المراجع

  1. ^ plantea.com , How to Preserve Fresh Cut Flowers -- Naturally , 29-8-2020
  2. ^ dailymail.co.uk , Want to keep flowers fresh? Treat them to a little vodka: Keep petals pristine with bleach, lemonade, aspirin or mouthwash , 29-8-2020
603 مشاهدة